متى يصبح الخضوع للولادة القيصرية ضروريًا

صحيح أن الولادة الطبيعية هِيْ الأفضل لكل من الأم والجنين، لكن الولادة القيصرية قد تكون أحيانًا ضرورة، فما هِيْ الحالات التي تستدعي ذلك كان رأي العلماء بعد سلسلة من الأبحاث التي أجرتها الجامعات النمساوية “كثرة استخدام الولادات القيصرية يؤثر على التنمية البشرية”.

أظهرت الأبحاث أن عدد الولادات القيصرية يزداد بمرور الوقت بسبب ضيق حجم الحوض الذي لا يسمح بمرور الجنين، أو لأن الجنين كبير، ثم يلجأ الطبيب إلَّى الولادة القيصرية. استخراج الجنين، ويقدر الباحثون أن الحالات التي لا يستطيع فِيْها الطفل ترك الطفل بشكل طبيعي ارتفعت من 30 فِيْ الألف فِيْ الستينيات إلَّى 36 فِيْ الألف اليوم.

بالطبع كانت العملية القيصرية هِيْ الحل الذي أنقذ مئات وآلاف الأطفال وتسببت فِيْ وفاتهم، لكن لماذا يوجد المزيد من النساء اللواتي لديهن حوض ضيق وبالتالي ليس لديهن القدرة على إجراء ولادة طبيعية سوف تجد الإجابة فِيْ الأسطر التالية.

8 خطوات للشفاء السريع من الولادة القيصرية

سبب زيادة الولادات القيصرية

قبل ظهُور العملية القيصرية، لن ينجو الطفل إذا كان لدى الأم حوض ضيق، ولكن الآن يمكن للأم أن تلد بسهُولة بعملية قيصرية ويخرج الجنين. ضيق الحوض فِيْ المستقبل ويجب أن تلد بعملية قيصرية وهكذا حتى نهاية السلالة.

هل تضررت الجنين بالولادة القيصرية

لا يوجد بحث واضح حول أضرار الولادة القيصرية. هناك أشخاص يقولون إن الطفل الذي يولد بعملية قيصرية أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل السكري والتوحد وغيرها، لكن لا يوجد بحث موثق فِيْ هذا الشأن.

فوائد الولادة القيصرية إذا كان عليكِ ذلك

أخيرًا، يجب أن يتم اختيار طبيب التوليد بعَنّْاية ليكون صادقًا معك حول ما إذا كانت الولادة عملية قيصرية أم لا.هناك أطباء يلجأون إلَّى قسم C فقط لتوفِيْر الوقت دون إجراء فحص للحوض أو انتظار الولادة. أخبر نفسك عَنّْ حالتك بالكامل واستشر طبيبك بانتظام.

اقرأ المزيد عَنّْ أسباب الولادة القيصرية المفاجئة

بقلم إيمان رفعت