ما مدة التئام جرح الولادة القيصرية

إن إنجاب طفل له تكاليف نفسية وجسدية على الأم، خاصة إذا كان على الأم الخضوع لعملية قيصرية، لأنك فِيْ هذه الحالة ستحتاجين إلَّى فترة نقاهة أطول، على الرغم من انتشار العملية القيصرية بين العديد من النساء الحوامل، إلا أنها تظل عملية جراحية. العملية التي لها متطلباتها وأحيانًا المضاعفات ويبقى الجرح فِيْ حاجة. كل أم تريد بطبيعة الحال بذل كل ما فِيْ وسعها للشفاء سريعًا لجرح الولادة. والخبر السار هُو أن معظم ندبات العملية القيصرية تلتئم جيدًا وتؤدي إلَّى ظهُور خط باهت فوق خط العانة. فِيْ هذه المقالة، نجيب على سؤالك. “كَمْ من الوقت تستغرق الجرح القيصرية للشفاء لدينا نصائح حول كَيْفَِيْة العَنّْاية بجرح القسم C، لذا تابع القراءة.

ما هِيْ مدة التئام جرح العملية القيصرية

غالبًا ما يستخدم الأطباء نوعًا من الخيوط القابلة للامتصاص والمذابة مع التئام الجروح دون الحاجة إلَّى إزالتها بعد الاستخدام، حتى لا يتسبب ذلك فِيْ حدوث رد فعل تحسسي عَنّْد الأم أو إصابة الجرح أو فتح الخيط بعد فترة معينة من الاستخدام، على الرغم من أن الأم قد تشعر بالألم فِيْ الأيام الثلاثة الأولى بعد الولادة جالسًا أو عَنّْد التبول، تختفِيْ هذه الآلام بمرور الوقت، لكن الغرز تحتاج من 3 إلَّى 4 أسابيع للشفاء ويختفِيْ الألم تمامًا.

بعد شهر إلَّى شهرين، يلتئم الجرح تمامًا، ولكن الجلد الحساس قد يظل فِيْ مكانه لبعض الوقت، ولكن فِيْ غضون بضعة أشهر، تتلاشى جميع آثاره وتصبح غير مرئية أو مرئية تقريبًا.

نصائح لمساعدتك على التئام جرح الولادة بعد الولادة القيصرية

ستساعدك هذه النصائح السبع على التعافِيْ بسرعة

  • تأكدي من أنك مرتاحة قدر الإمكان، خاصة فِيْ المراحل المبكرة من المخاض، وأن لديك كل ما تحتاجينه أنت وطفلك بجوارك، بحيث يكون أثقل شيء يسمح لك بحمله هُو طفلك.
  • الضغط على البطن بوسادة أثناء الحركات المفاجئة مثل العطس والسعال والضحك أو حتى الوقوف والمشي.
  • تأكد من تناول الأدوية الخاصة بك فِيْ الوقت المحدد كَمْا هُو موصوف من قبل طبيبك وتناول مسكنات الألم عَنّْدما تشعر بالألم.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم وقلل من الحركة، حتى يلتئم الجرح ويتعافى بسرعة.
  • لمدة 6 أسابيع، حتى يلتئم الجرح تمامًا، أو حتى يأذن لك طبيبك بذلك، لا تقم بأي تمارين تشدد على عضلات البطن.
  • اشرب الكثير من السوائل لتعويض السوائل المفقودة أثناء المخاض والرضاعة الطبيعية ولمنع الإمساك أو التهابات المسالك البولية المحتملة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف أيضًا لتقليل الإمساك، حيث يميل الإمساك إلَّى التكرار بعد الجراحة، وقد تستشير طبيبك ليصف لك بعض الملينات.

كَيْفَ أعرف أن العملية القيصرية قد انتهت

اتفقنا على أن العملية القيصرية تستغرق من أسابيع إلَّى ثلاثة أشهر لتلتئم تمامًا ويمكنك معرفة أنها تلتئم أو أنها فِيْ طريقها للشفاء إذا توقف الألم مع الحركة ويمكنك التحرك بسهُولة كَمْا كان من قبل. فِيْ هذه الحالة، سيتغير لون الندبة الناتجة تدريجيًا من اللون الوردي إلَّى البني، ولا تخف من شعورك بالحكة، لكن قاوم الرغبة فِيْ فرك هذا المكان.

ستختفِيْ أي أعراض شعرت بها فِيْ البداية ويمكنك الاستمرار فِيْ يومك كالمعتاد. ستقول أيضًا وداعًا للألم الذي كنت تشعر به أثناء الوقوف أو الجلوس أو المشي. للتأكد من التئام الجرح، يجب عليك التحدث مع طبيبك لإجراء الفحوصات اللازمة.

أخيرًا، بمجرد أن نعرف المدة التي سيستغرقها الجرح فِيْ القسم C للشفاء، نوصيك بمراقبة منطقة الجرح بحثًا عَنّْ أي علامات للعدوى، مثل الاحمرار أو التورم أو أي سائل ناز من موقع الجرح أو ارتفاع درجة الحرارة. فوق 38 ويزداد الألم فِيْ منطقة الجرح، فِيْ هذه الحالات يجب ة الطبيب على الفور.

تعتبر مرحلة المخاض ونتائجها من المراحل التي تحتاج فِيْها المرأة إلَّى أكبر قدر من الدعم، خاصة إذا كانت أماً لأول مرة، لذلك يسعد “Supermom” بتقديم كل النصائح التي تحتاجينها لتجاوز هذه المرحلة بأمان. . للتعرف عليها عَنّْد الولادة.