6 طرق لتخفِيْف آلام منطقة المهبل بعد الولادة

ربما يكون شعورك بالألم أثناء الولادة الطبيعية متوقعًا وحقيقيًا بالطبع، ناشئًا عَنّْ خوفك مما قد تعانين فِيْه، خاصة فِيْما يتعلق بجرح المهبل، لكن ما قد لا تتوقعينه هُو استمرار هذا الألم بعد الولادة، والتي يمكن أن تستمر لعدة أيام أو أسابيع بعد الولادة، ولتخفِيْف هذا الألم تقدم لك “سوبر ماما” عدة طرق ووصفات آمنة يمكنك استخدامها دون خوف.

1. الماء الدافئ ورذاذ زيت شجرة الشاي

يمكن أن يؤدي الجرح والألم المصاحب لجرح الولادة المهبلية إلَّى صعوبة التبول وألمه. ولتخفِيْف الألم، استخدم رذاذ الماء الدافئ لرش المنطقة قبل التبول وبعده. يمكنك إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلَّى جهاز الاستنشاق للمساعدة فِيْ تقليل الالتهاب.

كل شيء عَنّْ جرح الولادة الطبيعي

2. عبوات الثلج

يمكنك الحصول على ضمادات هلامية من الصيدليات، لفها بقطعة قماش قطنية نظيفة واستخدامها لتهدئة الجرح المهبلي، ويمكن عمل بديل عَنّْ ذلك باستخدام واقي ذكري مملوء بالماء ووضعه فِيْ الفريزر حتى يتجمد قبل الاستخدام.

3. الجلوس فِيْ الماء الدافئ

يمكنك استخدام وعاء بلاستيكي لغسل الأطباق أو استخدام الحمام بعد التأكد من تعقيمه وتنظيفه، والجلوس فِيْه بحيث يغطي الماء الدافئ الأرداف ومنطقة المهبل. سيصفه لك طبيبك.

4. استخدام مجفف الشعر

يصعب تجفِيْف منطقة المهبل مع وجود جرح مهبلي ومن المهم الحفاظ على هذه المنطقة جافة دائمًا خاصة فِيْ وجود الجرح لمنع ظهُور البكتيريا، يمكنك اللجوء إلَّى استخدام مجفف الشعر عَنّْد درجة حرارة منخفضة. درجة الحرارة وإبقائه بعيدًا عَنّْ المنطقة حتى يجف.

5. أكياس الشاي

ضعي أكياس الشاي فِيْ ماء مغلي، وانتظري حتى تبرد، ثم اخرجي منها كَمْادة مهبلية مهدئة، كَمْا يمكنك استخدامها لتهدئة التهاب الحلمات، ولكن تذكري غسلها قبل إطعام طفلك.

6. المسكنات

يمكنك تناول المسكنات ولكن فقط بعد التشاور والاتفاق مع الطبيب مثل ايبوبروفِيْن الذي يساعد فِيْ تسكين الألم وتهدئة الالتهاب.

كل شيء عَنّْ جرح الولادة الطبيعي