احترسي زعلك يؤثر على جنينك

إذا كان ما تأكله وتشربه يؤثر على صحة الحمل ونمو جنينك، فما هِيْ حالتك النفسية من المؤكد أنها تؤثر على جنينك سواء سلباً أو إيجاباً، فجنينك يشعر بك ويتأثر بكل ما تفعله، وهذه حَقيْقَة يجب أن تتأكدي منها، فعَنّْدما تبكين وتبكين يتأثر الجنين بشكل كبير، خاصة إذا تزداد فترات الحزن والانفعالات، مما يؤثر أيضًا على الصحة النفسية والجسدية لجنينك.

ما هِيْ المدة التي تؤثر فِيْها نوبات الزعلق على جنينك

لا شك أننا جميعًا نمر بأيام من الحزن والقلق الموسمي وربما حتى نبكي بسبب بعض التغيرات الهرمونية والجسدية، لكن ما لم تتم مناقشته هنا هُو تأثير هذه الأيام القليلة التي تختفِيْ سريعًا، بينما الضغط النفسي المستمر أكثر من الحمل والشعور بالحزن والبكاء دائما وربما نوبات اكتئاب .. وهِيْ مصاحبة للحمل وتحتاج إلَّى تدخل طبي للعلاج.

  • تظهر العديد من الدراسات أن الأم التي تتعرض لنوبات طويلة من الحزن والتوتر أثناء الحمل تجعل جنينها أكثر عرضة للتشوهات الخلقية فِيْ الجهاز العصبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى بسبب زيادة إفراز الكورتيزون ونقص الأكسجين فِيْ الجسم. الدم.
  • بعد الولادة يصبح الجنين أكثر عرضة للمغص الشديد وعدم القدرة على تنظيم نفسه وفترات طويلة من البكاء الهستيري باختصار وسرعة الانفعال والانزعاج المستمر، إذا حدث لك نفس الشيء طوال فترة الحمل.
  • يؤثر حزنك وتوترك أثناء الحمل أيضًا على طفلك الذي لم يولد بعد، والذي سيعاني من اضطرابات النوم وفرط النشاط وقلة التركيز فِيْ المستقبل.
  • فِيْ أوقات الغضب والحزن، يفرز جسمك بعض هرمونات التوتر والقلق والقلق التي تنتقل إلَّى جنينك عبر المشيمة، مما يجعله يشعر بالشيء نفسه ويؤثر على حركته ونموه داخل رحمك.
  • تكون الأمهات المتوترات أكثر عرضة للولادة المبكرة أثناء الحمل، مما يؤثر بالطبع على صحة الجنين فِيْما بعد.
  • تستمر الحالة أيضًا فِيْ التأثير على جنينك فِيْ وقت لاحق فِيْ مرحلة المراهقة المبكرة وصغار البلوغ، مما يجعله أكثر عرضة للاكتئاب والتوتر العصبي وفرط النشاط وصعوبة التركيز والتعلم.

أمي العزيزة جدا ..

لا تثقل كاهل نفسك بالمهام والقلق، إذا كنت تريد مساعدة أسرية أو طبية، اطلبها فورًا، وتغلب على تقلبات المزاج أثناء الحمل، وإذا وجدت أن فترات الحزن لديك مطولة من الناحية المرضية وليست عابرة، فعليك استشارة الطبيب للعلاج.، لا تقلل من شأن حزنك، لأنه يهمك بشكل أساسي وبصحة طفلك المتوقع.

اقرئي المزيد عَنّْ أعراض اكتئاب الحمل وطرق التغلب عليها.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store