قصص أطفال جديدة 2022

قصص اطفال جديدة 2022

هناك عدد كبير من قصص الأطفال الجديدة 2022 التي تتميز بوجود دروس وخطب يحتاجها الأطفال فِيْ بداية حياتهم، ومن أجمل قصص الأطفال الجديدة 2022 هِيْ

قِصَّة الأسد والفأر

هذه القِصَّة هِيْ واحدة من أبرز قصص الأطفال الجدد عام 2022 والتي يمكن تلخيصها فِيْ أحد الأيام حيث كان الأسد ملك الغابة، وغرق فِيْ ظل شجرة وفأرًا صغيرًا كان يلعب مع الأسد. .

ولما رأى أن الأسد نائم قرر اغتنام الفرصة وبدأ باللعب والتسلق على ظهره، وبدأ فِيْ التزلج على ذيل الأسد وكرر ذلك عدة مرات أثناء الاستمتاع به، إلا أن الأسد شعر أن هناك شيئًا ما هناك. تحرك على ظهره واستيقظ وهُو غاضب.

أمسك الفأر الصغير وأراد أن يعاقبه ليأكله مباشرة، فأخذ الفأر الصغير الذي كان يبكي واعتذر للأسد وأمر بتركه وعدم أكله.

أخبره أنه لن يفعل ذلك مرة أخرى وربما فِيْ يوم من الأيام سيساعده، لذلك سخر الأسد من كلمات هذا الفأر الصغير، كَيْفَ يمكن لحيوان صغير مثله أن يساعد ملك الغابة، لكنه قرر السماح له اذهب ودعه يكون.

بعد أيام قليلة، يأخذ ملك الغابة توقيعه تحت الشجرة، وإذا ألقى عدد من الصيادين شباكهم للقبض على الأسد.

فِيْ الحَقيْقَة نجحوا حتى وصلوا إلَّى القفص الذي وضعوه فِيْه، لذلك شاهد الأسد الفأر هذا الموقف داخل الشبكة وتذكر كلماته التي قالها له إنه سيساعده يومًا ما.

بدأ الفأر فِيْ تسلق الشبكة وقطعها بأسنانها الحادة حتى تم قطعها بالكامل وتمكن من إنقاذ الأسد من الفخ الذي سقط فِيْه وهرب من الصيادين، نظر الفأر الصغير إلَّى ملك الغابة.

فقال له ألم أقل لك إني سأساعدك يومًا ما شعر الأسد بالندم على استهزائه بالفأر، وشكر الأسد الفأر على هذا الموقف.

قِصَّة البخيل الكلب

فِيْ أحد الأيام، كان كلب يرقد فِيْ ظل إحدى الأشجار. لم يتردد الكلب فِيْ الاندفاع إليه، فأخذه وأكل جزءًا صغيرًا منه وأراد الاحتفاظ بالباقي للأيام التالية، لذلك قرر

كان يحفر مخبأ ليضعه هناك، لكنه رأى غرابًا ينظر إليه من الشجرة، فقال له الغراب لقد رأيتك.

كان الكلب يشعر بالقلق من أن هذا الغراب قد سرق منه قطعة من اللحم، فأخذها بين أسنانه وترك ذلك المكان وبدأ فِيْ البحث عَنّْ ملجأ جديد.

بينما كان الكلب يبحث عَنّْ مأوى جديد لما تبقى معه من قطعة اللحم، ظهر كلب آخر ضعيفًا جدًا من الجوع الشديد.

فطلب منه أن يعطيه بعض الطعام، لأنه لم يأكل شيئًا منذ أيام، ولم يوافق الكلب، وأجاب أنه حصل على هذه القطعة من اللحم بعد معاناة شديدة.

والآن أنت فقط تأخذ جزءًا منه وأخبره بالسر وكان يبحث عَنّْ طعام يتغذى عليه.

ذهب الكلب البخيل وترك الكلب الضعيف فِيْ عذاب من الجوع ولم يعطه شيئًا.

بعد مسافة قصيرة اعترضته الكلب وطفلاها وأخبراه أن أطفالي يعانون من الجوع الشديد وطلبوا منه أن يقدم لها بعض الطعام وينقذهم من موت محقق.

