حدث بالفعل امرأة تحمل وهِيْ حامل!

هل يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت حاملاً بالفعل قدمت لنا صحيفة أمريكية الأسبوع الماضي خبرًا غريبًا عَنّْ سيدة حملت بطفلين من حملتين مختلفتين فِيْ نفس الوقت، مما أثار استغراب الأطباء وعلماء الأجنة باعتباره حالة نادرة.

كَيْفَ بدأت القِصَّة

وافقت جيسيكا البالغة من العمر 31 عامًا على استخدام رحمها لزرع جنين من زوجين صينيين يحتاجان لاستئجار رحم. سمعت جيسيكا الأخبار لكنها اعتقدت أن الجنين قد انشق فِيْ الرحم وأنها كانت تحمل توأمان متطابقين.

بعد شهر من الولادة، علمت جيسيكا أن الطفلين ليسا متطابقين، وبعد اختبار الحمض النووي أكد أن أحد الأطفال كان بالفعل ابن جيسيكا والطفل الآخر ينتمي إلَّى زوجين صينيين، قدمت جيسيكا شكوى جنائية وقدمت لها. . طفلة تحت رعايتها، يسمي الأطباء هذا الحدث النادر “الحمل الزائد”.

حقائق غريبة ومضحكة عَنّْ الحمل

ما هِيْ حالة الحمل الزائد

تعَنّْي هذه الحالة النادرة أن تحمل المرأة وهِيْ حامل بالفعل، وقد تم ذكر الحالة 12 مرة فقط فِيْ كتب الطب والتاريخ.

فِيْ الحالات العادية، عَنّْدما يحدث الحمل، يتوقف عدد كبير من العمليات البيولوجية التي تحدث فِيْ جسم المرأة لمنعها من الحمل مرة أخرى أثناء الحمل، حيث يصعب على الرحم زرع أي جنين آخر بالداخل.

فِيْ حالة الحمل الزائد، لا تتوقف عملية الإباضة فِيْ جسم المرأة بعد الحمل، فِيْستطيع المبيض إنتاج بويضة أخرى مخصبة بالحيوانات المنوية، مما يؤدي إلَّى الحمل الثاني، ويكون فارق السن بين الجنينين بضعة أسابيع فقط ولا يتجاوز ذلك، وهذا يختلف تمامًا عَنّْ برج الجوزاء، حيث يتم تخصيب بيضتين فِيْ نفس الوقت ويكون الجنينان فِيْ نفس العمر.

كل شيء عَنّْ التوائم المختلفة والتوائم المتطابقة

هل يمكن أن يحدث هذا الوضع لأي شخص

ارتبك الأطباء عَنّْد الكشف عَنّْ هذا الخبر، ففِيْ حالة حمل طبيعي من نفس الزوج، يصعب الكشف عَنّْ وجود هذه الحالة إلا فِيْ حالات تأجير الرحم، لذلك من الممكن أن تكون هذه الحالة قد حدثت بالفعل. لكثير من الأزواج الذين لم يتوقعوا ولادة توائم، وذلك حسب تاريخ العائلة والعوامل الأخرى التي تؤدي إلَّى الحمل بتوأم.

البحث مستمر لتحديد أسباب هذه الحالة واكتشافها بشكل أكثر دقة فِيْ الحالات التي يتعذر فِيْها على الحمض النووي حلها.

تابعَنّْا هنا لمواضيع أخرى وأخبار مختلفة.