5 أشياء غير متوقعة تؤثر على إدرار حليب الرضاعة

الرضاعة الطبيعية هدية من الله للأم والوليد لأنها تقوي الروابط العاطفِيْة والنفسية بين الأم والوليد.

يعتبر تكوين حليب الثدي فِيْ الثدي عملية طبيعية وفطرية، فبعد الولادة، بمجرد وجود اتصال جسدي بين الأم والوليد، يفتح المولود غريزياً فمه بحثاً عَنّْ حليب الثدي وبمجرد أن يتم حل الحلمتين. عَنّْد لمسها، يتم تحفِيْز الغدد الثديية لإنتاج الحليب ويتدفق هذا السائل المغذي الرائع إلَّى فمه الصغير.

5 طرق لزيادة إنتاج حليب الثدي .. جربيه

الخبر السار هُو أن الغالبية العظمى من الأمهات ينتجن الكَمْية التي يحتاجها أطفالهن من الحليب الطبيعي، ولكن هناك بعض العوامل غير المتوقعة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على إنتاج الحليب، لذلك قمنا بجمع 5 أشياء تؤثر على إنتاج الحليب عليك تجنبها، و حتى لا تلجأ بلا داع إلَّى الحليب الاصطناعي.

تأخر التغذية الأولى

وهُو السبب الرئيسي لصعوبة الرضاعة الطبيعية، لأنه فِيْ كثير من الأحيان تكون الأم متعبة، خاصة بعد الولادة القيصرية، حيث يتم إعطاء المولود جرعة من الحليب الصناعي لتعريف الطفل بالتغذية الصناعية لتسهِيْل تدفق الحليب. بدون مشاكل ناهِيْك عَنّْ تراكَمْ اللبن فِيْ ثدي الأم فِيْقل.

إذا كانت الأم فِيْ حالة لا تسمح لها بالإرضاع، لا بد من شفط الحليب بمضخة الثدي حتى لا يتراكَمْ الحليب وينقص.

فِيْ الجدول طرق تخزين لبن الأم

طب الزكام والحساسية

تجنبي تناول أدوية البرد والحساسية فِيْ الأسابيع الأولى من الرضاعة الطبيعية، حيث إن المواد الفعالة فِيْها يمكن أن تقلل من إنتاج الحليب فِيْ الثدي، ولكن إذا كنت تعانين من الحساسية الموسمية الشديدة، يمكنك تناول جرعة واحدة من هذه الأدوية بعد استشارة الطبيب. .

التوتر العصبي

أظهرت الدراسات أن الحالة العقلية للأم تؤثر على كَمْية الحليب التي ينتجها ثدييها. الخوف من عدم إشباع الطفل يمكن أن يؤدي فِيْ الواقع إلَّى هذا، لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك وتأكدي من أن جسمك سينتج ما يكفِيْ لإرضاء طفلك وتغذيته بكل العَنّْاصر التي يحتاجها.

حبوب منع الحمل

تحتوي معظم أنواع حبوب منع الحمل على هرمون الاستروجين، والذي يمكن أن يؤدي إلَّى انخفاض فِيْ إنتاج الحليب، لذلك إذا كنت لا ترغبين فِيْ الحمل مرة أخرى، فتأكدي من أنك تتناولين نوعًا من حبوب منع الحمل يحتوي فقط على هرمون البروجسترون وليس هرمون الاستروجين، أو اسألي طبيبك حول طريقة أخرى لمنع الحمل إذا كنت قلقة من تأثير الهرمونات فِيْ حبوب منع الحمل على الرضاعة الطبيعية.

مضاعفات حبوب منع الحمل وأثرها على الرضاعة الطبيعية

بعض أنواع الأعشاب والتوابل

هناك أنواع من الأعشاب المعروفة للمساعدة فِيْ زيادة تدفق الحليب الطبيعي، مثل الحلبة والشمر، ولكن هناك أيضًا العديد من الأعشاب والتوابل، مثل النعَنّْاع والبقدونس والزعتر، والتي يمكن أن تقلل من تدفق الحليب إذا استهلكت بكَمْيات كبيرة.

معظم مشاكل الرضاعة الطبيعية ليست سببًا جادًا للتوقف عَنّْ الرضاعة واستبدالها بالتركيبة، حيث يمكن إيجاد الحلول بمساعدة المتخصصين المناسبين، لذلك لا تترددي فِيْ الاتصال بأخصائي الرضاعة الطبيعية إذا واجهتك أي مشكلة أو أسئلة حول الرضاعة الطبيعية. الرضاعة الطبيعية.