من هُو كاتب النشيد الوطني الاماراتي

من هُو مؤلف النشيد الوطني للإمارة وهذا من الأسئلة الواضحة التي تواجه شعب الإمارات العربية المتحدة وهذا السؤال من هُو شاعر الإمارة الذي كتب كلمات النشيد الوطني للإمارة دولة مستقلة وذات سيادة ومن أكبر دول العالم. تم الإعلان عَنّْ توحيد الإمارات السبع فِيْ دولة واحدة عام 1971 م وتم اعتماد نشيد وطني يعبر عَنّْ تاريخ الإمارات ويحتفِيْ بوحدة الإمارات ويتساءل الكثير من هُو مؤلف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لأن الكثيرين غير قادرين. إلَّى من يعرف الطلاب ما اسم الشاعر الذي كتب النشيد الوطني الإماراتي تقدم الصفحة ويكية فِيْ هذا المقال تعريفاً لشاعر النشيد الوطني الإماراتي، بالإضافة إلَّى تقديم كاتبها وأهم المعلومات حول من كتب النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل الاتحاد.

شاعر إماراتي مؤلف كلمات النشيد الوطني الإماراتي

الشاعر الإماراتي الذي لحن كلمات النشيد الوطني الإماراتي هُو عارف الشيخ عبد الله الحسن وكتبه ولحنه بعد خمسة عشر عاما من استقلال وتوحيد دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، أي أن النشيد الوطني لدولة الإمارات قد كتب. عام 1986، وأكد أيضا أنه قضى ثلاثة أيام فِيْ كتابة النشيد الوطني الذي ألحانه الفنان سعد عبد الوهاب، ابن شقيق المطرب والكاتب الأغاني محمد عبد الوهاب.

من هُو عارف الشيخ مؤلف النشيد الوطني لدولة الإمارات

  • الشاعر د. عارف الشيخ عبد الله حسن هُو مؤلف كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • عارف الشيخ من مواليد إمارة دبي عام 1952 م، أي أنه يحمل الجنسية الإماراتية.
  • أكَمْل المستويات الثلاثة الأولى من التعليم فِيْ مدارس دبي ومكة المكرمة.
  • ثم أكَمْل دراسته فِيْ كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر حيث حصل على البكالوريوس عام 1977.
  • كَمْا حصل على درجة الدكتوراه فِيْ الدراسات الإسلامية عام 1997.
  • عمل فِيْ العديد من الوظائف المختلفة والمتنوعة، حيث عمل مدرسًا ومديرًا لمعهد ديني فِيْ إمارة دبي، بالإضافة إلَّى كونه عضوًا تقنيًا فِيْ قسم المناهج.
  • كَمْا شغل منصب رئيس قسم الامتحانات فِيْ الديوان الخاص بوزارة التربية والتعليم الكويتية، بالإضافة إلَّى كونه مدير إدارة الفحص والتقييم.
  • كَمْا عمل كاتبًا قانونيًا وأدار خطب الجمعة وخطبتي العيد لفترة.
  • كَمْا كان له دور كبير جدًا فِيْ تأليف عدد كبير من الأغاني المدرسية المنصوص عليها فِيْ مناهج الوزارة، بالإضافة إلَّى تأليف النشيد الوطني الإماراتي الذي كان من بين تلك الأغاني.

شاهدي أيضاً من هُو الشاعر الذي كتب النشيد الوطني السعودي

قِصَّة نشيد دولة الإمارات العربية المتحدة “عيش بلادي”.

بدأت قِصَّة النشيد الوطني عَنّْدما اهتم العديد من القيادات الإماراتية بتسجيل نشيد وطني مميز للإمارات، خاصة بعد تسجيل لحنها السلمي الذي سجله وألحانه الموسيقار المصري الكبير رحمه الله، سعد عبد الوهاب.

يعتبر وزير التربية والتعليم فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة، أحمد حميد الطاير، من أوائل القادة الذين فكروا فِيْ هذا الأمر الضروري والمهم، خاصة بعد أن تولى مباشرة هذه الوزارة، لذلك اتفق مع الشاعر الكبير عارف شيخ. عبدالله الحسن السعودي لتأليف هذا النشيد الوطني الإماراتي العظيم.

الجدير بالذكر أن كتابة هذه الترنيمة وتأليفها استغرقت قرابة ثلاثة أيام متواصلة استمع خلالها الشاعر الجليل إلَّى لحن النشيد الوطني أكثر من 60 مرة للوصول إلَّى هذه الكلمات الجميلة والمميزة.

ظهرت هذه الكلمات لاحقًا على إذاعة الإمارات بعد أن قام عدد من الطلاب بتسجيلها بطريقة مذهلة، ثم أصبح هذا النشيد الوطني من أهم الأناشيد الوطنية على الإطلاق.

انظر أيضًا ما هُو مَوعِد اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة 2022، تاريخ عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة

ما اسم الموسيقي الذي لحن النشيد الوطني لدولة الإمارات

عَنّْدما يعرف أحد من هُو مؤلف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد يسأل ما هُو اسم الموسيقار الذي لحن النشيد الوطني لدولة الإمارات هُو موسيقي شهِيْر سعد عبد الوهاب، ملحن النشيد الوطني الإماراتي، وليس كَمْا سمع الناس أن ملحن النشيد الوطني الإماراتي هُو محمد عبد الوهاب، بل سعد هُو مغني وموسيقي مصري، من مواليد يونيو. 16، 1926 م، وهُو ابن شقيق الموسيقار الشهِيْر محمد عبد الوهاب، الملحن سعد عبد الوهاب لحن النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وعزفه باليد عام 1971 م.

كلمات النشيد الوطني الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة

وفِيْ نهاية المقال، الذي هُو مؤلف كلمات النشيد الوطني الإماراتي، ستلقي كلمات النشيد الوطني الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة كَمْا كتبها الشاعر عارف الشيخ عبد الله الحسن الذي كان مبدعًا ومبدعًا. كتب ما يلي

تحيا اتحاد إماراتنا

عش من أجل الناس

دين الاسلام القران

حصنتك بسم الله يا وطني

بلدي بلدي بلدي

حفظك الله من شر الزمان

اقسمنا ان نبني

نعمل بأمانة ونعمل بأمانة

بغض النظر عَنّْ الطريقة التي نعيش بها، نحن نخلص

عاشت السلامة وتحيا العلم يا إماراتنا

رمز العروبة

كلنا نفتديكَمْ بالدم.

نفديكَمْ بالارواح يا بلادي

وها قد وصلنا إلَّى خاتمة هذا المقال الذي توصلنا من خلاله إلَّى من هُو مؤلف النشيد الوطني لدولة الإمارات، واتضح أنه المؤلف الإماراتي الشهِيْر عارف الشيخ. قدمت بعض المعلومات الهامة عَنّْ النشيد الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.