مستحضرات تجميل تؤدي لتشوه الجنين

تسعى كل امرأة دائمًا إلَّى الجمال من خلال العديد من مستحضرات التجميل، ولكن بمجرد أن تعرفِيْ حسن الحمل، يجب عليك التوقف فورًا عَنّْ استخدام العديد من المواد التي يمكن أن تضر بجنينك وتسبب الكثير من التشوهات والعيوب الخلقية مع الاستخدام المتكرر لهذه المنتجات. .

تشوه الجنين. أسباب وطرق الوقاية

مواد فِيْ مستحضرات التجميل ضارة بالجنين أثناء الحمل

1. ريتينويد

الخطر على الجنين هُو استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الريتينويد، مثل كريمات البشرة والمستحضرات، وكذلك فِيْ جميع المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على فِيْتامين أ.

يؤثر الريتينويد بشكل أساسي على سرعة تجدد خلايا الجلد التي تحب أن تسمعها كل امرأة، باستثناء النساء الحوامل، لأنها مادة خطيرة للغاية على الجنين ويمكن أن تسبب تشوهات وعيوب خلقية، لأنها تعطل نمو خلايا الجنين، لذلك يجب تجنبه بشكل دائم.

2. حمض الساليسيليك

يجب أيضًا الابتعاد عَنّْ المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك الموجود فِيْ مرطبات حب الشباب وكذلك حبوب الأسبرين.

كثرة استعمال المستحضرات المحتوية على هذا الحمض وخاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يسبب بعض العيوب الخلقية لدى الجنين.

أخطاء ترتكبها المرأة الحامل تؤدي إلَّى موت الجنين فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى

3. هِيْدروكينون

توجد هذه المادة فِيْ كريمات تفتيح البشرة، ويجب عليك أثناء الحمل الابتعاد عَنّْ مثل هذه المنتجات لصحة جنينك، حيث أن هذه المادة تسبب اختلالًا هرمونيًا يؤثر على نمو جنينك.

تسمير بشرة الأجزاء الحساسة أثناء الحمل .. ما الحل

4. أوكسي بنزون

عادة ما تستخدم هذه المادة لصنع واقي من الشمس أو واقي من الشمس، وبما أن واقي الشمس شيء ضروري ولا غنى عَنّْه، فأنت بحاجة إلَّى التأكد من مواد الكريم التي تختارها.

احرصي على اختيار واقي من الشمس يحتوي على أكسيد الزنك لأنه من المواد الآمنة لك ولجنينك أثناء الحمل.

7 منتجات آمنة للعَنّْاية بالبشرة أثناء الحمل

هذه بعض المواد التي يجب عليك، عزيزي، تجنب استخدامها خلال أشهر الحمل حتى تمر هذه الفترة بأمان وتلد طفلًا سليمًا.