هل يمكن السباحة أثناء الدورة الشهرية

مع بداية موسم الصيف والعطلات، ترغب معظم النساء فِيْ الاسترخاء بعد موسم الصيف والخروج والنزول إلَّى البحر والذهاب إلَّى المقاهِيْ والمطاعم والأسواق الصيفِيْة ليلاً. ولكن يمكن أن يكون هناك ما يزعج كل امرأة ويمنعها من خططها الصيفِيْة السنوية، فالتوقيت الصيفِيْ يمكن أن يتزامن مع فترة الدورة الشهرية، ومعظم النساء يخافن من النزهات أو الرحلات الطويلة خلال هذه الفترة، فماذا عَنّْ الصيف ومتى ينخفض ​​البحر

والسؤال الذي يطرح نفسه دائما هل يمكن السباحة أثناء الحيض إنه آمن هل يمكن للناس معرفة أنني فِيْ دورتي الشهرية فِيْ هذه المقالة، سنقدم لك دليلاً كاملاً للسباحة أثناء دورتك الشهرية.

هل يمكنك السباحة خلال دورتك الشهرية

الإجابة على هذا السؤال هِيْ استخدام الحل الأكثر شيوعًا وهُو استخدام “السدادة القطنية” التي توضع داخل المهبل وتمنع تدفق دم الحيض خارجه. يمكنك أيضًا تحقيق نفس الغرض باستخدام إسفنجة مهبلية.

فِيْ الواقع، فإن ضغط الماء بمجرد دخولك البحر أو حمام السباحة سيوقف تدفق الدم تلقائيًا من المهبل، وعلى الأرجح لن يخرج دم من المهبل بدون حشا أو إسفنجة. لكن هذا خطر، لأن عطسة واحدة أو سعال يمكن أن يهدد بتسرب الدم من المهبل إلَّى الماء.

توجد ملابس سباحة مقاومة للماء لمنع الدم من التسرب عبر القماش وهِيْ مصممة لأيام الدورة الشهرية.

إنها أيضًا رياضة خفِيْفة تقلل من تقلصات الرحم أثناء الحيض عَنّْ طريق إطلاق الإندورفِيْن الذي يخفف الألم.

هل السباحة أثناء الدورة ضارة

عَنّْدما يتعلق الأمر بالسباحة أثناء الدورة الشهرية، فربما يكون السؤال الأهم هُو هل يمكن أن أصاب بعدوى مهبلية نتيجة لذلك

الإجابة بشكل عام هِيْ لا، خاصة مع انحسار مياه البحر، فالملح والشمس والأمواج تعمل على تعقيم مياه البحر بانتظام، وعَنّْدما يتعلق الأمر بمياه البركة، يلعب الكلور وأشعة الشمس الدور الأكبر فِيْ تنقية المياه. فِيْ بعض الحالات فقط، يمكن أن يتسبب الكلور فِيْ تهِيْج الفرج أو المهبل، لكن الاستحمام البارد فور الخروج من الماء يضمن سلامتك.

هل السباحة أثناء الحيض تؤذي الآخرين

بعد تحديد إجابة السؤال هل يمكن السباحة أثناء الدورة الشهرية الآن سنخبرك إذا كان الجواب على السؤال “هل السباحة بالطبع تضر بالآخرين”

كن مطمئنًا، باستخدام السدادة القطنية أو الإسفنج أو حتى ملابس السباحة الماصة للدم، ستقطع الدم تمامًا عَنّْ الماء. بالإضافة إلَّى تأثير الكلور المطهر فِيْ حمامات السباحة والتطهِيْر الطبيعي لمياه البحر، فلن يكون لديك أبدًا. للقلق بشأن إيذاء الآخرين.

ولا تنسي أن السباحة أثناء الدورة الشهرية يمكن أن تكون إلزامية فِيْ بعض الأحيان. بالنسبة للرياضيات وبطلات السباحة، تعتبر السباحة أثناء الدورة الشهرية حَقيْقَة لا يمكن الهروب منها أو تجاهلها، سواء كان ذلك للتدريب اليومي أو للمنافسة فِيْ المواعيد أو الاعجاب. كلمة المرور هنا هِيْ حشا أو إسفنجة أو لباس سباحة للدورة الشهرية.

أعزائي لا تقلقي من تزامن وقت الصيف مع الدورة، فالسباحة أثناء الدورة الشهرية آمنة تمامًا وهناك العديد من الوسائل لمنع النزيف وخاصة للمتزوجات. أما بالنسبة للفتيات، فِيْمكنهن الاعتماد على ملابس السباحة للاستمتاع بإجازتهن، وبهذا نكون قد أجبنا على السؤال هل يمكنك السباحة أثناء فترة الدورة الشهرية وغيرها من التفاصيل التي قد تهمك.

لمزيد من المقالات حول صحة دورتك الشهرية، اتبعي هذا الراب