هل يمكن أن تأتي الدورة الشهرية للحامل

غالبا ما يصاحب الحمل العديد من الأعراض والمشاكل التي تؤثر على المرأة مع القلق على صحتها وصحة جنينها، وتختلف طبيعة ونوع هذه المشاكل من حمل إلَّى آخر ومن امرأة لأخرى.

نزول كَمْية قليلة من الدم من أهم الأعراض التي تزعج المرأة أثناء الحمل، والتي تبدأ من لحظة إخصاب البويضة الناضجة بواسطة حيوان منوي وانغراسها فِيْ بطانة الرحم، مما يتسبب بشكل طبيعي فِيْ حدوث بعض النزيف، لكن يمكن للمرأة أن تتفاجأ مرة أخرى بالنزيف فِيْ نهاية الشهر الأول أو خلال الأشهر الثانية، تفكر المرأة فِيْ طبيعة هذا الدم، فهل الدورة الشهرية أم النزيف الذي يهدد حملها سوف يجيب عليك Supermama فِيْ الأسطر التالية

ما هِيْ أكثر أسباب النزيف أثناء الحمل شيوعًا

هل المرأة لها فترات أثناء الحمل

فِيْ معظم الأوقات أثناء الحمل، لا تعاني المرأة من الطمث، وأعراضه معروفة جيدًا، لكنها تعاني من نزيف مهبلي يشبه إلَّى حد بعيد نزيف الحيض.

يمكن أن يكون النزيف علامة على أعراض طبيعية أو خطيرة للغاية، مثل الإجهاض الوشيك أو العدوى أو مشاكل المشيمة.

ويمكن التمييز بين النزيف الذي يحدث أثناء الحمل ودم الحيض أن يكون لون الدم الأول بني غامق أو وردي فاتح وتكون كَمْية الدم قليلة بخلاف كثرة دم الحيض.

متى تأتي الدورة الشهرية للحامل

هناك عدة حالات تحدث فِيْها الدورة الشهرية فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل فقط دون مشاكل صحية للجنين أو الأم، وتسمى هذه الحالة “حمل الُغُزلان”، عَنّْدما يتدفق دم الحيض فِيْ الوقت المناسب بلون وكَمْية مختلفة مما كان عليه قبل الحمل ويرافقه بعض الآلام.

يقول الأطباء أن الدم فِيْ الحملان يأتي فقط فِيْ وقت الدورة الشهرية ويستمر ثلاثة أيام أو أقل.

هل الدم خطر على الحامل

من وجهة نظر علمية، يشير النزيف فِيْ الأيام الأولى من الحمل إلَّى انغراس البويضة فِيْ الرحم، ولكن إذا استمر النزيف مع تطور مسار الحمل، فِيْمكن أن يعطيك تحذيرًا مبكرًا بالإجهاض أو قد يشير إلَّى حدوث إجهاض. الحمل المنتبذ، بحيث تتساقط بطانة الرحم بالكامل، مما يؤدي إلَّى حدوث نزيف فِيْ شكل من أشكال الدورة الشهرية مع نفس الأعراض، مثل آلام البطن الشديدة، وإذا استمرت الدورة الشهرية بعد الشهر الثالث من الحمل، فقد يكون ذلك سببًا أيضًا. للإجهاض.

7 أشياء مدهشة تحدث لك أثناء الحمل

أخيرًا، اعلمي أن المرأة لا تستطيع أن تحيض أثناء الحمل وأن نزيفها قد يكون مجرد عرض لمشكلة صحية أخرى.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store