كَيْفَ تختارين ضمادات الرضاعة المناسبة لكِ

لا شك أن للرضاعة فوائد عديدة، لكنها أيضًا لا تخلو من مشاكلها، بما فِيْ ذلك تسرب حليب الثدي عَنّْد الامتلاء.

عادة، لا تحدث هذه المشكلة عَنّْد كثير من النساء، وبينما لا يستغرق الطفل وقتًا طويلاً لينمو ويحتاج إلَّى المزيد من حليب الثدي، إلا أن هذه المشكلة تتوقف تدريجياً.

هذه المشكلة ليست ضارة بالصحة، لكنها تحرج الأم عَنّْد بلل ملابسها، ولهذا من الضروري استخدام ضمادات الرضاعة، واليوم سنتحدث عَنّْ كلا النوعين وكَيْفَِيْة تجنب آثارهما الجانبية.

وشاح DIY لغطاء التمريض

هناك نوعان من ضمادات الرضاعة

النوع الأول دائم

تم تصميم هذا النوع ليتم استخدامه وغسله مما يعَنّْي أنه يمكنك استخدامه طوال فترة تدفق حليب الثدي وحتى الاحتفاظ به للطفل التالي، وهذا النوع أرخص من النوع الآخر، بالإضافة إلَّى أنه يمكنك غسله بملابس طفلك وتجفِيْفها.

اختر نوع القطن الخالص، لأنه فِيْ هذا المجال، بالإضافة إلَّى امتصاصه العالي، فإنه يسمح بتجدد الهُواء، ولا تستخدم منعم الأقمشة للتنظيف، لأنه يقلل من امتصاصه، كَمْا أنه من الضروري تغييره عَنّْدما يكون ممتلئًا، حتى لا تؤذي الحلمتين وتجففِيْهما تمامًا قبل الارتداء.

النوع الثاني مؤقت

يستخدم مرة واحدة وعَنّْدما يمتلئ تتخلصين منه وتستخدم ضمادة أخرى، الفكرة تشبه فكرة الحفاض ويوجد جزء لزج فِيْه حتى تتمكني من تثبيته على صدريتك، هذا النوع مثالي للسفر لكنها باهظة الثمن مقارنة بالآخر الدائم، فاستخدمها من القطن الخالص أو من النوع الورقي.

8 مشاكل تواجهِيْنها أثناء الرضاعة الطبيعية

مشكلتها أنها مثل الحفاضات تحتوي على مواد كيميائية تزيد من الامتصاص مما يضر جلد الثدي، وهذا النوع لا يسمح للهُواء بالدوران فِيْ المنطقة المغطاة مما يزيد الرطوبة مما يجعل الثدي أرضاً خصبة لبعض الثديين. المشاكل، بما فِيْ ذلك التهاب الحلمات. لتجنب المشاكل، يمكنك تغييرها كثيرًا، حتى لو لم تكن ممتلئة.

الآن بعد أن عرفت النوعين، أيهما تفضل