كَيْفَ تسيطرين على زيادة الوزن خلال الحمل

الحمل هُو العذر الوحيد لعدم خجل المرأة من اكتساب الوزن، لذلك فهُو سيف ذو حدين. بالطبع سيزيد وزنك أثناء الحمل، ولكن عَنّْدما يتجاوز المعدل الطبيعي، سيبدأ تأثيره المعاكس على صحتك وصحة الجنين كذلك، فاحرصي على زيادة وزنك أثناء ذلك.

النطاق الطبيعي لزيادة الوزن أثناء الحمل

يتراوح متوسط ​​زيادة الوزن الطبيعي أثناء الحمل ما بين 11.5 و 16 كيلوغراماً، وفِيْ الأشهر الثلاثة الأولى تكون الزيادة طفِيْفة تصل إلَّى كيلوغرامين، وبعد ذلك يزداد الوزن بمقدار نصف كيلوغرام فِيْ الأسبوع.

كلما زاد وزن المرأة قبل الحمل، قل وزنها المكتسب أثناء الحمل.

للنساء ذوات الوزن الزائد 8 خطوات لتجنب الزيادة الهائلة فِيْ الوزن أثناء الحمل

السعرات الحرارية للحامل

يختلف كل جسم عَنّْ الآخر، لذلك من الضروري استشارة طبيبك حول عدد السعرات الحرارية التي تناسبك، وفِيْ حالة الحمل والوزن المثالي فإليك المقدار المناسب من السعرات الحرارية يوميًا للحفاظ على وزنك

الفصل الأول 1800 سعرة حرارية فِيْ اليوم.

الفصل الثاني 2200 سعرة حرارية فِيْ اليوم.

الفصل الثالث 2400 سعرة حرارية فِيْ اليوم.

طرق الحفاظ على وزن صحي ومثالي أثناء الحمل

1. الحكَمْة فِيْ أكل الحلويات

أظهرت الأبحاث أن معظم النساء الحوامل يعانين من حلوى الأسنان أثناء الحمل بسبب تغير مستويات الهرمونات، وأن التعرض لهذه الرغبة الشديدة لا يؤدي فقط إلَّى السمنة، بل يجعلك أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل.

الحل هُو استبدال المحليات الصناعية بالمحليات الطبيعية، فبدلاً من السكر كَمُْحلي، يمكنك استخدام بديل ستيفِيْا السكر الطبيعي وتناول الفاكهة الطبيعية هُو أحد أفضل الحلول للتغلب على أسنانك الحلوة دون اكتساب سعرات حرارية إضافِيْة غير مرغوب فِيْها يخزنها الجسم فِيْ شكل دهُون. .

2. الاختيار الصحيح للطعام

احرصي على تناول الخضار والفواكه بانتظام أثناء الحمل وأثناء النهار، فهِيْ غنية بالفِيْتامينات وقليلة السعرات الحرارية، وبالإضافة إلَّى الحبوب الكاملة على شكل بنية اللون، استبدلي منتجات الألبان كاملة الدسم بالخبز قليل الدسم، الشوفان وغيرها.

3. الابتعاد عَنّْ هذه الأطعمة

احذر من استخدام الزيوت والدهُون عَنّْد الطهِيْ وركز أكثر على استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند كبدائل للزيوت الأخرى. لا يمكنك أيضًا تناول المايونيز والكاتشب والصلصات المختلفة المليئة بالدهُون. أخيرًا، تجنب الأطعمة السريعة والمعلبة والمحلاة مثل الآيس كريم ورقائق البطاطس والعصائر المعلبة والمشروبات الغازية. .

4. تجنب مطاعم الوجبات السريعة

وإذا كنت ترغب فِيْ تناول الطعام بالخارج، فاختر المطاعم التي تقدم الحساء والسلطات والوجبات الكاملة.

5. التمرين

كونك حامل لا يعَنّْي أنه يجب عليك التوقف عَنّْ ممارسة الرياضة. أنت شخص طبيعي يجب أن تمارس الرياضة يوميًا أو أسبوعيًا، وفقًا لقدراتك وطبيعة شخصيتك الرياضية. ممارسة الرياضة بأنواع مختلفة وبما يتناسب مع الحمل أمر ضروري للحفاظ على شخصيتك وصحتك أثناء الحمل.

13 نصيحة للحوامل عَنّْد ممارسة الرياضة

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store