لن تتوقعي تأثير الموسيقى على طفلك الرضيع

يستجيب الأطفال للموسيقى والأغاني حتى عَنّْدما يكونون فِيْ الرحم، لذلك فلا عجب أن يبدأ ابنك فِيْ الرقص فِيْ منتصف الشارع على أغنية عابرة فِيْ حافلة أو سوبر ماركت.

عَنّْدما فعل حمزة أمام العائلة شعرت بالحرج حيث سألني الجميع “أين تعلم الرقص هكذا”

الحَقيْقَة هِيْ أنني لا أعرف حقًا من أين تعلم ذلك، فهُو لا يشاهد التلفاز ولم ير أي شخص يرقص أبدًا، وأخيراً من دراسة حديثة عرفت إجابة سؤالي، “أين تعلم ذلك” تغني وتتفاعل مع الأغاني “، إليكَمْ النتيجة

أثبتت التجربة العملية أن الأطفال يحبون الأغاني ذات الإيقاع السريع والطبل، ويفضلون الصوت الأنثوي على صوت الذكر، ويفضلون مقاطع الغناء الجماعي، لأنها تزيد من إحساسهم بالسعادة والإثارة، ويجب أن تروق الأغنية أيضًا. . الوالدين لأنه سينعكس إيجاباً على أطفالهم فِيْبدأوا بالتفاعل معه وتغيير حركاتهم حسب الإيقاع.

ثبت أن الرقص على الموسيقى هُو أحد وسائل الاتصال بين الجنس البشري.

تأثير الاستماع للموسيقى على نمو دماغ الجنين

الموسيقى تجعلك أقرب إلَّى ابنك

العب مع ابنك أثناء تأليف الموسيقى، فهذا سيقوي علاقتكَمْا، كَمْا يمكنك الرقص معًا على أنغام الموسيقى المفضلة لديك، لأن الرقص يساعد على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وهُو هرمون يقوي الرَابِطْة بين الأم والطفل.

لأم البنات 20 فكرة للاستمتاع معهن

الموسيقى تجعل ابنك سعيدا

أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يسمعون الموسيقى أكثر من غيرهم يبتسمون أكثر ويكونون أكثر هدوءًا من غيرهم بل إنهم أفضل فِيْ استكشاف العالم من حولهم.

شجع طفلك على حب الموسيقى

يتعلم الطفل ذو الأذن الموسيقية المهارات اللغوية بسرعة أكبر

عَنّْدما تكون الموسيقى جزءًا من روتينك اليومي، سيتحدث طفلك بسرعة. أظهر الخبراء أن الأطفال الذين يتواصلون مع والديهم أثناء عزف الموسيقى، على سبيل المثال باستخدام أي آلة مثل الطبل أو الوتر، يستخدمون لغة الجسد للتعبير عَنّْ احتياجاتهم أكثر من غيرهم.

تعتبر الأغاني أيضًا إحدى الطرق لتعريف طفلك بالكلمات والأصوات الجديدة. تساعد كلمات الأغاني الدماغ على التعلم بشكل أسرع من المعتاد. تطور الموسيقى استجابة طفلك للعالم من حوله.

هناك العديد من الطرق للغناء والرقص مع طفلك، على سبيل المثال، غنائه بأغنيته المفضلة والسماح له بإنهاء المقطع الأخير، على الرغم من تقليد النوتة الموسيقية، يوصي بعض الخبراء أيضًا بمساعدته على تغطية أو التصفِيْق بقدميه على الإيقاع. من الموسيقى لمساعدته على فهم العلاقة بين ما يسمعه وما يشعر به، وبطريقة مرحة ستزيد من وعيه بمحيطه.

أخيرًا، اجعل طفلك معتادًا على سماع أغنية معينة لمساعدته على الهدوء والاسترخاء قبل الذهاب إلَّى الفراش، وأعطيه بعض الأغاني الأخرى من أجل المتعة واللعب وتعزيز شهِيْة طفلك ليصبح رفِيْقه مدى الحياة.