9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال مولودك

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال طفلك

لا تقتصر احتياجات المولود الجديد على الملابس والحفاضات، ولكن هناك الكثير من الاستعدادات التي يجب القيام بها فِيْ المنزل للترحيب بهذا الضيف الجديد.

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 1

1. تجهِيْزات المطبخ

بمجرد ولادة طفلك، لن يكون لديك الوقت والحالة المزاجية للطهِيْ كل يوم كَمْا اعتدت، لذلك تحتاج إلَّى إعداد قائمة بالوجبات وإعدادها فِيْ الفريزر جاهزة للتسخين، على الأقل تحضير ما يكفِيْ للطهِيْ. الشهر الأول لأنها أصعب مرحلة حيث تتعافِيْن من الولادة ولا تستطيعين الاعتناء بطفلك.

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 2

2. أدوات التمريض

تأكدي من حصولك على مضخة ثدي جيدة حيث إنها إسعافاتك الأولية لإعفائك من الجلوس لفترات طويلة من الوقت الذي ترضعين فِيْه طفلك مما يسبب لك الكثير من الضغط على مدار اليوم.كَمْا لا تنسي إحضار زجاجة وعبوة زجاجية. معقم إذا كنت تريد.

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 3

3. جهز غرفة النوم

إن إنجاب طفل فِيْ غرفة منفصلة عَنّْ غرفتك ليس حلاً عمليًا، ولكنه سيسبب لك الكثير من التوتر. يحتاج الأطفال فِيْ الأشهر الأولى إلَّى الرضاعة كل ساعتين، لذلك لن تنام جيدًا أثناء النهار أو فِيْ الليل .

الحل هُو أن يكون لديك سرير جانبي صغير فِيْ الغرفة حيث تضع الطفل، يمكنك اصطحابه للرضاعة ووضعه مرة أخرى دون النهُوض من مكانك، فقط اختر سريرًا بارتفاع يناسبك. السرير ووضعه بجوار السرير مباشرة.

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 4

4. اختيار الغرفة المثالية

يمكن أن يكون موقع منزلك محاطًا بأصوات صاخبة ليلاً ونهارًا، وهذا لن يساعد طفلك وسيكون مصدر إزعاج كبير لكليكَمْا. اختر أهدأ غرفة فِيْ المنزل وابدأ فِيْ تزيينها بأضواء خافتة ومؤثرات صوتية. ساعدني على النوم تتوفر الآن تطبيقات محمولة لتنويم الأطفال الرضع والصغار مجانًا. يمكنك استخدامها.

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 5

5. التأمين على الأسرة

غالبًا ما لا تحتوي المنازل الحديثة على الكثير من السجاد والأرضيات الخزفِيْة أو الرخامية ذات الأطباق والأكواب المصنوعة من الزجاج والمواد القابلة للكسر، فقد يكون من الخطر أن تكون بالقرب من طفلك بعد شهره الثاني، تأكد من سجاد الأرضية أو تغيير الأطباق. وأكواب قدر الإمكان مع أشياء يستحيل كسرها.

أساسيات لسلامة الطفل فِيْ المنزل

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 6

6. مأخذ التيار الكهربائي والمشاركين

نعم، المولود لا يزال فِيْ سريره، لم يزحف بعد ولا يمكنه حتى الجلوس، لكنك على بعد أسابيع قليلة من هذه المراحل الحيوية، وجود أسلاك كهربائية أو مفاصل مكشوفة على المنضدة، أريكة أو. الكرسي حتى يتمكن طفلك من الإمساك به أو محاولة الإمساك به بطريقة خطيرة للغاية. لذلك من المهم تأمين كل ما يتعلق بالكهرباء قبل دخول المولود إلَّى المنزل.

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 7

7. تخلص من البطانيات

البطانيات والأثاث السميك من أكثر أسباب وفاة الرضع شيوعًا. تحدث العديد من حالات الاختناق أثناء النوم بسبب وجود فراش غير مناسب للرضع. ويكفِيْ أن يلف الطفل جيداً عَنّْدما ينام وفِيْ البرد القارس يمكن إشباع ثيابه الثقيلة ثم بطانية تحميه من الأعلى دون أن تصل إلَّى وجهه.

أوضاع النوم غير الصحيحة التي تؤدي إلَّى وفاة الطفل

9 تحضيرات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 8

8. جليسة الأطفال

لن تتمكني من الجلوس مع طفلك بشكل مستمر لمدة 24 ساعة، فأنت بحاجة إلَّى القيام بالأعمال المنزلية، والاستحمام أو الذهاب إلَّى العمل، وما إلَّى ذلك، وهنا تبرز أهمية جهاز مراقبة الطفل، والذي يمكنك من خلاله المراقبة تنفس طفلك وصوته وتوجه إليه عَنّْد الحاجة أو عَنّْدما يبكي.

9 الاستعدادات فِيْ المنزل قبل استقبال الطفل 9

9. إنشاء نظام للغسيل

قبل شهرين على الأقل من الولادة، ابدئي فِيْ نظام صارم لجميع أفراد الأسرة، فِيْما يتعلق بأفراد الأسرة.

لتجنب كره زوجك بعد الولادة اتبعي هذه الخطوات

الآن يمكنك تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع مع تطبيق التسعة أشهر من “Supermama”. لأجهزة Android، قم بتنزيله الآن من google play. لأجهزة Apple – IOS، قم بتنزيله الآن من App Store.