نغزات فِيْ المهبل للحامل هل هناك خطورة

هل تشعرين بوخز فِيْ منطقة المهبل أثناء الحمل ولا تعلمين لماذا حدث ذلك عزيزتي، هذه الإحساسات بالوخز عادة ما تحدث بسبب تقلصات الرحم التي تحدث بين الدورات، خاصة فِيْ الأشهر الوسطى من الحمل، ولكن يمكن للمرأة الحامل أن تعاني من وخز مهبلي حتى فِيْ بداية أو أواخر الحمل، اقرأ معَنّْا واكتشف أسباب حدوثها.

تؤدي انقباضات الرحم إلَّى ما يُعرف باسم انقباضات براكستون، والتي غالبًا ما تكون السبب الرئيسي للوخز المستمر فِيْ مهبل المرأة الحامل. يصبح الرحم أكثر ليونة لتسهِيْل نزول الجنين واستعداده للمخاض والولادة وتكون أعراضه كالتالي

  • تحدث هذه الانقباضات بشكل غير متماثل، مما يعَنّْي أنها لا تحدث أكثر من مرة أو مرتين فِيْ الساعة، ولكنها يمكن أن تحدث عدة مرات فِيْ اليوم.
  • غالبًا ما تتوقف الانقباضات إذا قمت بتغيير وضع الجلوس أو المشي حتى لا تبقى فِيْ نفس الوضع الذي شعرت بالتقلصات فِيْه.
  • لا تدوم التقلصات لفترة طويلة وعادة ما تستمر أقل من دقيقة.
  • تحدث بشكل مفاجئ وغير منتظم ولا تزداد حدتها أو شدتها.
  • هل هناك خطورة من الإيلاج المهبلي أثناء الحمل

    ألم المعدة فِيْ مهبل المرأة الحامل أمر طبيعي ولا يشكل أي خطر إذا كان كذلك غير مصحوب بألم مبرح فِيْ منطقة المهبل، فعليك الإسراع بالطبيب الذي يتابع حالتك.

    طرق تخفِيْف تهِيْج المهبل أثناء الحمل

    لأن الشعور بانقباضات براكستون هُو السبب الرئيسي للشعور بـ <- td {border 1px solid #ccc؛} br {mso-data-placement same-cell؛} -> فِيْ حالة امتلاء المثانة أو فرطها حركة الجنين، يجب القيام بتمارين خفِيْفة مثل المشي اليومي وكذلك شرب الكثير من الماء لتخفِيْف الشعور بهذه الحوافز.

    أخيرًا، عزيزي Supermom، يجب عليك استشارة الطبيب إذا استمرت فِيْ الشعور لفترة طويلة أو إذا لاحظت شيئًا غريبًا فلا تعاني من أي مضاعفات لا تحتاجها.