قصيدة يانفس من بعد الحسين هوني كلمات

    قصيدة يانف بعد الحسين هوني كلمات ، حيث يحتفل الشيعة كل عام في يوم عاشوراء بذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، فيخلقون أحداثهم الخاصة ، وننظم شعر النحيب على ذلك ، وسنتحدث على موقعنا الإلكتروني البوست 24 عن أحداث يوم عاشوراء عن الشيعة ، كما سنعرض لكم كلمات قصيدة يا نفس بعد الحسين في. ممتلئ.

    قصيدة ليانف بعد الحسين ، إليكم الكلمات

    ويحتفل الشيعة كل عام في يوم عاشوراء بذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه. هذا اليوم، هي قصيدة يا نفس من بعد الحسين كاملة، وهي كالتالي: نَفْسِ مَنْ بَعْدِ الْحُسَيْن هَوِّنِي وَبَعْدَهُ لَا كُنْتِ أَوْ تَكُونِي هَذَا الْحُسَيْن شَارِب الْمَنُون وتشربين بَارِد الْمُعَيَّن هَيْهَاتَ مَا هَذَا فَعَّال دِينِي وَلَا فِعَالَ صَادِقٌ الْيَقِين وَاَللَّه لو قطعـتموا يمـيني إنِّي أحامي أبدا عَن ديني وعـن إمام صـادق اليقين نجـل النـبي الطاهر الأميـن يَا نَفْسُ لَا تخـشي مِن الكفار وابشـري برحـمـة الجـبّـار مـع النَّبِيّ السـيد المختار قـد قطـعوا ببغيهـم يسـاري فاصلهم يا ربِّ حـرّ النار نَفْسِ مَنْ بَعْدِ الْحُسَيْن هَوِّنِي وَبَعْدَهُ لَا كُنْتِ أَوْ تَكُونِي هَذَا الْحُسَيْن شَارِب الْمَنُون وتشربين بَارِد الْمُعَيَّن.

    مقتل الإمام الحسن بن علي

    ويذكر أن الإمام الحسن بن علي كان يقاتل ببسالة فقاتل واستمر في القتال حتى وصل إلى نهر دجلة في العراق وكان يحمل معه الماء لسقي الفقراء والضعفاء من النساء والأطفال. والله إن قطعت يميني سأدافع إلى الأبد عن ديني وإمام اليقين الصادق ، ابن النبي الطاهر الصادق يا روح لا تخاف من الكفار ، وابتهج برحمة الجبابرة. النبي المختار سبحانه وتعالى.

    القصيدة الشهيرة عند الشيعة يا نفس بعد الحسين

    وتعتبر قصيدة يا نفس بعد الحسين هوني ، قصيدة شعبية تتكرر في ذكرى مقتل الإمام الحسين بن معاوية على يد جيش يزيد بن معاوية ، حيث تندب هذه الآيات وتعبر عن الحزن الشديد. وآلام مقتل الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهم. وفي الختام وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن قصيدة يا نفس بعد الحسين هوني. كما أظهرنا لكم كلمات تلك القصيدة كاملة ومناسبة لقول تلك القصيدة. نتائج البحث في هذا الموقع.