هل مكعبات مرقة الدجاج مضرة

مكعبات مرقة الدجاج موجودة فِيْ كل بيت والعديد من ربات البيوت يستخدمنها فِيْ تحضير معظم أنواع الأطباق لكن مكعبات مرقة الدجاج تالفة وهُو ما سنخبرك عَنّْه فِيْ هذا المقال.

عيوب مكعبات مرقة الدجاج

يجب الحرص على عدم استخدام مكعبات مرقة الدجاج بسبب العديد من الأضرار والمخاطر على صحة المستهلكين لأنها تحتوي على غلوتامات أحادية الصوديوم أو الملح الصيني، وهِيْ مادة تضر بشكل خطير بالصحة العامة للجسم.

هذا بالإضافة إلَّى أن مكعبات مرقة الدجاج تحتوي على جلد الدجاج وأحشاءه بدلاً من اللحم والعظام مما يسبب العديد من الأمراض.

هناك بعض الدراسات غير المؤكدة التي أشارت إلَّى أن مادة MSG تسبب السرطان مثل سرطان المعدة والقولون والمستقيم، وتؤثر على خلايا المخ، وتسبب مرض الزهايمر، وفقدان البصر، والعديد من الأمراض الأخرى.

دكتور. تقول شيرين علي زكي، رئيسة لجنة التفتيش الميداني لسلامة الغذاء والنقابة العامة للجراحين البيطريين، فِيْ مجموعتها الإخبارية “طائرة فِيْ اللقمة”، إنه لا يوجد بحث علمي مؤكد لإثبات صحة هذا الادعاء. لكن هذه المادة كأي مادة أخرى تضاف للطعام يمكن أن تسبب ضرراً إذا تم تناولها يومياً أو بكَمْيات زائدة.

أين يوجد الغلوتامات أحادية الصوديوم

يتم استخدام الغلوتامات أحادية الصوديوم فِيْ صلصة الصويا والتوابل للمعكرونة سريعة التحضير، وكذلك اللحوم المصنعة مثل النقانق والهامبرغر ولحم اللانشون والبسطرمة والهُوت دوج وغيرها.

لذلك، من الأفضل عدم تناول هذه الأطعمة، أو إذا تم تناولها، احترس من الاستهلاك المفرط، حيث أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن الكَمْية الآمنة والموصى بها عَنّْد تناول هذه المادة هِيْ 0.5 جرام فِيْ اليوم. للفرد.

الآثار الضارة للجلوتامات أحادية الصوديوم

هذه بعض الأضرار التي تلحق بصحة المستهلكين بسبب الإفراط فِيْ تناول مادة MSG الموجودة فِيْ مكعبات مرقة الدجاج والعديد من الأطعمة الأخرى.

  • وهِيْ ضارة جدا لمرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب والشرايين والحوامل لاحتوائها على نسبة عالية من الملح.
  • يسبب الحساسية لدى بعض الناس.
  • يسبب لبعض الناس الصداع أو الصداع النصفِيْ.
  • يسبب القيء والغثيان والحكة واحمرار الجلد، وتختفِيْ هذه الأعراض بسرعة خلال ساعتين بعد تناول هذه المادة.
  • ضار لمن يعانون من ارتفاع حامض البوليك حيث أنه مصنوع من جلود الدواجن والحوصلة.

أخيرًا يا أمي العزيزة الوقاية خير من العلاج، لذا يجب أن تكوني حذرة عَنّْد استخدام المنتجات الطبيعية وتجنب استخدام مكعبات مرقة الدجاج والمزيد من الطلب لاستخدام مرق الدجاج الطازج محلي الصنع وتجنب إدخال اللحوم المصنعة للأطفال ويجب عليك قراءة مكونات أي منتج غذائي، للتعرف على محتوياته وما إذا كانت هذه المادة متضمنة فِيْ تركيبته أم لا، حفاظًا على صحتك وصحة أسرتك.