التقويم الجامعي جامعة الملك سعود 1444 بعد التعديل الجديد

    التقويم الجامعي جامعة الملك سعود 1444 بعد التعديل الجديد ، أعلن وزير التربية والتعليم السعودي التقويم الأكاديمي الجديد حتى يتم تنفيذه مع بداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية ، كجزء من خطة تطوير التعليم التي نفذتها الحكومة في المملكة العربية السعودية والتي تشمل مراحل التعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي من أجل رفع مستوى طلاب وخريجي المملكة بما يتناسب ويلبي متطلبات سوق العمل وبما يتماشى مع أهداف المملكة. رؤية 2030. في هذا المقال سنتعرف على تقييم الجامعة لجامعة الملك سعود بعد التعديل.

    عن جامعة الملك سعود

    جامعة الملك سعود هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. يقع المقر الرئيسي للجامعة في مدينة الرياض. هذه الجامعة لها تاريخ طويل في المملكة. وهي الجامعة الثانية بعد جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية. وهي ثاني أكبر جامعة في العالم من حيث المساحة ، والجدير بالذكر أن الدولة تعمل على تخصيص 1٪ من الميزانية.

    التقويم الجامعي جامعة الملك سعود 1444 بعد التعديل الجديد

    بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية ، أطلقت جامعة الملك سعود جدول الخطة الدراسية التي سيتم تنفيذها في العام الدراسي الحالي في جميع تخصصات وكليات الجامعة. ويتضمن عدة تفاصيل تتعلق بكل كلية حسب الشروط والقوانين الداخلية للكلية والتي تختلف من كلية إلى أخرى حسب نوع الدراسة والتخصصات التي تحتوي عليها ، وكما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن تبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد في اليوم الأول من شهر صفر 1444 هـ الموافق الرابع والعشرين من شهر أغسطس ، ويمكنك الاطلاع على التقويم الأكاديمي بالضغط على رابط “”.

    خطوات تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود

    يمكن للمسجلين في جامعة الملك سعود الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة باتباع النقاط التالية:

    • انتقل إلى موقع البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود ”“.
    • الضغط على نوع الإدخال (طالب / عضو هيئة تدريس).
    • أدخل اسم المستخدم في الحقل المخصص لذلك.
    • أدخل كلمة المرور في الحقل المخصص لها.
    • انقر فوق الزر (إدخال).

    رابط جامعة الملك سعود ksu.edu.sa

    يمكن للطلاب الذهاب إلى رابط موقع جامعة الملك سعود مباشرة “” حيث ينقلك هذا الرابط إلى الصفحة الرئيسية للجامعة والتي تقدم العديد من الخدمات التعليمية المتميزة. في هذا المقال تعرفنا على التقويم الجامعي لجامعة الملك سعود 1444 بعد التعديل الجديد ، وذكرنا نبذة مختصرة عن جامعة الملك سعود ، وتعرفنا على خطوات الدخول إلى البوابة الإلكترونية لجامعة الملك سعود.