ما اسم والد الإمام علي بن أبي طالب

    ما هو اسم والد الإمام علي بن أبي طالب ، حيث يعتبر الإمام علي بن أبي طالب من الصحابة الذين كان لهم دور كبير في تاريخ الدعوة الإسلامية ، وهو رفيق ناصر الرسول صلى الله عليه وسلم. عليه الصلاة والسلام منذ طفولته ، وسنتحدث في موقعنا البوست 24 عن الصحابي الكبير علي بن أبي طالب ، كما سنتحدث عن سيرته الكاملة ، وعن اسم والده بشكل خاص ، و معلومات مهمة عنه.

    ما اسم والد الإمام علي بن أبي طالب؟

    يعتبر الإمام علي بن أبي طالب من الصحابة الذين لعبوا دورًا كبيرًا في تاريخ الدعوة الإسلامية ، وهو رفيق ناصر النبي صلى الله عليه وسلم منذ صغره. وقد وقف النبي صلى الله عليه وسلم معه في أغلب الأحوال الصغيرة والكبيرة. أما والده فهو عم الرسول صلى الله عليه وسلم أبو طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي ، بن كلاب بن مرة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن آل- نادر بن كنانة بن خزيمة ، بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.

    أعظم مناصب الإمام علي بن أبي طالب

    أيد الصحابي العظيم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، وضحى بالكثير في سبيل الدعوة الإسلامية ، إذ أسلم في سن العاشرة. في فراش النبي صلى الله عليه وسلم حتى يوهم قريش أن النبي هو الذي ينام على فراشه.

    من هو الإمام علي بن أبي طالب السيرة الذاتية

    • اسمه علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي ، بن كلاب بن مرة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة ، بن مدرسة بن الياس بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.
    • القرابة بالنبي: هو ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم.
    • لُقّب بأبي الحسن ، ولقبه النبي صلى الله عليه وسلم بأبي تراب.
    • الميلاد: يذكر أنه ولد قبل البعثة بعشر سنوات.
    • الإسلام: أسلم وهو في العاشرة من عمره وهو أول الأولاد في الإسلام.

    وفي الختام وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن الإمام علي بن أبي طالب وتحدثنا أيضًا عن اسم والده وقدمنا ​​لكم معلومات مهمة عنه. موقعنا هذا.