4 تمارين لن تتخيلي أهميتها لرضيعكِ

تمرين للأطفال 1

هل تعتقد أن التمرين يكون للكبار فقط أو للأطفال بعد سن المشي تابع القراءة لمعرفة كَيْفَ يمكن للأطفال أيضًا ممارسة الرياضة لمساعدتهم على تنمية العضلات وتنمية مهاراتهم الحركية.

النوم فِيْ المعدة

يقضي طفلك معظم وقته على ظهره، لذا ساعديه على بناء عضلات بطنه ورقبته وذراعيه وكتفِيْه وظهره عَنّْ طريق قلبه على بطنه.

بعد أن تضعه على بطنه، تنام مثله لتجعله يشعر بالمشاركة، تحدث معه وتغني له لتشركه وتحرك رقبته ثم قدميه وتقوية عضلاته تدريجياً.

تمرين للأطفال 2

الجلوس

يعد سحب طفلك إلَّى وضع الجلوس تمرينًا ممتازًا آخر لتقوية عضلات الكتفِيْن والذراعين والبطن والظهر.

قم بهذا التمرين مع وضع طفلك على ظهره واسحب ذراعيه برفق حتى يصل إلَّى وضع الجلوس.

ابدأ بهذه التمارين من سن ستة أشهر، وإذا كان طفلك الصغير لا يزال فِيْ هذا العمر ولا يستطيع إمساك رأسه، يمكنك دعم رقبته وظهره بيديك بدلاً من سحبه بيديك وتقريبه منك. قد يسحبها لمسافات قصيرة فِيْ البداية، ولكن مع الممارسة والنمو يمكنك بسهُولة إحضاره إلَّى وضع الجلوس.

تمرين للأطفال 3

تمرين ركوب الدراجات

هل أخبرك أحد أن تمرين الدراجة للأطفال يساعد فِيْ تخفِيْف الغازات والمغص وهذه حَقيْقَة ولكن لها أيضًا فوائد أخرى، فهذا التمرين يقوي عضلات الساقين والفخذين والركبتين والبطن ويساعد على زيادة مرونة الجسم.

ضع الطفل على ظهره وحرك ساقيه برفق وبشكل دائري، كَمْا لو كان يركب دراجة، وكرر هذه الحركة ثلاث إلَّى خمس مرات، مع التوقف بينهما.

تمرين للأطفال 4

تنزيل اللعبة

يعد حمل الأشياء وحملها طريقة ممتازة لتقوية عضلات طفلك الصغير، والتنسيق بين اليد والعين، وعضلات الكتف والذراع واليد.

يبدأ الطفل فِيْ الإمساك بالأشياء فِيْ عمر ثلاثة إلَّى أربعة أشهر، لذا ابدأ فِيْ إعطائه ألعابًا صغيرة وأشياء خفِيْفة فِيْ جميع أنحاء المنزل ليعتاد على حجمه ويزيد وزنه من وقت لآخر.