ما بدائل مشاية الرضع

حتى السنوات الأخيرة، كانت المشاية جزءًا مهمًا من ممتلكات كل أم تمنحها لطفلها، وفقًا للاعتقاد السائد بأن المشاة تساعد الأطفال على تقوية عضلات أرجلهم ومساعدتهم على المشي بسرعة، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن المشاية لديها الكثير من الأضرار التي لحقت الساقين والقدمين الصغيرة، هل هناك بدائل للمشاية ماذا يحبون ما هِيْ مزاياها وعيوبها اليوم سوف نجيب على هذه الأسئلة.

أسباب عدم شراء مشاية أطفال

أجهزة التمرين أو المشايات الثابتة

إنها تشبه القدم بشكل عام لكنها مختلفة تمامًا وظيفِيًْا، حيث لا يتحرك الطفل وقدميه لا تلمس الأرض، بل هِيْ أكثر من أجل اللعب والمرح، حيث تحتوي على العديد من الخيارات.

مزايا

لإعطاء الأم الفرصة للراحة أو القيام ببعض الأعمال المنزلية مع إبقاء الطفل مشغولاً بالألعاب دون الإضرار بنفسه أو التعامل مع شيء ضار مثل الأجهزة الكهربائية.

سلبيات

  • الوضع السيئ لجسم الطفل وخاصة الميل مع الكتفِيْن والمسافة بين الفخذين مما قد يضر به.
  • التشجيع أو على الأقل محاولة الوقوف، وسحب الركبتين للمس الأرض قبل الأوان.
  • انخفاض فِيْ قدرة الطفل على إيجاد التوازن بمفرده.
  • قلل من استكشاف العالم من حول الطفل وركز انتباهه فقط على ألعاب محدودة.
  • الحد من تفاعل الطفل مع البيئة.

مشاية دفع للأطفال

فكرة هذه اللعبة مشابهة جدًا للقدم، لكن التصميم مختلف. يدفع الطفل بها بدلاً من الجلوس ويتكئ عليها عَنّْد المشي.

قد يبدو هذا المشاية المبتكر أفضل من جهاز المشي العادي ويساعد الأطفال على تعلم المشي بسرعة، ولكنه فِيْ الواقع يفعل العكس، مما يؤخر تعلم المشي والمهارات الحركية والعقلية الأساسية، مما يسمح للأطفال بالتحرك بسهُولة أكبر فِيْ عمر يكون لديهم لم يتعلموا بعد مخاطر العالم من حولهم، وهِيْ تجربة تحدث بشكل طبيعي للصغير عَنّْدما يبلغ سن المشي.

كل شيء عَنّْ تعلم المشي

سترة او قفاز او لاعب قفز

يأتي فِيْ شكلين، الأول يتدلى فِيْه الطفل الصغير من الأعلى أثناء جلوسه على كرسي من القماش، والثاني يشبه إلَّى حد بعيد المشاية ولكنه يتدلى أيضًا من جانبي السترة.

قد تعتقد أن هذا أيضًا سيكون بديلاً جيدًا لجهاز المشي التقليدي، ولكن انظر فقط إلَّى أصابعي الصغيرة فِيْ الصورة وسترى أنهم يبحثون عَنّْ المكان الذي يلتقون فِيْه بالأرض لتحقيق التوازن والاستقرار بشكل غريزي. الحركة، لكنها فِيْ الواقع سابقة لأوانها، هذا الوضع يؤثر على ساقي.

كَمْا أن وضع الجسم كله غير طبيعي، ويؤثر بشكل غير صحيح على الأرداف والفخذين والرأس والكتفِيْن.

إذن بعد البحث فِيْ هذه البدائل المختلفة دون جدوى، ما هُو الحل الأفضل لجعل المشي أسهل وأسرع لأطفالك الصغار

أفضل حل هُو عدم فعل أي شيء، فطفلك يمشي عَنّْدما تكون عضلاته جاهزة، بالإضافة إلَّى تطوير مهارات أخرى مثل التوازن والتنسيق بين العضلات وأوامر الدماغ، وإذا كنت تريد أن تفعل ما يساعده، فمن الأفضل أن تضع له على الأرض منذ وقت طويل منذ بداية حياته.

يساعد وضع الطفل على الأرض فِيْ الأشهر الأولى على تقوية عضلات الرقبة والكتفِيْن ثم الساعدين، ثم عَنّْد محاولة الزحف تقوى عضلات الساقين وهكذا.