تسمى الأقراص المغناطيسية الموجودة على محرك الأقراص الصلب

تسمى الأقراص المغناطيسية الموجودة فِيْ محرك الأقراص الثابتة القرص الصلب وهُو وحدة التخزين الرئيسية فِيْ الكَمْبيوتر ويتكون من أقراص مغناطيسية تدور ومستشعر كهرومغناطيسي يقرأ ويكتب من وإلَّى سطح مغناطيسي. جهاز كَمْبيوتر هُو أحد الأجهزة الإلكترونية التي تتمتع بقدرة هائلة على تخزين ومعالجة البيانات والمعلومات والعمل على تطويرها واسترجاعها، ويتكون من مجموعة من مكونات الأجهزة والبرامج التي عملت على توفِيْر الوقت والجهد، والعالم هُو قرية صغيرة يمكنها التواصل مع كثير من الناس فِيْ وقت قصير، وبحسب كَيْفَِيْة تقديم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، ما اسم الأقراص المغناطيسية الموجودة على القرص الصلب وسنذكر إجابته من خلال هذا المقال من خلال الصفحة ويكية، حيث يشرح إجابته فِيْ فقرة واحدة ويذكر ما يتعلق بها.

تسمى الأقراص المغناطيسية الموجودة على القرص الصلب

تسمى الأقراص المغناطيسية الموجودة على القرص الصلب اسطوانات القرص، لجهاز مخصص للتخزين وللعمليات المغناطيسية التي تهدف إلَّى كتابة البيانات والوصول إليها فِيْ أي وقت، فهِيْ مغطاة بطبقة مغناطيسية وتخزين البيانات فِيْ شكل مسارات. والنقاط والقطاعات ومحركات الأقراص الثابتة والأقراص المدمجة والأقراص المرنة هِيْ أمثلة شائعة للأقراص المغناطيسية، ويتكون القرص المغناطيسي أساسًا من سطح مغناطيسي دوار وذراع ميكانيكي يتحرك عبره لتشكيل سلسلة من التلال، ويستخدم الذراع الميكانيكية للقراءة وكتابة البيانات إلَّى القرص الموجود على قرص مغناطيسي تتم قراءتها وكتابتها بواسطة عملية مغنطة، وتسمى البيانات الموجودة على القرص الثابت باسم أسطوانات القرص.

ما هِيْ مزايا القرص الصلب المغناطيسي

يتميز هذا النوع من الأقراص بسعة تخزين كبيرة وسعة عالية.

  • يعتمد محرك الأقراص على التخزين غير الكهربائي الذي لا يفقد البيانات المخزنة عليه عَنّْد إيقاف تشغيل محرك الأقراص.
  • يعتبر أحد محركات الأقراص المناسبة للمهتمين بتنزيل ملفات الوسائط أو لمن لديهم ميزانية منخفضة إلَّى متوسطة.
  • الأقراص المعدنية من هذا النوع مغطاة بطبقة مغناطيسية، ويتم تسجيل البيانات على الغلاف فِيْ حالة الدوران من خلال ما يسمى برأس القراءة والكتابة.
  • فِيْما يتعلق بالأسعار، نظرًا لاختلافها وتنوعها، إلا أنها تتمتع بكفاءة أعلى من الأنواع الأخرى، ولكنها رخيصة، مما يجعلها لا تزال مناسبة للكثيرين، وحتى يمكن شراء سعة تخزين كبيرة، بما فِيْ ذلك. ما يصل إلَّى ثمانية تيرابايت بسعر معقول.

عيوب القرص الصلب المغناطيسي

بعد معرفة إجابة السؤال، ما اسم الأقراص المغناطيسية الموجودة على القرص الصلب من الضروري معرفة عيوب القرص الصلب المغناطيسي من خلال ما يلي

  • العيب الأكثر أهمية لهذا النوع من الأقراص هُو أنه إذا ما قورنت سرعته مع باقي الأنواع الحديثة، فهُو الأبطأ.
  • فِيْ حال كان المستخدم المتطلب من محبي الألعاب الحديثة والبرامج الهندسية، فهُو مناسب، ولكن يتعين على المستخدم الانتظار بعض الوقت فِيْ عملية التنزيل والتثبيت، أو حتى أثناء عملية فتح اللعبة كَمْا هُو الحال فِيْ عملية تثبيت أو تنزيل التطبيقات الحديثة.
  • من أهم عيوبه أنه بمرور الوقت يتأثر بعوامل التجزئة والحاجة المستمرة إلَّى توخي الحذر فِيْ عملية نقل الأقراص الدوارة العاملة للعمل بجودة عالية فِيْ الداخل.
  • إذا واصلت العمل بشكل مكثف، فقد يصدر صوت صفِيْر خافت أثناء العمل.

مكونات القرص الصلب

يحتوي محرك الأقراص الثابتة الذي يوفر تخزينًا لبيانات وتطبيقات جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك على أربعة مكونات رئيسية داخل العلبة الخاصة به، ويجب أن يحاول محترفو تكنولوجيا المعلومات الأكثر كفاءة من الناحية الفنية العمل على المكونات الموجودة داخل محرك الأقراص الثابتة

  • القطع المكافئ لتخزين البيانات.
  • مغزل لتقليب الأطباق.
  • وذراع القراءة / الكتابة لقراءة البيانات وكتابتها.
  • مشغل للتحكَمْ فِيْ تشغيل ذراع القراءة والكتابة. يجب أن يحاول فقط محترفو تكنولوجيا المعلومات الأكثر كفاءة من الناحية الفنية العمل على المكونات الموجودة داخل محرك الأقراص الثابتة.

بهذا القدر من المعلومات وصلنا إلَّى نهاية فقرات هذه المقالة والتي كانت الإجابة على السؤال المسمى بالأقراص المغناطيسية على القرص الصلب. لقد بحثنا فِيْه حتى نضع الإجابة بين يديك، وتلزمنا حفنة من سطوره بتضمين فقرة كاملة حول مكونات القرص الصلب للكَمْبيوتر. ، لتشمل أي شيء مفِيْد للباحثين.