طريقة عمل السيريلاك الصحيحة للرضع

عادة ما تبدأ الأم فِيْ إدخال الطعام الصلب إلَّى النظام الغذائي للرضيع فِيْ سن 4 إلَّى 6 أشهر، حيث توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية حتى الشهر السادس من عمر الطفل، عَنّْدما يحتاج الرضيع فِيْ هذا العمر بالفعل إلَّى مصادر أخرى للطعام حتى عمره اكتمال النمو بشكل صحيح. إنه صحي وفِيْ هذه المرحلة يكون إدخال الطعام إلَّى معدة الطفل بطيئًا وبكَمْيات قليلة ثم يزداد بمرور الوقت ويوصى بالبدء فِيْ إدخال الأطعمة اللينة سهلة الهضم مثل الخضروات وعصيدة الفاكهة وأيضًا سيريلاك. فِيْ هذا المقال، ستوضح لك أغنية “Supermama” كَيْفَِيْة عمل Cerelac للأطفال.

كَيْفَ يعمل سيريلاك

يعتبر Cerelac أحد المكَمْلات الغذائية المفِيْدة لصحة الأطفال لاحتوائه على الفِيْتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها طفلك أثناء مرحلة النمو.

هذا هُو الإجراء

1. سيريلاك بالماء للأطفال

قبل إضافته إلَّى السيريلاك، من الأفضل غلي الماء الفاتر لمدة 5 دقائق، وترك الماء يبرد ثم ضعه على السيريلاك وحركه جيدًا حتى يمتزج الخليط.

2. سيريلاك بالحليب للرضع

يمكنك تخفِيْف سيريلاك بتركيبة حليب الأطفال أو حليب الأم (حليب الأم) وينصح بإعطاء الطفل الحليب العادي (البقرة) فقط بعد إتمام عام واحد، لأن الحليب من الأطعمة الصعبة. للهضم لاحتوائه على الدهُون المشبعة وبعض الألياف.

3. سيريلاك مع عصير للأطفال

تلجأ بعض الأمهات إلَّى إضافة عصير البرتقال إلَّى حليب الأطفال لتحسين مذاقه، ولكن لا ينصح بتناول البرتقال للأطفال دون سن السنة، لأن البرتقال من الأطعمة الحمضية التي تحتوي على حامض الستريك، مما يؤثر سلبًا على صحة الرضع، حيث إنه يعقد عملية الهضم ويمكن إضافة عصير البرتقال عَنّْدما يبلغ طفلك 12 شهرًا.

العمر الافتراضي للسيريلاك بعد التحضير

بعد تحديد كَيْفَِيْة عمل سيريلاك، تعتمد صلاحية سيريلاك بعد تحضيرها على المكونات المضافة إليها على سبيل المثال، سيريلاك المحضر بالماء، يجب أن يستمر لعدة ساعات بعد التحضير دون أن يفسد، أما السيريلاك المضاف إلَّى الحليب فِيْوصى باستخدامه فِيْ غضون 10 دقائق من التحضير ؛ لأنه يفسد بسرعة، ولكن إذا أكل الطفل من الطبق ولم ينه الطعام، فعليك التخلص فورًا من باقي الطعام وعدم تخزينه، لأن البكتيريا تنتقل إلَّى الطعام عَنّْ طريق لعاب الطفل وتتسبب فِيْ حدوث ذلك. يفسد.

نصائح لتحضير سيريلاك

فِيْما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عَنّْد تقديم Cerelac لطفلك من أجل سلامة صحته

  • استشر الطبيب قبل إعطاء سيريلاك لطفلك.
  • عرّف طفلك أولاً على الخضار وبعد ذلك فقط على الحبوب.
  • لا تخزن باقي طعام طفلك إلا إذا كان يرضع.
  • لا تقم بتحلية السيريلاك بالعسل أو السكر قبل أن يبلغ طفلك سنة واحدة.
  • قبل فتح العبوة، تحقق من تاريخ انتهاء صلاحية Cerelac.
  • اختر النوع المناسب من Cerelac لطفلك حسب عمره.
  • إذا كان طفلك يعاني من الإمساك، فلا تعطي الأرز سيريلاك لطفلك واستبدله بالقمح أو الشوفان.
  • لا تستخدم عبوة سيريلاك بعد 4 أسابيع من فتحها.

الآن بعد أن عرفت كَيْفَ يعمل سيريلاك، قم بالتأكيد بتنويع النظام الغذائي المقدم لطفلك ولا تعتمد على إطعامه فقط سيريلاك، لأنه يحتاج إلَّى مجموعة متنوعة من العَنّْاصر الغذائية الطبيعية للنمو السليم.

اكتشفِيْ المزيد من المعلومات حول التغذية السليمة لطفلك فِيْ قسم تغذية الرضع وصحتهم على “Supermama”.