هل من الآمن استخدام حقن الفِيْلر والميزوثيرابي خلال الحمل

فِيْ السنوات الأخيرة، كانت هناك زيادة مقلقة فِيْ الجراحة التجميلية. بدلاً من الإجراء القديم المتمثل فِيْ الذهاب إلَّى غرفة العمليات والخضوع للتخدير العام، فإن الجمال الذي ترغب فِيْه كل امرأة اليوم يعَنّْي الذهاب إلَّى عيادة طبيب الأمراض الجلدية والاستسلام لبعض وخزات الإبر تحت التخدير الموضعي.

لقد تطور هذا الأمر إلَّى هاجس كثير من النساء. بضع إبر من الميزوثيرابي ستمنحهم الملمس المثالي الذي يحلمون به، وبعض إبر الحشو ستمنح أحدهم بشرة شابة ولامعة مثل الحرير، ولا يقتصر الأمر على عمر معين، بل تم توسيعه ليشمل أي شخص من يريد تصحيح عيوب جسده وبشرته وشعره مهما كانت صغيرة.

كَيْفَ تحافظين على شكل ثدييك أثناء الحمل

نظرًا لاعتماد العديد من النساء على هذه الأساليب كَمْنتجات تجميل أساسية، فقد أثيرت العديد من الأسئلة حول إمكانية الاستمرار فِيْ استخدام هذه المنتجات أثناء الحمل.

الجواب المقنع طبياً هُو أنه ليس آمنًا تمامًا على صحة الجنين.

لذلك، لا ينصح أطباء التوليد وأمراض النساء بإجراء أي من الإجراءات التجميلية التالية أثناء الحمل

1. الميزوثيرابي

حيث تحتوي الحقن العلاجية المتوسطة بالإضافة إلَّى المواد الطبيعية على بعض الأحماض الأمينية والأدوية، فهِيْ تؤثر على الحمل وتضر بالجنين.

أفضل وسيلة لتحديد النسل للرضاعة الطبيعية

2. البوتوكس

على الرغم من عدم وجود دليل على وصول مكوناته إلَّى الجنين، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لم توافق على استخدامه أثناء الحمل.

3. الحشوات

لم توافق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدامه أثناء الحمل أو حتى أثناء الرضاعة الطبيعية.

4. العلاج بالليزر

على الرغم من ظهُور البقع الجلدية أثناء الحمل وكذلك نمو شعر الوجه، فليس من الصحيح على الإطلاق استخدام الليزر أثناء الحمل لزيادة حساسية الجلد أثناء الحمل، ولكن لا يوجد ما يمنع استخدامه. أثناء الرضاعة الطبيعية. صحيح أن الضرر يقع على الأم فقط، لكنه ليس آمنًا على الإطلاق، فلا تحاول التجربة.

5. التقشير الكيميائي

لا ينصح الأطباء بالتقشير الكيميائي أثناء الحمل بسبب زيادة حساسية الجلد مما يسبب التقشير الكيميائي لتهِيْج الجلد أكثر من العلاج خاصة إذا كان الغرض منه هُو التخلص من العلامات والبقع التي يسببها الحمل على الجلد والتي سيختفِيْ تلقائيًا تمامًا بعد بضعة أشهر من الولادة. يمكن استخدام التقشير الكيميائي أثناء الإرضاع ولكن مع احتياطات خاصة.

6. تبييض الأسنان

هُو إجراء تجميلي يتم إجراؤه فِيْ عيادات الأسنان ولا ينصح به الأطباء إطلاقاً أثناء الحمل، بينما يمكن إجراؤه بأمان بعد الولادة.

10 نصائح للتغذية الصحية أثناء الرضاعة الطبيعية

صحتك وصحة جنينك هِيْ ثقة فِيْ رقبتك، لذلك من الأفضل عدم التهُور وإجراء أي عملية تجميل أثناء الحمل، ويفضل حتى بعد انتهاء فترة الرضاعة.