10 نصائح تزيد من فرص حملك

الحمل وحمل الأطفال والاستمتاع برؤية طفلك بين ذراعيك هُو ما تريده العديد من النساء وتخطط له فور الزواج، وبمجرد أن تقرر إنجاب الأطفال، فإن آخر شيء تريده هُو الانتظار وبالطبع فرص الحمل و للولادة العديد من الخيارات، ولكن يمكنك اتباع بعض النصائح من الأمهات لزيادة فرصك فِيْ الإنجاب. ويجب أن يستعد جسمك بالتأكيد لاستقبال الجنين والنمو معه. اليوم، جمعت “سوبر ماما” 10 نصائح لك للمساعدة فِيْ زيادة فرص الحمل، بالإضافة إلَّى بعض الأطعمة التي تساهم فِيْ زيادة خصوبتك وخصوبة زوجك. لزيادة فرص الحمل، فاستمري فِيْ القراءة.

نصائح لزيادة فرصك فِيْ الحمل

إذا كنت ترغبين فِيْ الحمل فِيْ أسرع وقت ممكن، فإليك 10 نصائح لزيادة فرصك فِيْ الحمل

  • توقف عَنّْ استخدام وسائل منع الحمل لفترة طويلة بما يكفِيْ يمكنك الحمل بمجرد التوقف عَنّْ استخدام وسائل منع الحمل، وقد يحتاج جسمك إلَّى مزيد من الوقت للعودة إلَّى طبيعته وستكون دورتك الشهرية منتظمة، بحيث يمكنك حساب مَوعِد الإباضة الخاص بك أكثر. بدقة.
  • الحفاظ على وزنك سواء كان وزنك أقل من الطبيعي أو أعلى بكثير، فمن الواضح أنه يؤثر على فرصك فِيْ الحمل. تؤدي زيادة الوزن إلَّى اختلالات هرمونية تؤثر على الخصوبة وتزيد من فرص الإجهاض، لذا احرصي على تجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والصودا. اتباع نظام غذائي كن بصحة جيدة وممارسة الرياضة.
  • تتبع دورتك الشهرية تأكدي من الجماع قبل فترة طويلة من التبويض، فالحيوانات المنوية تبقى فِيْ الرحم لمدة يومين إلَّى ثلاثة أيام، لكن البويضة التي يتم إطلاقها من المبيض كل شهر تبقى لمدة 12 إلَّى 24 ساعة، لذا فإن الجماع قبل الإباضة يزيد من فرصة الإخصاب. البيضة مباشرة بعد إطلاقها. بمجرد الامتناع عَنّْ طريقة الحمل، من الأفضل انتظار انتظام الدورة الشهرية والحيض والبدء فِيْ حساب تاريخ الإباضة، وإذا كان من الصعب استخدام تطبيق أو أي آلة حاسبة إلكترونية لحسابها.
  • لا تصدقي الأساطير حول العلاقة الحميمة لزيادة فرص الحمل، مثل الاستلقاء على ظهرك أثناء الجماع أفضل للحمل فهذه معلومات غير مؤكدة أو الوقوف يمنع كل الحيوانات المنوية من الاستيقاظ. أظهرت بعض الدراسات أيضًا زيادة فِيْ عدد الحيوانات المنوية فِيْ الصباح استلقِ على ظهرك مع رفع قدميك لا داعي لرفع قدميك. يكفِيْ أن تستلقي لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة بعد العلاقة الحميمة وبالطبع لا تذهب إلَّى المرحاض خلال هذه الفترة لضمان انتقال الحيوانات المنوية إلَّى عَنّْق الرحم. ، دون الحاجة إلَّى رفع قدميك. تزيد المزلقات الحميمة من حركة الحيوانات المنوية معلومات خاطئة فِيْ الواقع، يمكن أن تعيق المزلقات الحميمية فرصك فِيْ الحمل لأنها تغير حموضة المهبل وبالتالي تقلل من حركة الحيوانات المنوية.
  • الإقلاع عَنّْ التدخين والكحول أظهرت الدراسات أن التدخين يقلل من فرصك فِيْ الحمل، وكذلك التدخين السلبي. هناك أيضًا ارتباط بين التدخين وضعف جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال.
  • اعرفِيْ مَوعِد إجراء اختبار الحمل انتظري بضعة أيام بعد انتهاء دورتك الشهرية واجري اختبار الحمل فِيْ المنزل للتأكد من أن جسمك ينتج ما يكفِيْ من هرمونات الحمل.
  • انصح زوجك بالتخلي عَنّْ هذه العادات نصحه بعدم ارتداء السراويل الضيقة والسراويل الداخلية، وكذلك عدم البقاء فِيْ حوض الاستحمام الساخن والساونا، لأن ارتفاع درجة حرارة الخصيتين يقلل من عدد الحيوانات المنوية ويؤثر على خصوبته. تقل جودة الحيوانات المنوية أيضًا كلما طالت مدة بقاء زوجك على هاتفه الخلوي بالقرب من خصيتيه.
  • الابتعاد عَنّْ أسباب التوتر يؤثر الإجهاد والتوتر على الإباضة، لذا حاولي الاسترخاء ولا تقلقي بشأن الحمل أو أي شيء آخر لأنه يزيد الأمر سوءًا. مارس اليوجا لأنها من الأشياء التي تساعد فِيْ تخفِيْف التوتر.
  • وحاولي عدم تأخير قرار الإنجاب لفترة طويلة، لأن خصوبة المرأة فِيْ العشرينيات من العمر تزداد بالرغم من قدرتها على الإنجاب حتى الأربعينيات، وهِيْ فترة تناول حمض الفوليك قبل ثلاثة أشهر من اتخاذ القرار. الحمل، حيث يحمي الجنين من العديد من التشوهات.

