7 أسرار لزيادة إدرار حليب الرضاعة فِيْ رمضان

أكبر مشكلة تصيب الأم المرضعة فِيْ شهر رمضان هِيْ عدم كفاية إنتاج حليب الثدي، بسبب الصيام وعدم كفاية تناول السوائل والماء لفترات طويلة خلال النهار. طبعا لا مانع من الصيام. للأم المرضعة إذا كانت لا تعاني من مرض وبعد استشارة الطبيب.

كَيْفَِيْة زيادة إنتاج حليب الثدي طبيعياً

من أجل التخلص من القلق بشأن كَمْية حليب الثدي خلال فترة الصيام، نقدم لك اليوم 7 أسرار ستساعدك فِيْ الحفاظ على زيادة كَمْية حليب الثدي لطفلك.

1. خلال الفترة بين الإفطار والسحور، اشرب حوالي 3 لترات من الماء أو 12 كوب كبير مع عصائر طبيعية ومشروبات رمضانية مليئة بالفوائد مثل الخشف والتمر مع الحليب. استفد من شهر رمضان لأنه فرصة جيدة لتناول المكسرات الغنية بالفِيْتامينات والمعادن وكذلك الحليب مثل الجوز واللوز والبندق والفول السوداني تناول حفنة من المكسرات النيئة أو امزجها مع المشروبات .3. كوجبة أولى على الفطور، دائما تناول الحساء، ويفضل شوربة الدجاج واللحوم، لاحتوائها على المعادن والفِيْتامينات التي تعوض الجسم عَنّْ فترة الصيام. أرضعي طفلك كالمعتاد، إما كل ساعتين أو عَنّْد الطلب، حيث يساعد ذلك فِيْ الحفاظ على إدرار الحليب وزيادة الإنتاج، ولا تمتنعي عَنّْ الإرضاع أثناء الصيام لأن هذا يؤدي إلَّى انخفاض إنتاج الحليب. تناول الحليب ومشتقاته ومنتجات الجبن الغنية بالكالسيوم ثلاث مرات على الأقل بين الإفطار والسحور، فهذا يساعد جسمك على إنتاج الحليب وزيادة نسبة الكالسيوم .6. لا تتقاعس عَنّْ تناول المكَمْلات الغذائية مثل الكالسيوم والحديد وحبوب الرضاعة أثناء الإفطار، وكذلك تناول وجبة سحور صحية تحتوي على الزبادي والبيض والحليب أو الجبن والتمر. حاول الاسترخاء والراحة قدر الإمكان، وأفضل طريقة لإعداد فطور اليوم ليلاً، وفِيْ الحوزة قم بإعدادها فقط خلال فترة الصيام قبل غروب الشمس مباشرةً، لتجنب الإجهاد والجفاف والشعور بالحرارة أو الإجهاد والعطش.

الرضاعة الطبيعية بدون جفاف فِيْ رمضان تناولي هذه الأطعمة