أسوأ نصائح عَنّْ الرضاعة الطبيعية لا تتبعيها

عادة ما يتم تقديم النصائح للأمهات الجدد حول كل ما يتعلق برعاية مولودهن الجديد وتعليمه، ومن بين الأشياء التي يركز عليها الأقارب والآباء نصائح الرضاعة الطبيعية، والتي تختلف بين الموروثات القديمة أو العادات السيئة وغير الصحيحة علميًا.

فِيْ هذا المقال، يتتبع موقع “Supermom” أسوأ نصائح الرضاعة الطبيعية التي يقدمها لك أحبائك، وكَيْفَ لا يجب عليك تنفِيْذها والابتعاد عَنّْها.

تتطلب الرضاعة الطبيعية الكثير من الطعام وتسبب السمنة

نصيحة واحدة سيئة هِيْ تناول الكثير من الطعام، لكن هذا هُو نوع الطعام الذي يمكن أن يسبب زيادة الوزن، وليس الكَمْية، هذا صحيح.

أيضًا، يمكن أن يؤدي التركيز على الأطعمة الحلوة والحلويات إلَّى زيادة الغازات فِيْ طفلك.

الرضاعة الطبيعية أسئلة وأجوبة

الرضاعة الطبيعية تؤثر سلبًا على الثديين

قد تسمعين بعض صديقاتك يتحدثن عَنّْ تضرر الثدي نتيجة الرضاعة الطبيعية وهذا غير صحيح، فالرضاعة الطبيعية تحميك من سرطان الثدي على سبيل المثال.

كَمْا أن استخدام مشدات الصدر المناسبة يحافظ على شكل الثديين الصحيحين.

لا ترضعي طفلك أثناء الدورة الشهرية

هذه نصيحة سيئة بالطبع، فقط اهتم أكثر بطعامك.

الرضاعة الطبيعية لا تمنح طفلك نومًا جيدًا

تعتقد العديد من الأمهات أن الرضاعة الطبيعية لا تجعل الطفل ينام جيدًا، لكن الطفل ينام جيدًا إذا كان يرضع بشكل كامل.

كَيْفَ تعرفِيْن أن حليب الأم يكفِيْ لطفلك

يجب عليك فرك حلمتك باللوفة

تعتقد بعض النساء أنه يجب عليك فرك الحلمتين باللوفة أو شدهما حتى يتمكن طفلك من الرضاعة. تضر هذه النصيحة بحلمتيك اللتين أعدتا خصيصًا للرضاعة الطبيعية دون الحاجة إلَّى تحفِيْزهما. كل ما عليك فعله هُو غسلها بالماء الدافئ وإذا جفت ضع الكريم على التشققات.

أعط طفلك الحليب فِيْ المساء لمساعدته على النوم بشكل جيد

يوصي بعض الناس بإعطاء طفلك حليبًا صناعيًا فِيْ الليل، أو يمكن لأحد أفراد أسرتك إعطائه لطفلك حتى تتمكن من النوم طوال الليل.

هذه نصيحة سيئة لأنها تجعل الثديين يفقدان التحفِيْز لإنتاج الحليب. كلما زادت إرضاعك لطفلك، زاد الحليب الذي ينتجه. بدلاً من الرضاعة الصناعية، يمكنك ضخ حليب الثدي قبل النوم وحفظه حتى يتمكن زوجك الصغير من الرضاعة أثناء نومك.

عالج طفلك بالماء فِيْ الصيف

يعتقد بعض الناس أنه يجب عليك إعطاء طفلك الماء، خاصة فِيْ فصل الصيف، لكنهم ينسون أن حليب الثدي يحتوي بالفعل على كَمْية كافِيْة من الماء لطفلك.

إن إعطاء الماء للأطفال يمكن أن يجعلهم يشعرون بالشبع، ويحرمهم من فوائد الرضاعة الطبيعية.

مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها

ثدييك صغيران ولا يرضيان طفلك

هل تعتقد حقًا أن حجم الثدي له علاقة بكَمْية الحليب التي تفرزها بالطبع لا، الغدد الموجودة فِيْ الثدي هِيْ المسؤولة عَنّْ إفراز الحليب وليس حجم الثدي.