فِيْ اي عام اعتمد النشيد الوطني الاماراتي

فِيْ أي عام تم تبني النشيد الوطني لدولة الإمارات هذا النشيد الوطني الذي يعد من رموز الشرف الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة “تحيا بلدي” تحية للعلم، لذلك صاحب الكلمات هُو الشاعر الإماراتي عارف الشيخ عبد الله الحسن النشيد يتكون من أربعة مقاطع، تليها أربع مرات بكلمة “بلدي” ثم ثماني مقاطع متتالية، كَمْا يتساءل الكثيرون فِيْ أي سنة كتبت كلمات النشيد الوطني الإماراتي عَنّْد الإعلان عَنّْ تشكيل دولة الإمارات، لم يكن للإمارات نشيد وطني، لذلك من الضروري إعلان نشيد وطني، خاصة عَنّْدما لا يكون للعلم قيمة بجانب النشيد الوطني، وهُو أغنية وطنية، كلمات التي تدل على الفخر والاعتزاز والانتماء للدولة وتمثل تعبيرا عَنّْ الهُوية الخامسة فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة فِيْ العام الذي تم فِيْه اعتماده وسنعرف فِيْ أي عام تم اعتماد النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

النشيد الوطني الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة

يبدأ النشيد الوطني الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة بكلمات جذابة وعميقة نصها “عاشت بلدي، عاشت اتحاد إماراتنا”. النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هُو نشيد لم يتغير منذ ذلك الحين. التبني فِيْ عام 1986. ميلادي. النشيد الوطني مؤلف منذ أكثر من خمسة عشر عاماً بدون كلمات، وفِيْ الفقرات التالية من هذا المقال سيعرف فِيْ العام الذي تم فِيْه تبني النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

فِيْ أي عام تم تبني النشيد الوطني لدولة الإمارات

تم تبني النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة فِيْ عام 1986 بعد حوالي خمسة عشر عامًا من إنشاء اتحاد الإمارات العربية المتحدة. جدير بالذكر أن كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة كتبت منذ إعلان الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 م، تاريخ اعتماد النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. لم يكن لدولة الإمارات العربية المتحدة فِيْ ذلك الوقت نشيد وطني وكان يسمى بالنشيد الوطني وهِيْ ألحان موسيقية تُعزف فِيْ المناسبات الرسمية وتم إعلان النشيد الوطني الإماراتي وبثه للمواطنين على راديو دبي الرسمي وجاء ذلك بعد ذلك. وافق مجلس الوزراء الإماراتي على كلمات الشاعر الشيخ عبد الله الحسن المعروف باسم النشيد الرسمي للبلاد، ولذلك تم منذ ذلك الحين غناء النشيد الوطني فِيْ جميع المناسبات الوطنية ويغنى كل صباح. فِيْ المدارس مع رفع العلم.

ماذا تعرف عَنّْ الشاعر الذي كتب النشيد الوطني الإماراتي

بعد إعلان ومعرفة العام الذي تم فِيْه اعتماد النشيد الوطني الإماراتي، لا بد من تحديد مؤلف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لأن الكاتب الشهِيْر عارف الشيخ عبد الله الحسن هُو مؤلف النشيد الإماراتي. شاعر من إمارة دبي، حاصل على إجازة فِيْ الشريعة الإسلامية ودرجات القانون من جامعة الأزهر، وحصل على الدكتوراه فِيْ الدراسات الإسلامية، وعمل فِيْ مهنة التدريس والإدارة، وعين رئيساً لقسم الامتحانات، وعمل فِيْ قامت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة بتأليف العديد من الكتب والأدب، وشاركت فِيْ كتابة المناهج التربوية والأشعار المتميزة من الشعر ومن أهم أعماله تأليف وكتابة النشيد الوطني الإماراتي.

