كَيْفَِيْة تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهِيْة 2022

كَيْفَِيْة تجديد بطاقة الهُوية سارية المفعول

  • لم يعد تجديد بطاقة الهُوية من الأشياء الصعبة التي لا يحب الناس القيام بها، لأن الدولة وقطاع التسجيل وفرا العديد من الأشياء التي يمكن أن تجعل هذه الإجراءات أسهل مما سبق وتسريع الأمر برمته.
  • يجب أن يعرف المواطن أولاً مكتب التسجيل الذي يتبعه، والذي يتوافق مع مكان إقامته أو إقامته الذي يقيمون فِيْه فِيْ جمهُورية مصر العربية، ثم يتوجه إليه لمعرفة كَيْفَِيْة تجديد بطاقة الرقم القومي منتهِيْة الصلاحية. حيث يمكن تجديد البطاقة من مكتب التسجيل أو من الإنترنت.

لمزيد من المعلومات، تعرف على المزيد حول

تجديد بطاقة الهُوية الوطنية من مكتب التسجيل

لمعرفة كَيْفَِيْة تجديد بطاقة الهُوية منتهِيْة الصلاحية من خلال السجل المدني، اتبع الأسطر التالية

  • أولاً، يجب على المواطن التوجه إلَّى مكتب التسجيل حيث يرتبط به المواطن، ومن ثم إلَّى العامل المسؤول عَنّْ تجديد البطاقات.
  • يحتوي هذا النموذج على بعض المعلومات المهمة والشخصية التي يجب إدخالها بشكل صحيح بحيث يمكن أن تكون إجراءات الحصول على بطاقة جديدة مثل الاسم والعَنّْوان ومعلومات الوالدين والأشياء الأخرى المعتادة.
  • بعد تعبئة جميع البيانات المطلوبة فِيْ النموذج، يتم توجيه العامل الذي تم إحضار النموذج منه لتسليم النموذج إليه.
  • فِيْ حالة تجديد البطاقة وعدم توفر البطاقة القديمة، يجب على الشخص تقديم أي بيانات أو وثائق رسمية تثبت هُويته، مثل جواز السفر.
  • إذا كان الشخص الذي يرغب فِيْ تجديد بطاقة منتهِيْة الصلاحية يعمل فِيْ إحدى الهِيْئات الحكومية التابعة للدولة، فلا يمكن إصدار بطاقة جديدة دون الحصول على موافقة وختم المكان الذي يعمل فِيْه الشخص أو الجهة الحكومية.
  • سيتم تسليم جميع المستندات المذكورة أعلاه مع البطاقة القديمة إلَّى الموظف، والذي بدوره سيتأكد من أن جميع البيانات والمستندات مرتبة. فِيْ هذه الحالة لن تتجاوز فترة الانتظار خمسة عشر يومًا، وبعد هذه الفترة يمكنك التوجه إلَّى السجل المدني، حيث ستصلك استمارة جديدة.

يوصي الصفحة لمحاولة قراءة المزيد حول

التجديد الإلكتروني لبطاقة الهُوية الوطنية

تعتبر حَقيْقَة أن الأشخاص يذهبون لتجديد ترخيصهم أو إصدار ترخيص جديد فِيْ مكتب التسجيل أحد الأشياء التقليدية التي يفضل الكثير منهم عدم القيام بها بعد الآن، ولكن البحث عَنّْ طرق أخرى. نظرًا لأن هذه الطريقة قد تستغرق بعض الوقت، بصرف النظر عَنّْ الحاجة إلَّى بعض الخطوات المهمة التي يجب القيام بها بشكل صحيح.

ونظراً لظهُور بعض الأمراض الخطيرة مثل كورونا، حاولت الدولة الحفاظ على كل العاملين فِيْها، وخاصة فِيْ السجلات، حتى لا يتكدس المواطنون ويساهم فِيْ انتشار العدوى بين الراغبين فِيْ تلقيها. خدمات.

قدمت الجنسية طريقة إلكترونية لتجديد بطاقة منتهِيْة الصلاحية تملكها، ولكن حتى نعرف كَيْفَِيْة تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا، يجب اتباع الأسطر التالية

  • أولا تحتاج إلَّى البحث عَنّْ موقع حكومة جمهُورية مصر العربية على الإنترنت أو إدخال الرَابِطْ التالي مباشرة.
  • بعد النقر على الرَابِطْ السابق، سيتم نقلك إلَّى أحد المواقع التي يمكنك من خلالها معرفة عدد من الخدمات وإنهائها. فِيْ النافذة الرئيسية التي تظهر أمامك، ابحث عَنّْ كلمة Citizen Services وانقر عليها.
  • ستتم إعادة توجيهك إلَّى صفحة أخرى بها العديد من الخيارات، ابحث عَنّْ كلمة “إصدار البطاقة” وهِيْ البطاقة للرقم الوطني الذي تريد تجديده.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن المواطن يحتاج إلَّى حساب خاص به على موقع الحكومة المصرية من أجل الحصول على جميع الخدمات التي قد تكون موجودة على الموقع، إذا لم يكن لديك حساب على الموقع، اضغط على كلمة “تسجيل” ” فِيْ القمة.
  • سيتم نقلك إلَّى صفحة التسجيل التي تحتوي على بعض التفاصيل، قم بإدخالها وإدخال بريدك الإلكتروني، ثم انقر فوق متابعة للحصول على رمز التفعيل عبر البريد الإلكتروني، أدخل بريدك الإلكتروني وانقر على رَابِطْ التفعيل وسيأخذك مرة أخرى إلَّى الموقع.
  • بعد تسجيل الدخول مرة أخرى بحسابك على الموقع، ستظهر لك صفحة من النموذج، وهِيْ نفس الصفحة التي يمكنك شراؤها فِيْ مكتب التسجيل، ولكن إلكترونيًا ودون الحاجة إلَّى الذهاب إلَّى أي مكان.
  • ستظهر أمامك أماكن حيث يجب عليك إدخال جميع البيانات وإدخال البيانات المطلوبة فِيْ الحقول المتوفرة لذلك ثم النقر فوق كلمة متابعة، سيتم نقلك إلَّى الصفحة التالية حيث يمكنك دفع المبالغ المستحقة.
  • يمكنك دفع قيمة النموذج وتجديد البطاقة إلكترونياً أو يمكنك تمديدها والذهاب إلَّى مكتب التسجيل، حيث ستقوم بتحصيل ودفع مبالغ نقدية فِيْ مكتب التسجيل.
  • فِيْ الخطوة الأخيرة، يتم سرد جميع البيانات أو المستندات التي يمكن طلبها أثناء تقديم الطلب لتتمكن من تجديد البطاقة، ثم اضغط على إنهاء أو متابعة، وفِيْ هذه الحالة يمكنك الحصول على بطاقة جديدة دون مغادرة المنزل.

نوصي بقراءة المزيد من المعلومات حول

المستندات المطلوبة لتجديد بطاقة الهُوية

هناك العديد من المستندات التي يجب إحضارها والتحقق منها فِيْ حالة رغبتك فِيْ تجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.

  • يجب إحضار بطاقة منتهِيْة الصلاحية أو التي نريد تمديدها وتسليمها عَنّْد التجديد، وفِيْ حالة فقدان البطاقة القديمة يجب على المواطن إحضار إحدى الإقرارات الرسمية التي تثبت هُويته مثل