5 تطبيقات استخدميها إذا كنتِ تخططين للحمل

هل تخططين للحمل فِيْ هذه الحالة، أنت بحاجة إلَّى واحد على الأقل من هذه التطبيقات التي تستخدمها آلاف النساء حول العالم، لأنها تعلمك معلومات مهمة، مثل حساب أيام الإباضة، ومساعدتك فِيْ اختيار الوقت المناسب للعلاقة الحميمة مع زوجك، وبعض منهم من يرصد علاماتك الحيوية، مثل درجة الحرارة وغيرها أيضًا. بما فِيْ ذلك ما يساعد على معرفة مستوى خصوبتك خلال الشهر، تحديد مَوعِد العلاقة الحميمة لتسريع حدوث الحمل، فِيْ هذه المقالة سوف تتعرفِيْن على بعض التطبيقات التي تساعد فِيْ التخطيط للحمل مع “Supermom”.

التطبيقات التي تساعدك على التخطيط لحملك

من أجل التخطيط للحمل، تحتاجين إلَّى التأكد من أيام الإباضة والأيام الأكثر ملاءمة للإخصاب، ستساعدك التطبيقات التالية

  • الوهج تطبيق يقوم بحساب دورة خصوبة المرأة باستخدام بياناتها الشخصية مما يساعد المرأة فِيْ التخطيط للحمل من خلال تحديد أنسب وقت للعلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة معلومات تساعد المرأة على الحمل بسرعة.
  • Kindara يتتبع هذا التطبيق درجة حرارة الجسم وسوائل عَنّْق الرحم لتحفِيْز مستويات الهرمون فِيْ الجسم وتحديد الوقت المناسب للحميمية بين الزوجين.
  • تلميح يعمل هذا التطبيق من خلال خوارزمية تعتمد على البيانات التي تدخلها المرأة لحساب دورة الخصوبة وتواريخ الإباضة، وكلما زاد استخدامك لها، أصبحت أكثر دقة وتساعدك على التخطيط لحملك بشكل أفضل. مساعدة فِيْ التخطيط للحمل.
  • Ovia يجمع هذا التطبيق العشرات من المعلومات المتعلقة بالخصوبة، مثل عادات الأكل والنوم، للتنبؤ بمَوعِد الإباضة، مما يزيد من فرصك فِيْ الحمل. ، مما يدل على دقتها.
  • متعقب الدورة الشهرية يتنبأ هذا التطبيق بمواعيد الدورة الشهرية والإباضة وأفضل أيام الخصوبة بناءً على دورات الحيض السابقة للمرأة.

الفِيْتامينات الأساسية للتخطيط للحمل

هناك العديد من الفِيْتامينات الضرورية لصحة المرأة والتي تزيد من الخصوبة، مثل

  • الزنك أحد العَنّْاصر الأساسية لخصوبة الإناث والذكور، فهُو ضروري لحدوث الإباضة عَنّْد النساء وقد وجد أن نقصه يؤدي إلَّى مشاكل فِيْ تكوين الحيوانات المنوية عَنّْد الرجال ويرتبط بحدوث الإجهاض المبكر. فِيْ النساء، يحتاج الرجال إلَّى 11 ملليجرام من الزنك يوميًا، بينما تحتاج النساء ثمانية ملليجرام فقط، وتشمل الأطعمة الغنية بالزنك المحار والحبوب الكاملة وسرطان البحر وسرطان البحر ومنتجات الألبان.
  • حمض الفوليك يفضل أن تبدأ المرأة بتناول حمض الفوليك فور الزواج استعدادًا للحمل، والجرعة اليومية 400 ميكروغرام. يرتبط حمض الفوليك بتطور الجهاز العصبي عَنّْد الأطفال فِيْ بداية الحمل، لذلك يجب تحضير جسم المرأة، والأطعمة الغنية بحمض الفوليك تشمل الفواكه الحمضية والحبوب الكاملة والخضروات الورقية.
  • الفِيْتامينات المتعددة فِيْ الدراسات المقارنة، وجد أن النساء اللواتي يتناولن الفِيْتامينات المتعددة بانتظام كن أقل عرضة لمشاكل الإباضة.
  • الإنزيم المساعد Q10 وُجد أنه يساعد فِيْ زيادة الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء وغالبًا ما يتم تضمينه فِيْ الفِيْتامينات المتعددة.
  • أوميغا 3 حمض دهني مهم للعديد من الوظائف الحيوية ولا يتشكل بشكل طبيعي فِيْ الجسم وهُو مكون مهم للغاية فِيْ تكوين الأجنة فِيْ حالات أطفال الأنابيب والأطعمة الغنية بأوميغا 3 تشمل زيت السمك وبعض الزيوت النباتية والمكسرات .
  • الحديد تحتاج المرأة إلَّى 18 ملليجرام من الحديد يوميًا، وتزيد إلَّى 27 ملليجرامًا من الحديد أثناء الحمل، ونقص الحديد فِيْ الجسم يعَنّْي نقص الأكسجين فِيْ أنسجة الجسم المختلفة، مما يقلل من كفاءتها فِيْ أداء وظائفها. تشمل الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الحمراء والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة.
  • الكالسيوم ينصح الأطباء جميع البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا بتناول ما لا يقل عَنّْ 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا للحفاظ على صحة العظام، وخاصة بالنسبة للنساء فِيْ سن الإنجاب، وتشمل الأطعمة الغنية بالكالسيوم الحليب والخضروات الورقية.
  • فِيْتامين ب 6 تناول مكَمْل غذائي يحتوي على ما لا يقل عَنّْ عشرة ملليجرام من فِيْتامين ب 6 يقلل من حدوث غثيان الصباح فِيْ بداية الحمل.
  • السيلينيوم عَنّْصر مهم لضمان الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء ونقصه مرتبط بشكل مباشر بانخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.
  • فِيْتامين ج وجد أنه يزيد من خصوبة الإناث، ويحسن نوعية الحيوانات المنوية ويحميها، ويقلل من فرصة الإجهاض أو التشوهات الجينية. تشمل الأطعمة الغنية بفِيْتامين سي الخضار والفواكه، وخاصة الجوافة والبرتقال والليمون.
  • أخيرًا، بعد التعرف على التطبيقات التي تساعدك على التخطيط للحمل والفِيْتامينات التي تساعدك على تسريع العملية، اعلمي عزيزي أنه إذا لم تستخدمي أيًا من هذه التطبيقات بعد وتخططين للحمل، فهذا هُو بالتأكيد هُو الوقت المناسب لهم، ولكن إذا كانت لديك خبرة سابقة مع تطبيقات أخرى لنفس الغرض، فلا تتردد فِيْ مشاركتها معَنّْا.

    يمكنك أيضا حساب تاريخ الحمل باستخدام أداة حساب فترة الحمل والإباضة على موقع “Supermama”.