12 حركة مذهلة يفعلها الجنين فِيْ بطن أمه

تكون الأم فِيْ حالة سعادة كبيرة عَنّْدما تشعر لأول مرة بحركة الجنين فِيْ بطنها، وهِيْ تنتظر هذه اللحظة منذ بداية رحلة الحمل وتزداد سعادتها مع الوقت الذي تشعر فِيْه بيديه أو يديه. الضرب بقدم صغيرة على جانبي بطنها رغم الألم الذي تشعر به فِيْ نفس الوقت. ماذا يفعل الجنين فِيْ بطن أمه هل تتحرك فقط أم أنها تقوم بأشياء أخرى

9 حقائق لا تعرفِيْنها عَنّْ ركلات طفلك

1. اضطراب الأصوات المفاجئة

مثلما ينزعج الرضيع عَنّْدما يسمع أصواتًا مزعجة مفاجئة أو يتحرك عَنّْ غير قصد، يخاف الجنين أيضًا ويتحرك وينزعج عَنّْدما يسمع أصواتًا مخيفة أو عَنّْدما تعطس الأم وتسمع وتتفاعل مع ما يحدث فِيْ الخارج.

2. استمع إلَّى ما يحدث فِيْ الخارج واكتشف

عَنّْدما يكون الطفل داخل الرحم، يمكنه الاستماع إلَّى الأصوات الخارجية، ومن اللحظة التي يخرج فِيْها إلَّى العالم الخارجي، يتعرف على صوت أمه، وبمجرد اكتمال نمو دماغ الجنين، يمكنه أيضًا التفكير والتعلم كشخص عادي.

3. العب واستمتع

اللعب والمرح من أهم خصائص الأطفال الصغار، ولكن اتضح أن هذا الولع موجود أيضًا فِيْ الأجنة، وعادة ما تكون أفضل لعبة للجنين هِيْ الحبل السري، يليه استخدام يديه أو المشيمة. الألعاب.

ما هُو الطول الطبيعي للحبل السري حول الجنين

4. الفواق

يصاب الأجنة بالفواق منذ الثلث الأول من الحمل، على عكس الأمهات اللائي يصبن بهن فِيْ منتصف أو الأشهر الأخيرة من الحمل، وقد يكون هذا بسبب التطور غير الكامل للجهاز الهضمي للجنين.

5. التنفس

يتلقى الطفل الأكسجين اللازم من خلال الحبل السري والمشيمة، ولكن فِيْ الأشهر الأخيرة اكتملت الرئتان والجهاز التنفسي ويمكن للجنين بعد ذلك التنفس كإنسان عادي للاستعداد للخروج إلَّى غرفة الولادة. العالم عَنّْد الولادة.

6. العطر

جميع الأجنة لها حاسة شم نشطة، ورائحة الروائح الطبية، ورائحة الطعام الذي تطبخه الأم، وتكره الروائح الكريهة مثل الدخان أو السجائر، خاصة إذا كانت فِيْ جوارها المباشر.

7. التثاؤب كثيرا.

فِيْ بعض الأحيان، عَنّْدما يكون الجنين متعبًا ويريد النوم، يتثاءب مثل شخص بالغ، ثم ينام لفترة قصيرة جدًا ثم يستيقظ مرة أخرى.

8. البكاء وحركة العين

من الشهر السابع أو الثامن، يقوم الجنين، على الرغم من عدم قدرته على الرؤية الجيدة، بفتح وإغلاق جفنيه. كَمْا أنها حساسة جدًا للضوء. قد يبكي الجنين أيضًا عَنّْدما تبكي الأم أو تكون حزينة ومتضايقة.

9. مص الإصبع

يشتهر معظم الأطفال الأكبر سنًا بعادة خاطئة تتمثل فِيْ مص أصابعهم، وتحاول أمهاتهم تدريبهم على التخلي عَنّْها. نعم، الأصابع والفم من أهم الوسائل التي يستخدمها الطفل للتعرف على محيطه.

10. تذوق الطعام

يتشكل لسان وفم الجنين حوالي الأسبوع التاسع، مما يساعده على تذوق الطعام الذي تأكله أمه، ويمكنه التمييز بين الطعام المالح والحلو.

11. النوم والأحلام

كَمْا هِيْ طبيعة نوم الأطفال الصغار لفترات طويلة من الزمن، ينام الأجنة 90٪ من الوقت الـ 32 أسبوعًا الماضية، كَمْا أنها وقائية مثل البالغين.

12. التبول

يبدأ الجنين فِيْ التبول فِيْ نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ويبتلع السائل الذي يحيط به، وبعد ذلك تعمل الكلى على تنظيف جميع هذه السموم وإخراجها من الجسم.

يمكنك الآن متابعة حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”.

بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play.

بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store