8 حالات تستدعي ذهاب الحامل للمستشفى فورًا

الحمل أمر طبيعي يحدث لملايين النساء ولا يحتاجن إلَّى رعاية طبية خاصة تتطلب زيارة المستشفى فقط أثناء الولادة، ولكن هناك حالات يجب أن تذهب فِيْها المرأة الحامل إلَّى المستشفى على الفور. سنخبرك عَنّْهم فِيْ النقاط التالية.

1. النزيف

قطرات الدم شائعة أثناء الحمل، خاصة فِيْ الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل، لكن النزيف المستمر هُو الذي يتطلب من المرأة الحامل الذهاب إلَّى المستشفى بسرعة.

ما هِيْ علامات التحذير من الإجهاض

2. الصدمة

تشمل أعراض الصدمة انخفاض ضغط الدم، والصداع أو الدوخة، وبرودة الجسم، والشحوب والضعف، وقد تحدث الصدمة بسبب النزيف الداخلي أو الطبيعي.

3. مغص شديد

المغص أو آلام البطن ليست شائعة أثناء الحمل باستثناء الولادة، لذلك عَنّْدما تعاني المرأة الحامل من هذا الألم، يجب أن تذهب إلَّى المستشفى فورًا، خاصة إذا كان مصحوبًا بنزيف.

متى يكون الألم فِيْ أسفل البطن خطيرًا أثناء الحمل

4. النوبات

يمكن أن تحدث النوبات أثناء الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل، وبالتالي تتطلب زيارة المستشفى.

5. تسرب المياه قبل التسليم

لا ينبغي أن تفتح المياه أو السائل الأمنيوسي الخاص بك حتى وقت المخاض تقريبًا، لذلك إذا نزل الماء مبكرًا، يجب أن تذهب إلَّى المستشفى لأنه قد يؤدي إلَّى الولادة المبكرة.

ماذا يعَنّْي تفجير كيس الماء قبل تاريخ الميلاد

6. سقوط الحبل السري

يحدث هذا غالبًا فِيْ الولادة المبكرة أو فِيْ حالة التوائم، وإذا شعرت المرأة الحامل بالحبل السري أو جزء منه فِيْ المهبل، فعليك التوجه إلَّى المستشفى بسرعة، لأنها علامة على الولادة المبكرة أو خطر على المرأة الحامل. الجنين.

مشاكل الحبل السري وسبب حدوثها

7. الانهاك

تضعف درجة الحرارة المرتفعة من مناعة المرأة الحامل، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ولكن إذا استمرت درجات الحرارة المرتفعة طوال اليوم، فعليك الذهاب إلَّى المستشفى على الفور.

8. عدم وضوح الرؤية

تختلف الرؤية غير الواضحة عَنّْ الدوخة فِيْ بداية الحمل، ولكن عَنّْدما يصاحب الصداع عدم وضوح الرؤية، فهذه علامات سلبية يجب عليك الذهاب إلَّى المستشفى بعد ذلك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store