5 أشياء عليكِ فعلها إذا كنتِ تشكين فِيْ حملكِ

أسبوعين من الانتظار حتى يبدأ هرمون الحمل بالظهُور من أصعب الفترات التي ينتظرها أي زوجين ينتظران هذه الأخبار السعيدة، وهذا القلق والانتظار لا يسمحان للزوجة بالتفكير فِيْما ستفعله فِيْ هذه الأيام، باستثناء الانتظار القاتل. .

لا تقلقي خلال هذه الفترة، فقد تعانين من بعض أعراض الدورة الشهرية فِيْ الأسبوعين الأولين قبل إفراز هرمون الحمل، وهُو أمر محير للغاية خاصة لمن ينتظرن أخبار الحمل بفارغ الصبر. الإباضة، ينتج الجسم المزيد من هرمون البروجسترون المسؤول عَنّْ عدد كبير من أعراض الدورة الشهرية، مثل الانتفاخ، والتقلصات، وتقلب المزاج.

ما الفرق بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية القريبة

اليوم، تقدم لك “Supermom” ما يحدث بين الوقت الذي تحصل فِيْه على أخبار الحمل ونتائج اختبار الحمل المتوقعة، وتخبرك ببعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها.

1. عامل نفسك كَمْا لو كنت حاملا بالفعل.

على الرغم من وجود احتمالات للحمل وفرص حدوثه اعتمادًا على حالتك الصحية وحالة الزوج والعمر وعوامل أخرى تؤثر على حدوث الحمل، يجب التعامل بحذر بعد أسبوعين من أيام الإباضة إذا لم يكن الأمر كذلك. استخدم وسائل منع الحمل، وعالج هذه الأيام كَمْا لو كنت حاملاً بالفعل حتى تتأكد. تشمل التحذيرات خلال هذه الفترة الإفراط فِيْ تناول الكافِيْين واللحوم والأسماك غير المطبوخة جيدًا والتدخين.

2. لا تتوقف عَنّْ ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة مهمة طوال الوقت للتخلص من التوتر والضغط الناجمين عَنّْ الإجهاد اليومي. لا ينصح الأطباء بالتوقف عَنّْ ممارسة الرياضة أثناء انتظارك لسماع أخبار حملك، ولكن يجب تجنب التمارين الشاقة والشاقة ورفع الأشياء الثقيلة.

تمرين آمن أثناء الحمل

3. تناول حمض الفوليك

قبل ظهُور هرمون الحمل واليقين من الحمل، يجب أيضًا اتباع استخدام حمض الفوليك لحماية الأنبوب العصبي للجنين خلال هذه الفترة، واستشيري طبيبك حول الجرعة المناسبة ومتى تبدئين فِيْ استخدامه.

ما هِيْ فوائد حمض الفوليك قبل الحمل

4. استشيري طبيبك عَنّْدما تحصلين على دورتك الشهرية

إذا حدث الحيض بعد أقل من 14 يومًا من الإباضة، فعليك استشارة الطبيب فورًا، وفِيْ هذه الحالة هناك احتمال أن هناك شيئًا ما يمنعك من الحمل، على سبيل المثال هرمون البروجسترون الضعيف، مما يؤثر على الصحة الإنجابية، أو قد تكون حاملاً. حمل غزال.

5. لا تخف من قطرات الدم الداكنة

30٪ من النساء الحوامل يصبن بما يسمى “نزيف الانغراس” وهُو نزيف يحدث نتيجة اختراق جدار الرحم، وقد يكون الدم بني غامق أو أسود اللون بدلاً من الأحمر، ولكنه يستمر أقل من فترة، هذا النزيف يسبب تقلصات وتقلصات لكنها ليست الدورة الشهرية.

ما هِيْ أكثر أسباب النزيف أثناء الحمل شيوعًا

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

لأجهزة Apple – iOS، قم بتنزيله الآن من App Store

بقلم إيمان رفعت