ألم الثدي عَنّْد الرضاعة متى يصبح مقلق

تأتي الرضاعة لأول مرة بالعديد من التحديات وتعاني الكثير من الأمهات المرضعات من بعض الآثار الجانبية للرضاعة الطبيعية خاصة فِيْ الفترة الأولى بعد الولادة. يختلف ألم الثدي أثناء الرضاعة من امرأة إلَّى أخرى ويختلف من تشقق الحلمات والحرقان والحكة وأعراض أخرى، لذلك تعرف معَنّْا متى تكون هذه الأعراض طبيعية ومتى تكون مقلقة.

ألم الثدي أثناء الرضاعة متى يكون طبيعيًا

بصرف النظر عَنّْ الإجهاد والتعب واستيقاظ الأم عدة مرات لإرضاع طفلها ليلًا ونهارًا، غالبًا ما تعاني النساء من بعض الأعراض غير الطبيعية سواء كانت أم شابة أو رضيعًا أو غير ذلك. بسبب العديد من المخاوف الصحية، من المهم معرفة الأعراض الطفِيْفة والالتهابات البسيطة والأعراض المقلقة عَنّْدما يجب عليك استشارة الطبيب على الفور، وسنتحدث عَنّْ هذا فِيْ السطور التالية.

حرق الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

عادة ما تكون الحرقان والحكة فِيْ أحد الثديين أو كليهما حساسية من استخدام بعض الكريمات، أو لديك – لا قدر الله – عدوى ثم تحتاج إلَّى ة الطبيب.

من أسباب الحكة والالتهاب والاحمرار أيضًا احتمال حدوث التهاب فِيْ قنوات الحليب تحت الحلمة، ويمكن أن ينتشر هذا الالتهاب إلَّى الحلمة نفسها، وأحيانًا تحدث هذه الحالة حتى عَنّْد عدم الرضاعة الطبيعية ويمكن أن تحدث أيضًا عَنّْد النساء غير المتزوجات. النساء، رغم أنه نادر فِيْ هذه الحالة.

سرطان الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

تعتقد بعض الأمهات أن غياب نتوء الحلمة دليل دامغ على الإصابة بسرطان الثدي. فِيْ الواقع، هذه المعلومات ليس لها أساس ولا دليل على وجود ورم فِيْ الثدي. تبدو معظم الفتيات هكذا قبل الزواج بدون حلمات بارزة وقد تستمر لبعض الوقت بعد الزواج.

أما إذا كنتِ أمًا، فإن قلة نتوء الحلمتين يمكن أن يكون علامة على اضطرابات هرمونية والتعرض أحيانًا للعدوى، لذلك إذا لم تبرز الحلمتان بعد الحمل أو الولادة، فعليك استشارة الطبيب.

تشقق الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية

يعد التهاب الحلمات أو تقرحها وتشققها من أسباب آلام الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، حيث يحدث بشكل أكبر لدى الأم الشابة قبل الرضاعة الطبيعية وفِيْ بدايتها، خاصة إذا كانت أمًا لأول مرة. .

إذا كنت حاملاً، أنصحك باستخدام كريم تشققات الحلمات من بداية الحمل وتدليك الحلمات باستمرار – خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة – حتى لا تعرض نفسك لهذه المشكلة بعد الولادة وبدء الحمل. الرضاعة الطبيعية.

التسنين والرضاعة

تحدث بعض آلام الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية أثناء مرحلة التسنين وبداية نمو الأسنان الأمامية للرضع، وفِيْ هذه الحالة يجب الاهتمام أكثر بتدليك الحلمة واستخدام زيت الزيتون وكريمات الترطيب التي يصفها الطبيب. الطبيب وتنظيف الحلمات قبل وبعد الرضاعة.

تضخم الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية

احتقان الثدي أثناء الرضاعة له أكثر من معَنّْى

  • من المتوقع اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية والدورة الشهرية مع الرضاعة الطبيعية، فهِيْ ظاهرة طبيعية لكثير من النساء.
  • علامة على الحمل.
  • لا ينضب حليب طفلك بشكل جيد، لذلك يبقى فِيْ الثديين ويمنعهما، وبعد ذلك عليك الذهاب إلَّى الطبيب للاستشارة.
  • لا ترضعي طفلك من الثدي لفترة طويلة.

أعراض شديدة أثناء الرضاعة الطبيعية

تشمل أخطر أعراض آلام الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية ما يلي

  • تغير فِيْ مظهر أو لون أو سمك الثدي أو أحدهما.
  • فِيْ معظم الأحيان، يمتلئ الثديان لسبب غير مفهُوم.
  • الفرق بين شكل الثديين.
  • ظهُور علامات غريبة من الاحمرار والتهاب فِيْ أحد الثديين.
  • نزيف من الحلمة.
  • إذا كنت تعانين من أي أعراض لألم الثدي أو أي أعراض غريبة أثناء الرضاعة الطبيعية السابقة، فعليك التوجه فورًا إلَّى الطبيب لاستشارته حول هذا الأمر ومعرفة سبب هذه الأعراض.

    لا تنزعجي من كل الأعراض التي تكتشفِيْنها، لكن لا تتجاهليها أيضًا. على أي حال، تحلي بالصبر قليلاً واتبع الإرشادات العامة عَنّْد الرضاعة الطبيعية، مثل النظافة الشخصية، والكَمْادات، والمرطبات، وما إلَّى ذلك إذا لم يحدث ألم الثدي اذهب بعيدًا أثناء الرضاعة الطبيعية، استشر الطبيب على الفور.