5 حيل للتخلص من دهُون الثدي

تحلم كل امرأة بصدر ضيق وفضفاض، خاصة مع زيادة الوزن وتراكَمْ الدهُون فِيْهما. والأهم من ذلك أنها لا تزال تريد أن تتمتع بصحة جيدة، الأمر الذي قد يسبب بعض القلق عَنّْدما تلاحظ وجود كتل فِيْ ثدييها لأنها لا تعرف الفرق بينها وبين دهُون الثدي. لتجنب الالتباس حول كليهما، قمنا فِيْ هذه المقالة بتجميع كل ما تحتاج لمعرفته حول كَيْفَ يتم التخلص من دهُون الثدي وشرح الفرق بينها وبين هذه الكتل.

الفرق بين دهُون الثدي وكتل الثدي

دهُون الثدي

يتكون الثدي بشكل أساسي من الأنسجة الدهنية ويمكن أن تتراكَمْ الدهُون الزائدة فِيْها بسبب العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية أو زيادة الوزن بشكل عام، مما يؤدي إلَّى زيادة حجمها وتغيير شكلها مما يؤدي إلَّى ترهلها. مثل دهُون الجسم، يمكن إزالتها باتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة، والتي سنعرضها لاحقًا.

كتل فِيْ الثدي

يمكن أن تظهر بعض الكتل فِيْ الثدي دون أن تدل على وجود مشكلة خطيرة، وظهُور تورم فِيْ الثدي لا علاقة له بحجمه. هناك أنواع مختلفة من الكتل فِيْ الثدي، يمكن أن تظهر وتختفِيْ بسبب التغيرات الهرمونية، أو بسبب التهاب الغدة الثديية، أو يمكن أن تكون كتلًا أو أكياسًا ليفِيْة حميدة، لذلك يجب معرفة أسباب تكون الكتل. فِيْ الثدي خلال الدورة الشهرية فِيْ جميع الأحوال إذا كنت تشعرين بوجود كتلة غير طبيعية فِيْ أحد الثديين فعليك التوجه للطبيب لإجراء فحص طبي ومعرفة نوعه وتلقي العلاج اللازم له.

كَيْفَِيْة التخلص من دهُون الثدي

  • معرفة سبب تضخم الثدي أولاً يجب معرفة الأسباب الكامنة وراء تراكَمْ دهُون الثدي من أجل علاج المشكلة بشكل فعال. إذا كان تضخم الثدي ناتجًا عَنّْ عوامل هرمونية، على سبيل المثال استخدام حبوب منع الحمل، فِيْمكن استبدالها بطريقة غير هرمونية أخرى، مثل اللولب. إذا كان السبب هُو الحمل والرضاعة فالحل هُو التحلي بالصبر والانتظار حتى تمر هذه الفترة، حيث يعود الثدي إلَّى حالته الطبيعية بعد الرضاعة.
  • نظام غذائي صحي ومتوازن إذا كانت دهُون الثدي ناتجة بشكل عام عَنّْ زيادة الوزن، فإن الحل هنا يبدأ باتباع نظام غذائي صحي، مع تقليل السكريات والنشويات والدهُون المشبعة وزيادة البروتينات والخضروات والفواكه والدهُون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون .
  • التمرين أفضل طريقة للتخلص من دهُون الثدي هِيْ القيام ببعض التمارين، وشد وتقوية عضلاتك، ومنع الترهل أثناء فقدان الوزن والتخلص من الدهُون، وسنعرض لكِ بعض تمارين شد الثدي الفعالة لاحقًا.
  • تدليك الثدي يعتبر التدليك وسيلة معروفة وفعالة لتقليل الدهُون فِيْ الثدي.لا تنسي تدليك ثدييك بحركات دائرية باستخدام أي من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند لمدة 5 دقائق مرتين. باليوم ستلاحظين تحسناً ملحوظاً فِيْ مظهر ثدييك.
  • تناول بعض الوصفات الطبيعية هناك بعض المشروبات والوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة معدل الحرق مثل الزنجبيل المحلى بالعسل الأبيض والشاي الأخضر وكذلك بذور الكتان المسلوقة.
  • تمرين بالصور للتخلص من دهُون الثدي

    هناك بعض التمارين البسيطة التي يمكن أن تساعدك بشكل مفاجئ على تصغير حجم الثدي والتخلص من الدهُون الزائدة، وهِيْ

  • تمرينات الضغط من التمارين الرائعة التي تساعد على تقوية عضلات الكتفِيْن والصدر، مما يساعد على شد الثديين وتقليل ترهلهما.
  • السباحة تعتبر السباحة من الرياضات التي تساعد على شد وتقوية عضلات الصدر.
  • الجري يساعد الجري على تقليل حجم الثدي إذا استمريت به لفترة طويلة من الزمن.
  • رفع الأثقال يمكنك إنقاص الوزن فِيْ منطقة صدرك وتقوية عضلاتك عَنّْ طريق رفع الأثقال الخفِيْفة. قم بالتمرين الموضح فِيْ الصورة يوميا وبعد فترة معينة من المثابرة سترى نتائج جيدة.
  • تمرين بلانك يساعد هذا التمرين على تقليل حجم الثدي ويحفز الجسم بشكل عام على إنقاص الوزن الزائد وللحصول على نتائج جيدة، قم به يوميًا لمدة 10-15 دقيقة.
  • وأخيرًا، بعد أن قدمنا ​​<- td {border 1px solid #ccc؛} br {mso-data-placement same-cell؛} -> كَيْفَِيْة التخلص من دهُون الثدي والفرق بينها وبين الكتل فِيْ الثدي .. نصيحتنا الذهبية لك أن تتقبلي شكل جسمك أولاً حتى تتمكني من التعامل معه بالشكل الصحيح وتثقين أنك جميلة ورائعة فِيْ كل الأحوال.

    تعرف على المزيد حول كل ما يتعلق بصحتك وصحة عائلتك فِيْ قسم الصحة “Supermom”.