لماذا تفضل بعض السيدات طبيب النساء عَنّْ الطبيبة

اعتادت والدتي أن تخبرني عَنّْدما كان لدي انطباع فِيْ ذهني أنه سيكون الأفضل، وقد تأكد هذا الشعور عَنّْدما كنت أعاني من مشكلة صحية. ولا يعَنّْي أن السيدة الدكتورة سيئة وأن الدكتورة أفضل، لأن التفضيل لا يعتمد على الجنس، بل على مستوى الرعاية والمهارة. يمكنك معرفة كَيْفَِيْة اختيار مستشفى الولادة هنا

ومع ذلك، هناك عدة أسباب تجعل الرجل أفضل من المرأة عَنّْد كثير من النساء، وأهمها

1. مراعاة الحالة النفسية للمرأة

لقد قرأت العديد من التعليقات من العديد من النساء مفادها أن الطبيب الذكر يشعر براحة أكبر مع طبيبة عَنّْد فحص النساء لأنه يخشى التسبب فِيْ ألمها العقلي أو الجسدي.

مواقف مفاجئة ومضحكة للأمهات يوم الولادة

2. كثرة القراءة

يتمتع الرجل بفرصة أكبر لمعرفة المزيد عَنّْ كل ما هُو جديد فِيْ الطب، وبالتالي سيكون لديه القدرة على مساعدة النساء بشكل أفضل، خاصة عَنّْدما تكون المرأة فِيْ عالمنا العربي طبيبة ملزمة بالقيام بالأعمال المنزلية ومسؤولية الأطفال من يستطيع أن يشغلها بالمعرفة، وبالتالي أقل دراية.

3. الاستقرار العاطفِيْ

تعتقد بعض النساء أن الطبيب الذكر سيكون لديه استقرار عاطفِيْ فِيْ غرفة الولادة أكثر من الطبيبة وسيكون قادرًا على احتواء أي مشكلة قد تنشأ أثناء المخاض لا سمح الله.

وقت الولادة .. هل حضور الزوج أم الأم أهم

أخيرًا عزيزتي تفضيلك لطبيبة أو طبيبة يعتمد فِيْ النهاية على راحتك مع ذلك الشخص بغض النظر عَنّْ جنسه، فالراحة النفسية لطبيب أمراض النساء هِيْ أحد أهم عوامل نجاح الطبيب أو الطبيب. أثناء أداء عملهم.

بقلم مها حمدي