5 نصائح فعّالة لتنظيم نوم الرضع فِيْ رمضان

فِيْ شهر رمضان يبدأ روتينك اليومي بالتغير، فتظل مستيقظًا طوال الليل حتى السحور وتستيقظ طوال اليوم حتى الإفطار. يؤثر هذا بالطبع على أنماط نوم طفلك، لذلك يتغير نومه ويومه، وكذلك روتين أفراد الأسرة.

لمساعدة طفلك على النوم بانتظام وفق روتين يناسبك خلال شهر رمضان، إليك 5 نصائح بسيطة

هناك أطفال فِيْ الأشهر الأولى يتناسب نومهم مع نمط حياة الأم خلال شهر رمضان – الاستيقاظ فِيْ المساء والنوم أثناء النهار – وعلى الرغم من أهمية نوم الأطفال فِيْ الليل، قد تجد بعض الأمهات الراحة من الإجهاد فِيْ هذا النمط. رعاية الطفل أثناء الصيام.

نصائح لتقليل اضطرابات النوم عَنّْد الرضع

1. لا تغير نمط نوم طفلك فِيْ شهر رمضان، إذا اعتاد النوم ليلاً والاستيقاظ أثناء النهار، فلا تغيره واستمر فِيْ ذلك من أجل صحة طفلك ونموه. ضع نظامًا بسيطًا وسريعًا لوقت النوم مثل وقت الاستحمام والأضواء المهدئة والهزاز لمساعدة طفلك على النوم بسهُولة. أبقِ طفلك مستيقظًا فِيْ أقرب وقت ممكن خلال النهار، مع اللعب واللعب والنشاط، بشرط أن يتم تقسيم النوم إلَّى فترتين، الفترة فِيْ منتصف النهار والفترة التي تسبق الإفطار مباشرة، بحيث يمكنك تناول وجبة الإفطار بهدوء. ولا تدع كل فترة تتجاوز 30 دقيقة أو 45 دقيقة كحد أقصى. لا تدع طفلك يأخذ قيلولة أخرى فِيْ المساء، ولكن أيقظه وأطعمه واللعب معه حتى المساء ووقت النوم، ثم كرر الروتين مرة أخرى. تأكدي من أن طفلك يرضع ويأكل بانتظام طوال اليوم، لأن ذلك سيساعده على النوم بشكل أسرع وأكثر انتظامًا.

جدول نوم وتغذية الرضع