أشياء احذري تجاهلها عَنّْد تحميم رضيعكِ

مخلوق صغير هش تخشى أن يتأذى عَنّْد ارتدائه، ناهِيْك عَنّْ الاستحمام وغسل شعرك وبين ثنايا جسمك. يمكنك تحمل الخوف من هذه اللحظة ومحاولة تأجيلها قدر الإمكان، لكن حاول ألا تقع فِيْ الخطأ الذي ارتكبته، لأن قشرة سميكة تشكلت على رأس ابني وكنت فِيْ حيرة من أمري بشأن تسلسلها.

بعد ذلك لاحظت وجود أوساخ جبنية كريهة الرائحة تتشكل بين ثنايا رقبته، فهل يكفِيْ إعطائه حمامًا إسفنجيًا أم من الأفضل إعطائه حمامًا يوميًا بماء جار هل يمكن غسل شعر طفلك بالشامبو يوميا كَيْفَ تحميه من شق الحلق هنا الجواب.

كَيْفَ يمكنني غسل رأس طفلي دون إيذاء الجزء الناعم من رأسه

ربما لاحظت هذه المنطقة الرخوة على رأس طفلك وسمعت أساطير عَنّْها تحذرك من لمسها لأن العظام فِيْها لم تلتئم بعد، ولكن إليك الجديد 1. فِيْ الأسابيع الأربعة الأولى، اغسلي رأس الطفل بالماء فقط. ضعي الشامبو على يدك وامسحي به بعَنّْاية وحرص شعر طفلك، والأفضل أن تحمميه فِيْ وعاء بلاستيكي، لأن الاستحمام وصوت الماء غير اللائق يمكن أن يخيفه، ولا تنسي أن تغسلي خلف أذنيه. . . بإحدى يديك، ادعمي رأس الطفل إلَّى الخلف جيدًا حتى لا يدخل الشامبو فِيْ عينيه. لا تفرطي فِيْ فرك رأس طفلك بمنشفة أو عَنّْد وضع الشامبو، لأن ذلك يمكن أن يضر بصيلات الشعر ويسرع من تساقطها، واحرصي على تجفِيْف شعر طفلك بمجفف الشعر، لأن بشرة طفلك، على عكس بشرة الطفل. البالغون، حساسون للغاية ويمكن أن يحترق.

متى يتم تطوير نتوء طفلي بالكامل

متى أغسل رأس طفلي

لا ينصح الخبراء باستحمام الأطفال يوميًا فِيْ الأسابيع الأولى، لأن ذلك قد يخل بتوازن النباتات البكتيرية، وهِيْ ميكروبات مفِيْدة تحمي بشرة الإنسان من الآثار الضارة للآخرين، ويوصي بعض الخبراء بغسل شعر الطفل عَنّْد الضرورة. لأن الإفراط فِيْ غسل الشعر يمكن أن يؤدي إلَّى جفاف فروة الرأس. وبعد ذلك تتشكل قشرة الحليب، وهِيْ قشرة تتشكل على رأس الطفل فِيْ الأشهر الأولى من حياته. من تجربتي مع ابني، أميل إلَّى إنشاء ما يسمى بالروتين اليومي له، والذي يتضمن الاستحمام يوميًا قبل النوم، مما سيوفر عليك الكثير من الجدال لاحقًا، بسبب إحجامه عَنّْ الاستحمام. لا تخف استخدام شامبو الأطفال كل يوم أثناء الاستحمام لأنه لطيف ومناسب للبشرة وسيحميها من تكوين قشور كثيفة على الرأس.

كَيْفَ يمكنني إزالة القشرة السميكة التي تتكون من رأس طفلي

إليك خدعة سحرية استخدمتها حماتي عَنّْدما لاحظت وجود قشرة تتشكل على رأس طفلي وضعت قطرات من زيت الزيتون البارد على القشرة، وتركتها لبضع دقائق، ثم تمشط المنطقة المصابة بمشط طفل ناعم حتى تتم إزالة معظمها، ثم غسل شعره بالشامبو جيدًا ولا تخف من تساقط بعض الشعر مع قشرة الرأس، فسوف ينمو مرة أخرى.

العَنّْاية بشعر الأطفال

متى يمكنني استخدام البلسم على شعر طفلي

لن تحتاجي إليها ما دام شعر طفلك ناعمًا وفِيْ حالة جيدة، ولكن إذا بدأ فِيْ التشابك مع نموه فِيْ الطول، يمكنك استخدام بلسم أطفال خالٍ من الألوان والعطور لأنه الخيار الأمثل.

نصائح ووصفات لتنعيم شعر الطفل

كَيْفَ أجعل غسل الشعر ممتعًا وسريًا لطفلي

حاول أن تكون واقعيًا وعمليًا، مع الأطفال الأكبر سنًا قد يكون هناك مشكلة فِيْ غسل شعرهم كل يوم، ولكن تأكد من غسل شعرهم مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع، خاصة بعد التمرين وخاصة السباحة. وهلم جرا.

كَيْفَ أحمي رقبة طفلي من الاحتكاك

قطرات الحليب تسيل على رقبة الطفل دون أن تدركي ذلك، وتتراكَمْ بين ثنياته حتى تتطور رائحة كريهة وتؤثر على الجلد بتقشير وطفح جلدي يمكن أن يوقظه من أعمق نوم. استخدم منشفة مبللة مع شامبو الأطفال لغسل المنطقة جيدًا، وإذا لاحظت أن جلد طفلك أحمر جدًا أو متقشر، فاستشر الطبيب لمنعه من الإصابة بعدوى الخميرة. قد يكون من الصعب منع هذه الأشياء، ولكن فِيْ رأيي فِيْ تجربتي مع ابني، الاستحمام اليومي يساعد فِيْ منع حدوث الطفح الجلدي، كنت أتأكد من أنه يتجشأ بعد كل رضاعة حتى لا يتدفق الحليب من فمه ويتراكَمْ ويسبب كل هذه المضايقات. بعد تجفِيْف جسم طفلك جيدًا، فركه بزيت الزيتون، لأنه يرطب البشرة ويحميها.

أخيرًا، عَنّْدما يكبر طفلك، ستصبح عادات الاستحمام وغسل الشعر جزءًا من روتينه اليومي دون إزعاجك بعد ذلك، خاصة إذا كان لديك ابنة، حريري أو مجعد، لكل منهما جماله الخاص.