    الأطعمة التي تزيد من الخصوبة عَنّْد الرجال والنساء

    عَنّْدما تحاولين جاهدة الحمل بعد زواج جيد، ينصحك كل من حولك بزيارة الطبيب لأخذ الأدوية اللازمة أو اللجوء إلَّى جراحات الإخصاب المختلفة … وغيرها من الطرق المناسبة للتأكد. لكن فِيْ هذا المقال نؤكد لكَمْ أنه قبل الدخول فِيْ مسار الأدوية والجراحة، لا بد من اتباع الأساليب الطبيعية وتغيير نمط حياتك للأفضل، خاصة فِيْما يتعلق بالنظام الغذائي، لأن نسبة نجاح زيادة الخصوبة ستصل إلَّى 60٪ فقط إذا قمت بتغيير عاداتك الغذائية.

    الأطعمة التي تزيد من خصوبة المرأة

    هناك العديد من الأطعمة التي تزيد من خصوبة المرأة وتزيد من فرصها فِيْ الإنجاب

    • سمك السلمون تعتبر الأسماك مصدرًا ممتازًا للدهُون الصحية (أوميغا 3)، وهِيْ مفِيْدة فِيْ تنظيم الهرمونات ومهمة أيضًا لدعم وظائف المخ والحيض المنتظم. يعتبر السلمون من أكثر الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من أوميغا 3، لذا تأكد من تناوله مرة واحدة على الأقل فِيْ الأسبوع، أو أي نوع آخر من الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهُون الصحية. وإذا كنت لا تحب السمك، فِيْمكنك تناول بذور الكتان والمكسرات، والتي تعد أيضًا مصادر رائعة لهذه الدهُون.
    • السبانخ والخضراوات الورقية جميع الخضروات الورقية الداكنة، بما فِيْ ذلك السبانخ، هِيْ مصادر كبيرة للحديد وحمض الفوليك، وهما من أهم العَنّْاصر التي يجب أن تحصل عليها أي امرأة تحاول الحمل للحفاظ على الدورة الشهرية والإباضة صحية. من المفِيْد أن يحصل جسمك على ما يكفِيْ منها فِيْ جميع الأوقات حتى لا تدخل فِيْ الحمل وفِيْ الأسابيع الأولى من نمو الجنين تفتقر إلَّى عَنّْصرين مهمين.
    • العدس من المصادر الغنية بالحديد وحمض الفوليك والألياف ومصدر كبير للبروتين النباتي، وكلها تساهم فِيْ زيادة الخصوبة عَنّْ طريق القضاء على مستويات الهرمونات الزائدة فِيْ الجسم واستعادة التوازن اللازم.
    • العَنّْب التوت الأزرق والتوت بأنواعه والرمان والفراولة من أهم المصادر التي يجب تضمينها فِيْ نظامك الغذائي إذا كنت ترغبين فِيْ الحمل وزيادة خصوبتك. فهِيْ ليست فقط مصدرًا لفِيْتامين سي وحمض الفوليك والألياف، ولكن أقوى مكوناتها هِيْ مضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ تقليل الأضرار التي تلحق بالخلايا الإنجابية فِيْ الجسم.
