كَيْفَ تفطمين رضيعك فِيْ العام الأول

ينصح أطباء الأطفال بإرضاع الطفل فقط خلال الأشهر الستة الأولى ومن المهم الاستمرار حتى نهاية السنة الأولى من عمر الطفل مع الطعام الطري والصلب، ولكن فِيْ بعض الأحيان تضطر العديد من الأمهات إلَّى فطام أطفالهن قبل إتمام الشهر. عام، لأسباب صحية مثل مرض الأم أو الحمل مرة أخرى فِيْ ظل الظروف.صحة الأم والطفل الموهنة، أو حتى لأن الطفل يعاني من حساسية من الرضاعة الطبيعية، أو لأنه لا يكتسب وزنًا طبيعيًا مقارنة بعمره.

على أي حال، فإن فطام الطفل قبل نهاية العام بسبب مشاكل صحية يكون فِيْ الغالب خارج سيطرة الأم.

لذلك أيتها الأم العزيزة أول نصيحة عَنّْ كَيْفَِيْة فطام الطفل قبل نهاية العام هِيْ البدء بعد إتمام الشهر السادس من العمر، حتى أنه مع بداية مرحلة التقديم تقلل تدريجياً مدة الرضاعة الطبيعية. . الأطعمة الصلبة.

كَيْفَ تفطمي طفلك فِيْ السنة الأولى

  • ابدئي فطام طفلك تدريجياً بمجرد أن تبدأ مرحلة الطعام الصلب، أي بنهاية الشهر السادس من حياة طفلك.

فطام الطفل التدريجي .. كَيْفَ يكون هذا

  • قللي تدريجياً من مقدار الوقت الذي ترضعين فِيْه وزد عدد مرات الرضاعة، واستمري فِيْ تناول الفِيْتامينات التي يصفها طبيبك، مثل فِيْتامين د والحديد.
  • ابدئي تدريجياً فِيْ زيادة الوقت بين الوجبات، وخلافاً لممارستك المعتادة، ابدأي فطام طفلك من الرضاعة الليلية أولاً، لأن هذه هِيْ المرحلة الأطول والأكثر إجهاداً.

كَيْفَ تفطمي طفلك من الرضاعة الليلية

  • إذا كان طفلك يرضع للنوم، فغيري روتين وقت النوم. استبدل الرضاعة الطبيعية بالحمام الدافئ، أو اقرأ قِصَّة، أو قم بتشغيل قِصَّة، أو تشغيل موسيقى معينة، أو حتى استخدام اللهاية.
  • حاول تأجيل فطام الطفل تمامًا حتى نهاية العام الأول، بحيث يمكنك بعد انتهاء العام إدخال منتجات الألبان فِيْ نظامه الغذائي، واستبدال جسده بالكالسيوم والفِيْتامينات.
  • بدلاً من الزجاجة، يمكنك البدء فِيْ تقديم كوب للأطفال لإلهاءه عَنّْ فكرة المص.
  • خلال هذه الفترة، أشرك طفلك نفسياً فِيْ الألعاب والعَنّْاق والمشي للتعويض عَنّْ الرقة والعَنّْاق التي فقدها أثناء الرضاعة.

أخيرًا، لا تشعري بالذنب إذا اضطررت إلَّى فطام طفلك، لكن تحلي بالصبر والهدوء حتى تمر هذه الفترة بسلاسة لكليكَمْا.

9 خطوات مثبتة لفطم طفلك عَنّْ الرضاعة الطبيعية