لكن الكلب الشحيح لم يتأثر وقال لها أن تجد طعامًا لأطفالك الصغار مني، أنا أيضًا بحاجة إلَّى طعام لأعيش فِيْه.

الكلب البخيل فِيْ طريقه ظل غير مبال وغير مكترث بجوع محيطه ولم يؤثر عليه ألمه.

أراد أن يأكل ما تبقى من قطعة اللحم حتى لا يشاركها أحد، لذلك بدأ فِيْ البحث عَنّْ مكان هادئ حيث يمكنه أن يأكل اللحم، نظر إلَّى الجانب الآخر من النهر ووجد شجرة هناك . .

كان يحب أكل قطعة من اللحم فِيْ ظلها، لذلك قرر عبور الجسر للذهاب إلَّى هناك، وعَنّْدما عبر الجسر رأى صورته على سطح الماء واعتقد أنه كلب آخر يحمل القطعة الأخرى. اللحوم. .

حثه الجشع على أخذها منه، وعَنّْدما نبح سقطت قطعة اللحم التي كانت معه فِيْ النهر.

كان هذا هُو العقاب الذي يستحقه الكلب البخيل، ولم يحدث

قِصَّة الثعلب الماكر

هذه القِصَّة هِيْ واحدة من أجمل قصص الأطفال الجديدة لعام 2022 وتحكي أنه ذات يوم كانت هناك غابة كبيرة مليئة بالحيوانات وكان الأسد يزعج ويؤذي الحيوانات الأخرى.

ومع ذلك، قررت جميع الحيوانات فِيْ الغابة أن تتحد معًا وأن تصبح يدًا واحدة لمقاومة إزعاج وأذى الأسد.

وقد وضعوا خطة دقيقة من شأنها أن تؤدي إلَّى وضعه فِيْ قفص، وكانت خطتهم ناجحة حقًا، فحبسوا الأسد فِيْ القفص وأصبحت حياتهم آمنة، وسيعودون دون أن يتضرر الأسد.

فِيْ أحد الأيام، كان أرنب صغير يلعب بالقرب من القفص الذي سُجن فِيْه الأسد. قال له الأسد وتوسل إليه أن يساعده فِيْ الخروج من القفص، لكن الأرنب رفض وقال لن أساعدك، فأنت تؤذي كل الحيوانات وتأكلها.

فأجاب الأسد “أعدك ألا أفعل هذه الأشياء مرة أخرى، وأن أكون صديقًا لجميع الحيوانات وألا أزعج أيًا منها”.

تأثر الأرنب الصغير بكلمات الأسد وقرر مد يد العون له، فتح باب قفصه وتمكن الأسد من الخروج وبمجرد خروجه انقض على الأرنب وأمسك به و أخبرته أنك وجبتي الأولى لهذا اليوم.

خاف الأرنب وبدأ بالصراخ بصوت عالٍ، وكان هناك ثعلب ذكي بالقرب منهم سمع صوت الأرنب المذعور.

وذهب إليه على عجل ليساعده، وعَنّْدما وصل استخدم ذكائه وذهب إلَّى الأسد وقال له علمت أنك محبوس فِيْ هذا القفص، فهل حدث ذلك حقًا أجاب الأسد “عملت كل حيوانات الهدف سويًا ليوقعوني فِيْها”.

قال له الثعلب “لا أصدق ذلك، فكَيْفَ يمكن لأسد قوي وكبير مثلك أن يحمل هذا القفص الصغير” أعتقد أنك تكذب علي.

قال الأسد “أنا أقول لك الحَقيْقَة وسأثبت لك أنني كنت فِيْ هذا القفص”.

بمجرد أن استقر الأسد فِيْ القفص، أسرع الثعلب وأغلق باب القفص، وحاصر الأسد مرة أخرى.

ثم قال الثعلب للأرنب الصالح، ونصحه ألا يخدعه ذلك الأسد، وأن يثق به مرة أخرى.

قِصَّة الفلاح الجوكر

فِيْ الماضي، قال إن هناك مزارعًا ماكرًا يمتلك قطعة أرض بها بئر ويريد بيعها إلَّى أحد جيرانه من المزارعين ليحصل على الكثير من المال.

وعَنّْدما جاء الجار الذي فعل شيئًا،