    • البرتقال يحتوي البرتقال على مستويات عالية جدًا من مادة البوليامين، وهِيْ مادة تعمل على تحسين صحة الحيوانات المنوية لدى الرجال وصحة البيض عَنّْد النساء. والبرتقال غني أيضًا بفِيْتامينات A و C الضرورية لموازنة الهرمونات لدى النساء وتنشيط المبايض.

    الأطعمة التي تزيد من خصوبة الرجل

    الحيوانات المنوية القوية والصحية فِيْ الرجل هِيْ تلك التي يمكنها تخصيب البويضة، ومن ثم يتشكل الحمل الصحي ويستمر حتى النهاية، حتى يحصل زوجك على حيوانات منوية قوية، يجب عليك الاعتناء بنظامه الغذائي وتضمين بعض الأطعمة المفِيْدة التي تساهم فِيْ زيادة قوة الحيوانات المنوية وصحتها، وهِيْ الأطعمة التي تحتوي على الزنك وفِيْتامين أ والسيلينيوم وفِيْتامين هـ وحمض الفوليك. فِيْما يلي قائمة بالأطعمة الأكثر شيوعًا فِيْ مطبخك

    • الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون واليوسفِيْ والفراولة لاحتوائها على فِيْتامين سي الذي يزيد من عدد الحيوانات المنوية.
    • المكسرات خاصة اللوز التي تحتوي على فِيْتامين هـ والزنك والسيلينيوم وهِيْ مفِيْدة فِيْ تحسين عدد الحيوانات المنوية وحمايتها من التشوه.
    • الموز والأفوكادو من المنشطات الجنسية الطبيعية وتحتوي على نسبة عالية من فِيْتامين B6 مما يؤدي إلَّى زيادة نمو الحيوانات المنوية السليمة.
    • الأسماك والجمبري وخاصة السلمون والسردين والتونة تحتوي هذه الأنواع على أوميغا 3 والسيلينيوم الذي يحمي الحيوانات المنوية من التشوه.
    • الطماطم والبطاطس والبطيخ والجزر من أهم الخضروات التي تحتوي على الفِيْتامينات والمعادن التي تزيد من حركة الحيوانات المنوية وعددها وتمنع تشويهها.
    • الفول السوداني والبيض والحمام والدجاج أغذية غنية بحمض الفوليك والزنك، مما يزيد من إفراز هرمون التستوستيرون مما يزيد من خصوبة الرجال.
    • عصير الرمان يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فِيْ عصير الرمان تحسين مستويات هرمون التستوستيرون.

    بالإضافة إلَّى النصائح التي قدمناها لك لزيادة فرصك فِيْ الحمل، نوصيك بالتأكيد بة الطبيب إذا كنت تحاولين الحمل لمدة عام دون نجاح، وإذا كان عمرك يزيد عَنّْ 35 عامًا، فمن الأفضل عدم الانتظار وإجراء الاختبارات اللازمة فِيْ أسرع وقت ممكن.

    يمكنك أيضًا حساب تاريخ الاستحقاق باستخدام حاسبة الحمل ووقت الإباضة على موقع Supermama الإلكتروني.