من هو بسام السعدي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي

    من هو بسام السعدي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي؟ انتشر اسم زعيم بارز وبارز في حركة الجهاد الإسلامي في الأيام الأخيرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي. ما أثار ضجة كبيرة في أوساط الفلسطينيين هو اعتقاله قبل أيام ، الأمر الذي جعل حركة الجهاد الإسلامي والفصائل الفلسطينية بشكل عام تطالب وتطالب بالإفراج عن الأسير بسام السعدي ، لذلك نجد الكثير من الأشخاص يريدون البحث عنه. بسام السعدي زعيم حركة الجهاد الاسلامي.

    من هو بسام السعدي زعيم حركة الجهاد الإسلامي؟

    هو بسام راغب عبد الرحمن السعدي ، مقيم في معسكر الأبطال والمقبرة اليهودية ، يسكن جنين. ولد القائد بسام السعدي في الثالث والعشرين من كانون الأول عام 1960 ، وكان يبلغ من العمر اثنين وستين عاما. كبير وكبير وبارز في حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية المحتلة.

    مسيرة القائد بسام السعدي الوطنية

    وكان القائد الكبير بسام السعدي قد أوقف عدة مرات سابقة في سجون الاحتلال الغاشم ، لأنه كان عضوا وناشطا في حركة الجهاد الإسلامي. الاحتلال الوحشي في أوائل التسعينيات.

    معاناة عائلة بسام السعدي من الاحتلال الغاشم

    عانت أسرة القائد بسام السعدي معاناة شديدة مع المحتل الغاشم ، حيث تعرضت لجميع أنواع الظلم من اعتقال وقتل ، تمثلت في الظلم على النحو التالي:

    • اعتقلت زوجة الأسير بسام السعدي نوال سعيد سليمان الساعدي الملقبة بـ “أم إبراهيم” في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم ، وأمضت قرابة ثلاث سنوات هناك لأن زوجها كان ناشطا وقياديا في حركة الجهاد الاسلامي.
    • استشهد ابنا القائد الأسير بسام السعدي “عبد الكريم” وإبراهيم ، حيث استشهد نجله عبد الكريم – رحمه الله – في اليوم الأول من شهر أيلول من العام 2002 م ، واستشهد إبراهيم – مايو. رحمه الله – استشهد برصاص المحتل الغاشم في اليوم السادس عشر من شهر تشرين الثاني من العام نفسه ، كما كانوا مجاهدين للجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي (سرايا القدس) في دولة فلسطين.
    • كما اعتقل أبناء الزعيم الأسير بسام السعدي عز الدين ونجله فتحي ونجله يحيى ونجله صهيب لسنوات عديدة في سجون الاحتلال الغاشم.
    • في بداية انتفاضة الأقصى عام 2000 م ، أصيب عز الدين بجروح خطيرة.
    • كما استُهدف منزل الشيخ القائد بسام السعدي في معركة جنين عام 2002 م من قبل الاحتلال الغاشم بالعديد من الصواريخ.

    اعتقال القائد الأسير بسام السعدي مؤخرا

    قبل أيام ، في الأول من شهر آب من العام الميلادي 2022 ، تعرض القائد بسام السعدي للخيانة من قبل المحتل الغاشم في محاولة اغتياله ضده ، ولكن بحمد الله أنقذه. صهره اشرف الجادة بعد قيامه بعملية عسكرية قام بها المحتل الغاشم داخل معسكر الابطال بمعسكر جنين. في الختام وصلنا إلى ختام هذا المقال عن من هو بسام السعدي زعيم حركة الجهاد الإسلامي ، وتعرفنا على مسيرته الوطنية ، وكيف عانت عائلته مع المحتل الغاشم من قتل واعتقال. وتفجير ، كما تناولنا تفاصيل اعتقال القائد الأسير بسام السعدي. منذ بضعة أيام.