هل يؤثر نوع جنينك فِيْ حجم الثدي خلال الحمل

مع التقدم العلمي وظهُور العديد من أنواع الفحوصات الحديثة، لم يعد من الصعب الكشف عَنّْ جنس المولود أثناء الحمل، ولكن فِيْ الأيام الخوالي، كانت النساء تبحث عَنّْ علامات ترضي فضولهن حول الجنين المستقبلي وما إذا كان ذكر ام انثى

كان يعتقد أن ارتفاع البطن أثناء الحمل يشير إلَّى أن الجنين ذكر، بينما يشير انخفاض البطن واتساع البطن إلَّى أن الجنين أنثى، لكن الباحثة العلمية جينا بينكوت فِيْ كتابها 2013 “هل عشاق الشوكولاتة لديهم أطفال أحلى” “التي ربطت فِيْها حجم الثدي بجنس الجنين، تقول فِيْ كتابها أن المؤشر الحقيقي لجنس الجنين هُو حجم الثدي وليس شكل البطن.

حجم الثدي ونوع الجنين

يزداد حجم الثدي – حسب الكتاب – بمقدار 8 سنتيمترات عَنّْد الحمل بأنثى، بينما يزيد بمقدار 6.3 سم فقط عَنّْد الحمل بذكر، وذلك بسبب زيادة هرمون التستوستيرون الذي ينتجه الجنين الذكر. ، مما يقلل من نمو الثدي المحتمل أثناء الحمل، كَمْا أكدت ذلك مجلة بولندية نشرتها جامعة جاجيلونيان على أنها نتاج فحص 120 امرأة.

بالإضافة إلَّى الحجم، يمكن أن يساعد الاختلاف بين أحجام الثدي أيضًا فِيْ التنبؤ بجنس الجنين، حيث أن الثدي الأيمن أكبر من اليسار فِيْ حالة الحمل الذكري، بينما يكون الثدي الأيسر أكبر من اليمين فِيْ حالة الحمل. حالة حمل المرأة.

أشهر علامات التنبؤ بجنس الجنين

بالإضافة إلَّى حجم الثدي، فهذه بعض العلامات الشائعة الأخرى التي تم استخدامها للتنبؤ بجنس الجنين على مر السنين

تغير فِيْ شكل الوجه

يطول الوجه عَنّْد ارتداء الصبي، بينما يميل إلَّى أن يكون أكثر استدارة وامتلاء عَنّْد ارتداء الفتاة.

تغيير حجم الأنف

أثناء حمل الذكور، ينمو ويتوسع، لكن لا تقلق، هذا التغيير مؤقت.

الشعر الزائد

إذا لاحظت زيادة فِيْ شعر جسمك، خاصة على ساقيك، فقد يعَنّْي ذلك أنك حامل بجنين ذكر.

نمو الظفر

إذا كانت أظافرك تنمو بشكل أسرع وأقوى من المعتاد، فقد يعَنّْي ذلك أنك حامل بصبي.

علامات التمدد

علامات التمدد مخيفة للنساء الحوامل، لكنها يمكن أن تساعدك فِيْ تحديد جنس الجنين. إذا ظهر أكثر على الجانب الأيسر من البطن، فقد يعَنّْي ذلك أنك حامل بصبي، وإذا ظهر على اليمين، فقد يعَنّْي ذلك أنك حامل بفتاة.

أخيرًا، بعد معرفة العلاقة بين حجم الثدي ونوع الجنين وأشهر العلامات للتنبؤ بنوع الجنين، سيظل الفحص الطبي والموجات فوق الصوتية أفضل طريقة لمعرفة نوع الجنين، لذا احرصي دائمًا على استشارة الطبيب المختص .