كَيْفَ تستخدمين الواقي الذكري المثلج فِيْ تخفِيْف آلام الولادة

لا تتوقف وظيفة الواقي الذكري عَنّْ كونه وسيلة آمنة وسهلة لمنع الحمل أو طريقة أخرى للشعور بالحميمية، ولكن يمكن استخدامه بطرق أكثر عملية لتخفِيْف آلام الولادة الطبيعية، فكَيْفَ يحدث هذا

إيجابيات وسلبيات استخدام الواقي الذكري لمنع الحمل

دور الواقي الذكري فِيْ تخفِيْف آلام ما بعد الولادة

فِيْ عدد كبير من المستشفِيْات الأمريكية، ينصح أطباء التوليد الأمهات باستخدام الواقي الذكري البارد لتقليل الالتهاب فِيْ منطقة الحوض الناجم عَنّْ الولادة الطبيعية، والتي تستغرق وقتًا طويلاً للتخلص منها.

لقد جرب عدد كبير من الأمهات هذه الحيلة وأكدت فعاليتها من خلال الكتابة عَنّْها فِيْ مدوناتهن وصفحاتهن الشخصية، فعَنّْد تجهِيْز حقيبة الولادة وحديثي الولادة لا تنسي تحضير عدد لا بأس به من الواقي الذكري ثم تعبئته بالماء و ضعهم فِيْ الفريزر حتى يكونوا جاهزين للاستخدام.

كَيْفَ تعتنين بنفسك فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة

كَيْفَ تستخدم أكياس الثلج لتسكين الألم

يوصي الأطباء باستخدام الواقي الذكري المبرد بالثلج كبديل لحزم الثلج العادية لتتوافق مع شكل منطقة الحوض. من خلال وضعه بين أعلى فخذك وعظام الحوض، يمكنك تثبيته بسهُولة عَنّْ طريق تثبيت فخذيك عليه بدون استخدام اليدين. يمكنك أيضًا استخدامه فِيْ المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والمهبل (ما يسمى بالعجان). خارجيًا، سواء خضعت لبضع الفرج أم لا، يمكن أن يساعد ذلك فِيْ تخفِيْف الألم.

بشكل عام، يوصي الأطباء باستخدام المواد الخارجية فقط وعدم إدخال أي مواد فِيْ المهبل حتى مرور فترة ما بعد الولادة بالكامل وتوقف تدفق الدم لتجنب خطر العدوى، لأن منطقة المهبل تكون أكثر عرضة بعد الولادة. للعدوى بسبب عوامل خارجية.

هل من الآمن استخدام هذه الطريقة بعد الولادة

خطورة استخدام الواقي الذكري الجليدي على المناطق الملتهبة من الحوض بشرط أن يتم استخدامه بشكل سطحي فقط وعدم إدخاله داخل المهبل وذلك بسبب الحجم والشكل المناسب لمنطقة الحوض.

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عَنّْ فترة النفاس هنا.

بقلم إيمان رفعت