نصائح لتتجنبي حوادث الانزلاق خلال حملك

يزيد حذر المرأة أثناء الحمل أكثر مما اعتادت عليه فِيْ الأيام العادية. كل حركة لها أهمية الآن. خلال هذه الفترة تتجنب المرأة حمل الأشياء الثقيلة والمهام الصعبة والأعمال المنزلية، كَمْا أنها تخشى السقوط والانزلاق على الأرض مما يعرض جنينها للخطر. وتعريض الجنين للخطر.

نصائح لمنع السقوط أثناء الحمل

1. قم دائمًا بارتداء أحذية خفِيْفة غير قابلة للانزلاق وتأكد من أن ملامسة الحذاء للأرض بها أنماط، فهذه الأنماط تساعد فِيْ الحفاظ على القدمين على الأرض وتقليل خطر السقوط.

2. الابتعاد عَنّْ الأحذية ذات الكعب العالي إذا كنت لا تستطيع التوازن جيدًا فِيْها، ولكن ضع فِيْ اعتبارك أنه حتى لو تمكنت من موازنة جسمك، فقد تشكل أيضًا خطرًا عليك بسبب الوزن الزائد فِيْ معدتك، علاوة على ذلك تسبب الأحذية آلام الظهر والضغط على عضلات الساق.

3. المشي ببطء وبسط ساقيك قليلا أثناء المشي للحفاظ على التوازن.

4. لا تحملي أشياء ثقيلة لتجنب الإجهاض، فأنتِ تحملين بالفعل أرطال زائدة فِيْ بطنك ولا تحتاجين إلَّى المزيد.

5. كن حذرًا عَنّْد الاستحمام ضع السجادة البلاستيكية غير القابلة للانزلاق فِيْ حوض الاستحمام وعلى أرضية الحمام وتأكد دائمًا من جفاف أرضية الحمام.

6. تأكد أيضًا من أن أرضية المطبخ جافة واحرص على عدم تقطير الماء أو السوائل أثناء الطهِيْ أو تجفِيْفها بعَنّْاية.

7. عَنّْد المشي، حاول دائمًا اتباع الطريق وتحقق بعَنّْاية من المكان الذي تتجه إليه حتى لا تضغط على نفسك، خاصة عَنّْدما يكون حمولتك خفِيْفة.

8. اعتمد على شخص ما إذا كنت بحاجة لذلك وفِيْ حالة صعوبة المسار أو عَنّْد صعود الدرج.

9. إذا شعرت بدوار أو خفة فِيْ الرأس، اجلس على الفور واسترح.

10. تأكد من عدم وجود أشياء متساقطة فِيْ الغرفة من حولك، مثل الأسلاك الكهربائية أو السجاد فِيْ غير مكانه أو الأشياء اللينة التي يمكن أن تسبب لك الانزلاق.

11. ضع المزيد من الأضواء الكهربائية فِيْ الأجزاء المظلمة من المنزل حتى تتمكن من رؤية طريقك بوضوح.

الحالات التي تتطلب ذهاب المرأة الحامل إلَّى المستشفى

هناك بعض المواقف غير العادية التي تتعرض لها المرأة الحامل ويجب أن تذهب فوراً إلَّى المستشفى حفاظاً على صحتها وصحة الجنين، وسنخبرك عَنّْها فِيْ المقال عَنّْ 8 حالات تتطلب من المرأة الحامل القيام بذلك. اذهب إلَّى المستشفى على الفور.

أخيرًا، يعتبر السقوط أثناء الحمل من أكثر الأمور التي تخيفها المرأة الحامل، لذا اتبعي النصائح السابقة واخذي الأسباب واتبعي جميع قواعد السلامة التي تحميك من الانزلاق على الأرض أثناء الحمل.

بقلم علياء طلعت