كَيْفَ ألاعب طفلي الرضيع

يعد اللعب من أكثر الطرق التي تساعدك على التواصل مع طفلك وتنمية مهاراته، وتختلف طريقة اللعب مع طفلك باختلاف عمره، لأن كل عمر له ما يناسبه.

ثم فِيْ هذه المقالة، أيها الأعزاء، نقدم لكَمْ بعض الأفكار لمساعدتك على اللعب مع طفلك.

ألعاب مناسبة لطفلك من 3 إلَّى 6 أشهر

انظر الى وجهه

أظهرت بعض الدراسات أن الطفل يحب النظر إلَّى الوجه لأنه يحب أن تنظر إلَّى وجهه، لأن النظر إلَّى عينيه بشكل مباشر يساعده على التواصل معك والشعور بالسعادة.

تحدث معه

يمكنك التحدث إلَّى طفلك أثناء تغيير الحفاضات أو الأكل أو الاستحمام، حيث يساعد التحدث إلَّى طفلك على تطوير لغته ومهاراته الفكرية ويساعده على زيادة معدل ذكائه.

الآثار والمقالات

عَنّْدما يتم حمل الطفل واحتضانه، فإنه يشعر بالراحة والهدوء، ويساعد العَنّْاق فِيْ تنظيم معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم.

بالصور 7 أفكار جديدة لتنظيم ألعاب طفلك

غني ب

يمكنك الغناء لطفلك بصوت هادئ أثناء تحريك يديك لأن الغناء يساعده على الانتباه إليك وستجد أنه فِيْما بعد سيحاول الطفل تقليدك ويقوم بنفس الحركات ويصدر بعض الأصوات.

حرك عدة ألعاب ملونة أمامه

يمر الأطفال فِيْ هذا العمر بالعديد من التغييرات البصرية. من الآن فصاعدًا، يمكنك تطوير رؤية طفلك وقدرته على تمييز الألوان عَنّْ طريق تحريك الأشياء الملونة ببطء أمامه، ويمكنك أيضًا تطوير مهارات التركيز لديه مع هذه اللعبة.

أعطه بعض الألعاب اللينة للمس

تساعد هذه اللعبة الطفل على تنمية المهارات اللمسية بالإضافة إلَّى مساعدته على تحريك اليدين والأصابع مما ينمي مهاراته الحركية.

لاعبي لعبة إخفاء وجهك

إخفاء وجهك بيديك ثم إظهاره سيجعل طفلك يضحك لأنها إحدى الألعاب الممتعة والمحببة لكثير من الأطفال.

6 أشهر من الأنشطة المنزلية