ما أعراض الفتق الإربي عَنّْد الرضع البنات

الفتق الإربي هُو ضعف فِيْ عضلات المنطقة الأربية (اتصال الجسم بالفخذ) يؤدي إلَّى نزول جزء من الأمعاء فِيْ هذه المنطقة، بالإضافة إلَّى المبيضين أو قناتي فالوب أيضًا فِيْ بعض الحالات.

يحدث الفتق الإربي عَنّْد واحد من كل 6 أطفال فِيْ حالة الولادة المبكرة، وفِيْ الرجال يكون 6-8 مرات أكثر من النساء ولا يوجد سبب واضح لحدوثه عَنّْد بعض الأطفال دون البعض الآخر.

أفضل علاج طبيعي لطفح الحفاضات

كَيْفَ يمكن تشخيص الفتق الإربي عَنّْد الفتيات الصغيرات

يتجلى الفتق الإربي على أنه تورم بسيط فِيْ أسفل البطن عَنّْد نقطة التلامس مع الفخذ ويزداد عَنّْد البكاء أو السعال، وغالبًا لا تظهر أي أعراض أو عواقب واضحة على صحة الفتاة، وعَنّْد زيارة الطبيب، يتم إجراء الفحص وتأكيد التشخيص.

متى يتم استخدام الجراحة

فِيْ الحالات العادية، تتحرك الأمعاء فِيْ موقع الفتق بحرية داخل وخارج البطن، ولكن فِيْ بعض الأحيان تظهر المضاعفات، مثل

1. ضربة للفتق، مما يؤدي إلَّى انسداد الأمعاء ويؤدي إلَّى بكاء الطفل باستمرار بسبب الألم الشديد والقيء وعدم التبرز. يحدث الارتطام فِيْ 9-20٪ من حالات الفتق الإربي عَنّْد النساء، وخاصة الأطفال الخدج.

2. فِيْ بعض الأحيان يتأثر تدفق الدم إلَّى جزء الأمعاء فِيْ الفتق الإربي مما يؤدي إلَّى الألم والاحمرار فِيْ موقع الفتق وهذا يتطلب تدخل جراحي فوري.

3. إذا كان أحد المبيضين أو كلاهما داخل فتق إربي، فقد يحدث التواء فِيْ المبيض، مما يؤدي إلَّى فقدان دائم لذلك المبيض.

على أي حال، يفضل الأطباء الإصلاح الجراحي للفتق الإربي عَنّْد الرضع فور اكتشافه، دون التعرض لخطر الانتظار والمضاعفات.

يتقيأ طفلي بعد كل رضعة ماذا أفعل

تطورت عمليات إصلاح الفتق الإربي كثيرًا فِيْ السنوات الأخيرة، لأن الجرح الذي تجرى من خلاله العملية لا يتجاوز سنتيمترًا واحدًا ولا تستغرق العملية عادة أكثر من نصف ساعة.

هل هناك مضاعفات للجراحة فِيْ حالات الفتق الإربي

نتائج جراحة الفتق الإربي عَنّْد الرضع ممتازة، تحدث مضاعفات فِيْ 2٪ فقط من الحالات وفِيْ 1٪ فقط من الحالات لا تنتكس الفتاة عادة.

لماذا يجب أن تتجنبي إطعام طفلك أو إعطائه الماء قبل 6 أشهر

ماذا يحدث بعد الجراحة

عادة ما تمر فترة ما بعد الجراحة بسلاسة ويتم إرضاع الطفل مرة أخرى من يوم الجراحة، بينما تتم مراقبة تنفس الطفل حتى اليوم التالي.

للتغلب على فترة ما بعد الجراحة بأمان، من الضروري اتباع تعليمات الطبيب.