الأطباء يحذرون من تناول الجبنة الرومي القديمة!

انتشر مؤخرًا على العديد من المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي، ضبط 144 طنًا من جبن الديك الرومي الفاسد من أكبر مصانع أجبان الديك الرومي والألبان، وأظهرت الصور عمالًا يغسلون العفن الأخضر الذي يظهر على جبن الديك الرومي بفرشاة تنظيف البلاط وبعد التجفِيْف. يعيدون تعبئتها وبيعها للمواطنين فِيْ الأسواق.

ضرر الجبن الروماني

العفن المتكون على لفائف جبن الديك الرومي يحمل العديد من الفطريات الضارة التي تسبب الضرر والأمراض لصحة الإنسان، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول جبن الديك الرومي القديم لأن عمال المصنع يضيفون مواد كيميائية ضارة إليه ويحتفظون بها فِيْ بيئة مغلقة وغير صحية. أماكن لمدة 24 ساعة حتى يتحول إلَّى جبن قديم

إذا كنت من محبي طعم الجبن الرومي، ينصحك الأطباء باختيار أصنافه الجيدة، لأن طريقة صنعه تعتمد على إزالة الطبقة الخارجية التي تتكون عليها البكتيريا، بينما الأصناف الرديئة لا تحظى بنفس الاهتمام. والدقة فِيْ الإنتاج.

كَمْا يحذر الأطباء من تناول جبن الديك الرومي القديم، لأنه إذا تم تخزينه، فإن البكتيريا والعفن تعيش عليه لفترة أطول وتصبح أكثر ضررًا، لذلك عليك شراء جبن الديك الرومي من مكان موثوق به، إذا كان طازجًا وجديدًا وقويًا. لينة، مما يضمن ثبات طعمها الجيد.

ويحث الأطباء المواطنين على الابتعاد عَنّْ الجبن الرومي ذي الطعم الغريب أو غير المعتاد، مؤكدين على عدم تناول الجبن الذي يظهر على قشرته الخارجية المتعفنة، والتخلص من الجبن بمجرد أن يصبح أبيض اللون. طبقة فوقه.

ينصح الأطباء بتجنب حواف الجبن الرومي لاحتوائها على أعلى نسبة من البكتيريا والفطريات التي تضر بالمعدة وتسبب الألم وتعيق عملية الهضم وتضر بالجهاز الهضمي.

كَيْفَ تضمن تناول الجبن الروماني الجيد

اتبع هذه النصائح للتأكد من أن عائلتك تأكل ديك رومي صحي وصحي

  • تأكد من شراء جبن ديك رومي جديد ويمكنك معرفة ذلك من خلال الملمس الناعم الذي لا يتكسر، وأنه لا طعم له مثل جبن الديك الرومي القديم.
  • اشترِ جبن الديك الرومي من أماكن موثوقة ومرخصة وابتعد عَنّْ الأماكن غير الآمنة.
  • تجنب تمامًا تناول ما يسمى بـ “سلطة الجبن” والتي تتكون من أنواع مختلفة من الجبن، حيث تتكون فِيْ الغالب من بقايا الجبن ويتم تحضيرها وتذوقها بنكهات مختلفة لإعطائها مذاقًا لذيذًا.
  • تجنب تناول الديك الرومي المبشور، لأنه غالبًا ما يحتوي على نهايات قوالب الجبن الضارة التي يتم إعادة معالجتها واستخدامها فِيْ صنع سلطات الجبن والجبن المبشور.

فِيْ النهاية، من الآمن لصحتك وصحة عائلتك شراء جبن الديك الرومي وتنظيفه وتقطيعه وبشره بنفسك فِيْ المنزل حيث تحتاج إلَّى تجنب هذه الأضرار.