  • انظر أيضًا ما هُو مَوعِد اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2022، تاريخ عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة

نبذة عَنّْ دولة الإمارات العربية المتحدة قبل الاتحاد

الإمارات العربية المتحدة، قيل أن الاتحاد عبارة عَنّْ منطقة مكونة من عدة ولايات، الشارقة، العين، أبو ظبي، دبي، رأس الخيمة، أم القيوين، عجمان، والمنطقة بأكَمْلها كانت تسمى مشيخات عمان. تعرض الساحل والأفراد الذين يعيشون فِيْ المنطقة للاضطهاد من قبل السلطات، ولجأ السلطان البريطاني إلَّى التحالفات مع دول المنطقة لمساعدتهم على حماية قوافلهم مع الهند والاستعمار البريطاني أطلقوا عليه اسم ساحل القراصنة، ثم أطلق عليه بعد ذلك اسم “ ساحل القراصنة ”. مشيخات ساحل المحدين بدلاً من مشيخات ساحل عمان وكانت هذه المنطقة منطقة نزاع بين المدن وبعضها وكان الحكَمْ فِيْ هذه المنطقة يشبه النظام القبلي.

  • شاهدي أيضاً من هُو الشاعر الذي كتب النشيد الوطني السعودي

كلمات النشيد الوطني الاماراتي

النشيد الوطني ذو أهمية كبيرة للدولة ويجسد الشعور بالوطنية والانتماء للوطن.

فِيْ أي سنة كتبت كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات الجواب عام 1986 م للشاعر الإماراتي عارف الشيخ الذي استوحى من مسرحيته كلمات النشيد الوطني، وكانت كلمات النشيد الوطني الإماراتي على النحو التالي

  • تحيا بلادي وتحيا اتحاد إماراتنا
  • عشت لأناس دينهم الإسلام نعمة القرآن
  • حصنتك بسم الله يا وطني
  • بلدي بلدي بلدي بلدي
  • حفظك الله من شر الزمان
  • نتعهد بالبناء
  • نحن نعمل، نعمل، نعمل
  • بغض النظر عَنّْ المدة التي نعيشها، سوف نخلص
  • يعيش الأمان، يعيش العلم، إماراتنا
  • رمز العروبة
  • كلنا نفتديك بالدم
  • نحن نضحي بأرواحنا من أجلك يا بلدي

النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

الذي كان فِيْ الماضي قبل أن يتغير فِيْ العصر الحديث واستبدل بنشيد جديد احتشد حوله الإماراتيون، وفِيْ هذا المقال المكان ويكي للتوقف هُو إعلان النشيد الوطني الإماراتي القديم أمام الاتحاد

  • ارتفاع عال يا علم
  • فوق أعلى القمم فوق كل القمم
  • يا شباب الأرض منارة الأمل
  • ارفعوا راية الوحدة كالنيازك
  • ودائما ابتهج بصوت عال يا علم!

انظر أيضًا معلومات عَنّْ يوم العلم فِيْ الإمارات العربية المتحدة

لماذا كلف وزير التربية والتعليم بكتابة كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات

يتساءل الكثيرون لماذا تم تكليف معالي وزير التربية والتعليم بكتابة كلمات النشيد الوطني الإماراتي، لأن “عارف الشيخ”، مؤلف النشيد الوطني الإماراتي، قال إن السيد “أحمد حميد الطاير” الذي كان فِيْ المسؤول عَنّْ وزارة التربية والتعليم آنذاك، بينما كان يحيي الأعلام فِيْ جميع المدارس الحكومية، حرص على تحية الطلاب له. طلب على الفور بهدوء تأليف النشيد الوطني، ثم طلبوا مساعدة عارف الشيخ، حيث قام بتأليف الكثير من الهتافات فِيْ المناهج المدرسية، لكنهم أعطوه الموسيقى وطلبوا منه كتابة الكلمات له. فِيْ غضون ثلاثة أيام على الأكثر. أن ما كتبه هُو بالضبط المطلوب، ومن هذه النقطة انتشر الترنيمة وأصبح رسميًا.

ها قد وصلنا إلَّى نهاية مقالنا الذي أجبنا فِيْه على سؤال فِيْ أي سنة تم تبني النشيد الوطني لدولة الإمارات كتبه عام 1986 الشاعر والدكتور عارف الشيخ عبد الله الحسن، كَمْا تعرفنا على قِصَّة النشيد الوطني الإماراتي السابق وتاريخه ومراحل تطوره.