هل يمكن تضييق منطقة المهبل بعد الولادة الطبيعية

.

هناك العديد من التغيرات فِيْ جسم الأم الحامل خاصة بعد عملية الولادة الطبيعية مثل تضخم منطقة المهبل حيث يعتبر التغيير فِيْ شكل أو تضخم منطقة المهبل من أكبر المشاكل التي تواجهها الأم. بعد عملية الولادة الطبيعية.

يحدث تضخم المهبل نتيجة الضغط على عضلات الحوض بسبب الحمل، وكذلك الضغط الناتج عَنّْ الولادة الطبيعية، ويؤثر هذا التضخم على الأم والزوج حتى عَنّْد ممارسة العلاقة الحميمة.

كَيْفَ يؤثر تضخم المهبل بعد الولادة على العلاقة الحميمة

فِيْ هذه المقالة نقدم لكِ بعض النصائح لمساعدتكِ على تضييق منطقة المهبل.

هناك طرق عديدة لمساعدتك فِيْ التعامل مع مشكلة تضخم المهبل بعد الولادة الطبيعية، بما فِيْ ذلك ممارسة أنواع معينة من التمارين مثل

1. تمارين كيجل

تساعد ممارسة تمارين كيجل على شد وتقوية عضلات المهبل وتساعد على تضييقها وجعل فتحة المهبل أصغر. تعتمد هذه التمارين على شد عضلات المهبل. يمكنك ممارسة تمارين كيجل فِيْ أي وقت أثناء الجلوس أو النوم.

كَيْفَ تقوم بتمارين كيجل

قم بشد عضلات الحوض لمدة 10 ثوانٍ، ثم إرخاء العضلات، يمكنك زيادة الوقت وعدد التمارين بقدر ما تستطيع، أولاً يمكنك تجربة التمرين أثناء عملية التبول للتأكد من أنك تقلص العضلة الصحيحة.

2. اليوجا

تساعد ممارسة تمارين اليوجا بانتظام على تقوية وتقوية عضلات المهبل، حيث تعتمد اليوجا على تقنيات التنفس العميق الخاصة التي تعمل على تقوية العضلات.

كَيْفَ تمارس اليوجا

إليك كَيْفَِيْة ممارسة اليوجا فِيْ المنزل.

3. القرفصاء

ممارسة القرفصاء يقوي عضلات المهبل ويطيلها.

كَيْفَ تفعل القرفصاء

قف بشكل مستقيم، ومد ذراعيك للأمام، وافتح ساقيك واتخذ وضعية الجلوس، ثم ابدأ فِيْ الانخفاض، مع الحفاظ على ظهرك مستقيمًا.

4. رفع الساقين

يساعد رفع القدمين تدريجيًا على تقوية وتقوية عضلات المهبل مما يساعد على شد المهبل.

كَيْفَ تقوم برفع الساق

استلقِ على ظهرك على بساط مسطح، ثم ابدأ فِيْ رفع ساقيك بالتناوب، ورفع إحداهما ثم خفضها، مع تكرار العملية بالتناوب بين القدمين.

يمكنك أيضًا اتباع نظام غذائي سليم للمساعدة فِيْ تقوية منطقة المهبل، وتأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالإستروجين مثل (السمسم، والرمان، وفول الصويا، والجزر، والتفاح، والقمح).

ما الذي يتغير فِيْ جسمك بعد الولادة