تناولي هذا المشروب بكثرة لزيادة السائل الأمينوسي

يعد نقص السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين مشكلة يمكن أن تواجهها المرأة أثناء الحمل، ووظيفة هذا السائل هِيْ مساعدة الجنين على النمو والتحرك داخل الرحم ومنع جسمه من الضغط على الحبل السري. الذي ينقل الأكسجين والغذاء إليه عبر المشيمة وأيضًا قبل لف هذا الحبل حوله وإلحاق الضرر به. بالإضافة إلَّى تدفئة الجنين والتحكَمْ فِيْ درجة حرارته وحمايته من العدوى لاحتوائه على أجسام مضادة ضده، قلت شيئًا قد يضره ويضر بك. لا تظهر أعراض نقص السائل الأمنيوسي على المرأة الحامل، لذلك من المهم جدًا الحرص على إجراء جميع الفحوصات فِيْ الوقت المناسب، حتى يطمئن الطبيب أولاً على صحة الجنين. فِيْ هذه المقالة، أيها الأعزاء، نقدم لكَمْ أفضل مشروب لزيادة السائل الأمنيوسي ونصائح أخرى ستفِيْدكَمْ أيضًا.

ما هُو أفضل مشروب لزيادة السائل الأمنيوسي

يعد نقص السائل الأمنيوسي حول الجنين مشكلة شائعة تحدث فِيْ كثير من حالات الحمل ومن الأسباب التي تؤدي إلَّى نقصه العيوب الخلقية ومشاكل المشيمة وتمزق كيس الحمل وتسرب السوائل منه، مثل جفاف الأمهات، وارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري وأسباب أخرى.

يتم الكشف عَنّْ هذه الحالة عَنّْ طريق الموجات فوق الصوتية عَنّْد متابعة الحمل مع الطبيب، وأفضل علاج يمكن أن يصفه هُو شرب الكثير من الماء – خاصة فِيْ فصل الصيف. الماء هُو أفضل مشروب لزيادة السائل الأمنيوسي حول الجنين، مرة أخرى هُو سائل يجب على كل امرأة حامل أن تشربه بحماس أكثر من أربعة أو خمسة لترات فِيْ اليوم، بالإضافة إلَّى اتباع بعض النصائح التي ستعرفها فِيْ الفقرة التالية.

نصائح لزيادة السائل الأمنيوسي

يحدث انخفاض السائل الأمنيوسي عادةً فِيْ الثلث الثالث من الحمل وغالبًا لا يؤثر على الحمل كثيرًا، ولكن إذا كان الانخفاض كبيرًا، فقد يعرض حياة الجنين للخطر داخل الرحم وتكون أكثر عرضة لإجراء عملية قيصرية، خاصةً إذا تجاوزت أسبوع التنزيل 36 بوصة.

ومع ذلك، إذا اكتشف طبيبك انخفاض السائل الأمنيوسي مبكرًا، فِيْ الثلث الأول أو الثاني من الحمل، فإن المخاطر تكون أكبر وقد تشمل الإجهاض أو الولادة المبكرة أو العيوب الخلقية، وهذه هِيْ أهم الطرق لمساعدتك على زيادة السائل مرة أخرى لإتمام الحمل حتى الولادة الآمنة

  • شرب الكثير من الماء، كَمْا تعلمت فِيْ الفقرة السابقة، هُو أفضل علاج لهذه الحالة.
  • احصل على قسط وافر من الراحة وقلل من النشاط البدني إذا نصح طبيبك بذلك، خاصة إذا كان هناك إفرازات مهبلية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخضار مثل الخيار والخس والسبانخ والفجل والبروكلي والقرنبيط والفواكه مثل الفراولة والبطيخ والطماطم والشمام والجريب فروت.
  • تجنب المكَمْلات العشبية التي تعمل كَمْدرات للبول والأدوية التي تزيد من التبول، حيث يمكن أن يسبب التبول الُغُزير الجفاف، لذلك من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم فِيْ جميع الأوقات للحفاظ على السائل الأمنيوسي.
  • ممارسة التمارين الخفِيْفة بانتظام لزيادة تدفق الدم إلَّى المشيمة والرحم وبالتالي زيادة مستوى السائل الأمنيوسي فِيْ الجسم، ولكن فقط إذا لم يصف لك طبيب أمراض النساء الراحة الكاملة فِيْ الفراش.
  • تعرف عزيزي أفضل مشروب لزيادة السائل الأمنيوسي وهُو الماء احرصي على شربه طوال الوقت وتابعي حالتك بانتظام مع طبيبك لفحص جنينك ولا تنسي إتباع النصائح السابقة.