مشروب غير متوقع لعلاج الحموضة فِيْ الحمل

مع كل يوم ينمو فِيْه الجنين وينمو بداخلك وتشعرين بحركته، تعانين أيضًا من أعراض الحمل المزعجة وخاصة الحموضة، حيث تفرزها المعدة لهضم الطعام القريب من المريء مما يسبب الشعور بالحموضة مما يؤدي إلَّى الشعور بالحموضة. يزداد مع نمو جنينك. يمكن تلخيص العلاج الفعال فِيْ هذه الحالة فِيْ كلمة واحدة الزنجبيل. لا تتفاجئي وأنا أعلم جيداً الشائعات المتداولة حول مخاطر الزنجبيل على المرأة الحامل والتي يمكن أن تؤدي إلَّى الإجهاض، لكن استخدام الزنجبيل آمن أثناء الحمل طالما التزمت بالكَمْية المسموح بها و لا تتجاوزها وخذها تحت إشراف طبيبك. سوف تتعلم عَنّْ استخدام الزنجبيل لعلاج الحموضة عَنّْد النساء الحوامل فِيْ السطور التالية.

كَمْية الزنجبيل لعلاج الحموضة للحامل

الكَمْية الموصى بها أثناء الحمل هِيْ جرام واحد (1000 ملليجرام) من الزنجبيل يوميًا، وهُو ما يعادل أربعة أكواب (950 مللي لترًا) من جعة الزنجبيل يوميًا، وشريحة صغيرة بحجم إصبع من الزنجبيل الأخضر الطازج تُوزَّع على مدار اليوم. ويكفِيْ إزالة الشعور بالحموضة دون القلق على الفاكهة وتناولها بين الوجبات بالماء المغلي المحلى بالسكر أو العسل. يمكنك أيضًا استخدام ملفات تعريف الارتباط بالزنجبيل أو البسكويت إذا كنت لا تحب طعم الزنجبيل.

وعزيزي تجنبي تناول أقراص المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على الزنجبيل، لأنك لن تتمكني من التحكَمْ فِيْ الكَمْية المسموح بها أثناء الحمل، وإذا كنت تريدين تناولها فِيْجب أن تكون تحت إشراف الطبيب.

أيضًا، تجنبي استخدام الزنجبيل المطحون، والذي قد يعتبره بعض الأطباء أكثر خطورة على سلامة المرأة الحامل من استخدام الزنجبيل الطازج.

فوائد الزنجبيل للحامل

يحتوي جذر الزنجبيل على العديد من المركبات النباتية التي يمكن أن تساعد فِيْ بعض الأعراض غير المريحة أثناء الحمل، وقد ثبت أيضًا أن الزنجبيل يساعد فِيْ تخفِيْف آلام تقلصات الرحم التي قد تواجهها فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى. فِيْما يلي مزاياها الرئيسية

  • تخفِيْف الغثيان غثيان الصباح، الذي يمكن أن يتراوح من القيء الخفِيْف إلَّى المتكرر، هُو أحد الأعراض الشائعة فِيْ بداية الحمل ويصيب حوالي 80٪ من النساء، ويستخدم الزنجبيل لتخفِيْف الغثيان وتهدئة المعدة. قيمت العديد من الدراسات الزنجبيل كعلاج للغثيان أثناء الحمل، ويبدو أنه آمن وفعال.
  • الحد من الالتهابات فِيْ حين أن بعض الالتهابات هِيْ جزء طبيعي وصحي من الحمل، إلا أن الالتهاب المفرط لدى الأم يؤثر سلبًا على صحة الجنين، خاصة فِيْما يتعلق بنمو الدماغ وتطوره. لقد ثبت أن المواد الكيميائية النباتية فِيْ الزنجبيل تقلل من علامات الالتهاب المرتبطة بهذه المضاعفات.
  • جهاز المناعة يضعف الجهاز المناعي للمرأة أثناء الحمل وتصبح أكثر عرضة لنزلات البرد والإنفلونزا والأمراض المنقولة بالغذاء. يمكن أن يساعد الزنجبيل فِيْ مكافحة الأمراض بفضل خصائصه المضادة للميكروبات.
  • سكر الدم قد تجد النساء المصابات بداء السكري أو سكري الحمل صعوبة خاصة فِيْ التحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم أثناء الحمل. قد يكون تناول الزنجبيل استراتيجية جيدة لمواجهة هذا الموقف، بالإضافة إلَّى تعديل كَمْية الكربوهِيْدرات التي تتناولها.
  • الهضم نتيجة للتغيرات الهرمونية، فإن 50٪ من النساء يعانين من الإمساك فِيْ مرحلة ما أثناء الحمل. يُعتقد أن الزنجبيل له تأثيرات محفزة على الجهاز الهضمي، والتي يمكن أن تمنع الإمساك أو تساعد فِيْ السيطرة عليه.

فوائد الزنجبيل للحامل

على الرغم من الفوائد العديدة للزنجبيل فِيْ الحمل، إلا أن هناك بعض الاحتياطات التي يجب أن تضعها فِيْ اعتبارك عَنّْد استخدام الزنجبيل لتجنب الضرر الذي سيحدث لك إذا لم تأخذها فِيْ الاعتبار

  • لا تستخدمي الزنجبيل فِيْ وقت مبكر جدًا قبل الولادة لأنه قد يزيد من خطر النزيف أثناء المخاض.
  • لا ينصح بالزنجبيل للنساء اللاتي تعرضن للإجهاض أو النزيف أثناء الحمل.
  • خلال فترة الحمل، لا تستخدمي الزنجبيل بكَمْية زائدة لأنه قد يسبب الإسهال والانتفاخ.

يمكن للحمل دائمًا أن يجعلك تشك فِيْ ما تأكله وتشربه، إذا كنت من محبي الزنجبيل وتتساءل عما إذا كان الزنجبيل ضارًا بالمرأة الحامل طريقة استخدام الزنجبيل لعلاج الحموضة للحوامل قلنا لك فِيْ هذا المقال نتمنى أن تكون إجابتنا كافِيْة لك.